تفاصيل تحقيقات النيابة مع أمين شرطة استولى على أموال رجل أعمال بالسويس.. المتهم سهل لنصاب انتحال صفة المجنى عليه بتزوير بطاقته وسحب نصف مليون جنيه بالإسكندرية.. وزور استمارات البطاقة داخل سجل مدنى المستقبل

الأحد، 08 أبريل 2018 04:30 م
تفاصيل تحقيقات النيابة مع أمين شرطة استولى على أموال رجل أعمال بالسويس.. المتهم سهل لنصاب انتحال صفة المجنى عليه بتزوير بطاقته وسحب نصف مليون جنيه بالإسكندرية.. وزور استمارات البطاقة داخل سجل مدنى المستقبل تفاصيل تحقيقات النيابة مع أمين شرطة استولى على أموال رجل أعمال
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس فى قضية قيام أمين شرطة بالسجل المدنى وشريك له بتزوير بطاقة رجل أعمال والاستيلاء على أمواله، عن أن المتهمين قاموا بتزوير البطاقة الشخصية داخل سجل مدنى المستقبل بالسويس، وقام شريك أمين الشرطة بالسفر إلى الإسكندرية لسحب أموال رجل الأعمال من أحد البنوك.

hqdefault
 

 

وأوضحت التحقيقات بالنيابة العامة وتحريات الأجهزة الأمنية، أن القضية بدأت باكتشاف رجل أعمال بالسويس بانتحال شخص صفته وشخصه وذهب لأحد البنوك الذى يوجد لديه حساب بنكى بها وسحب منها مبلغ نصف مليون جنيه باستخدام بطاقة شخصية مزورة وأن من قام بانتحال صفته ذهب إلى فرع البنك فى الإسكندرية وليس بالسويس.

 

وقامت النيابة العامة فور تسلمها بلاغ من رجل الأعمال بطلب تحريات المباحث، وتوصلت التحريات والتحقيقات، أن من قام بإصدار البطاقة المزورة وساعد نصاب انتحل صفة رجل الأعمال للحصول عليها هو أمين الشرطة "حسام. م" من سجل مدنى المستقبل بالسويس، وأنهم اتفقوا على القيام بسفر النصاب إلى الإسكندرية لسحب المبلغ المالى من أحد البنوك هناك لأن رجل الأعمال معروف بفرع البنك بالسويس.

443
 

 

وضبطت أجهزة الأمن الاستمارات المزورة التى صدر عن طريقها البطاقة المزورة، وتم اكتشاف أن أمين الشرطة وضع صورة شريكه النصاب فقط على البطاقة وترك جميع بيانات رجل الأعمال ومن بينها الرقم القومى وعنوانه وحالته الاجتماعية.

 

وأضافت التحقيقات بالنيابة العامة، أنه بعد القبض على أمين الشرطة رفض أمين الشرطة الإفصاح عن اسم شريكة وحاول فى البداية انكار جميع التهم الخاصة بالقضية ومساعدته للنصاب، ثم اعترف بقيامه بأنه من تسلم الاستمارات من المتهم بانتحال صفة وشخصية رجل الأعمال وهو من أصدر له البطاقة الشخصية وقام بتسليمها له داخل السجل المدنى بمدينة المستقبل بالسويس.

 

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال وشهادة عدد من المسئولين والموظفين بمكتب السجل المدنى بالسويس، والتى أكدت شهادتهم، على أن أمين الشرطة هو من أصدر البطاقة للشخص منتحل شخصية رجل الأعمال وأنهم لم يروا هذا الشخص داخل السجل المدنى بمدينة المستقبل.

11
 

 

كما استدعت النيابة العامة مسئولًا بأحد البنوك بفرع الإسكندرية لسؤاله حول كيفية صرف الأموال للشخص الذى انتحل صفة وشخص رجل الأعمال واستولوا من حسابه البنكى على مبلغ نصف مليون جنيه.

 

وتسلمت النيابة العامة تحريات مباحث مديرية أمن السويس الخاصة بالقضية، وتم من خلال التحريات تحديد المتهمين من قاموا بتزوير البطاقة وسحب الأموال من البنك من حساب رجل الأعمال من أجل الاستيلاء على أمواله، كما استمعت النيابة إلى شهادة ضابط المباحث المسئول عن التحريات بالقضية.

 

وقررت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامى العام بنيابات السويس حبس " حسام. م " أمين شرطة بسجل مدنى المستقبل لاتهامه بإصدار بطاقة شخصية مزورة تم من خلالها الاستيلاء على نصف مليون جنيه من أموال رجل أعمال.

 

وعقب صدور قرار النيابة العامة بحبس المتهم قامت قوات الشرطة بنقل المتهم إلى محبسه بسجن قسم شرطة فيصل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة