الأمين العام لمنتدى "بوآو": تطبيق سياسة الحمائية التجارية لن ينقذ أمريكا

الأحد، 08 أبريل 2018 07:06 م
الأمين العام لمنتدى "بوآو": تطبيق سياسة الحمائية التجارية لن ينقذ أمريكا دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام لمنتدى "بوآو" الآسيوى الاقتصادى تشو ون تشونج، أن خطط الولايات المتحدة لفرض تدابير حمائية بحق دول أخرى لن تحل مشكلة الاستهلاك المفرط الذى سببته واشنطن.
 
وقال المسؤول الصينى - فى تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) اليوم الأحد، "إن المشكلة تكمن فى أن الولايات المتحدة تستمر فى زيادة معدلات استهلاكها رغم العجز التجارى المتزايد، وفى الوقت نفسه تشهد البلاد انخفاض حصتها للاحتياطيات الدولية بالنسبة للناتج المحلى الإجمالى".
 
وأضاف أنه على الرغم من أن الأمريكيين يشكلون 4% من سكان الكوكب، إلا أنهم يستهلكون قرابة 22% من إجمالي السلع والخدمات المنتجة فى العالم، موضحًا أن زيادة الواردات وزيادة العجز فى التجارة الخارجية للولايات المتحدة ظاهرة طبيعية فى ظل عدم تخليها عن الاستهلاك المفرط، واتهام الدول الأخرى بذلك غير صحيح.
 
وشدد على أن اتباع سياسة الحمائية التجارية يمكن أن ينال من ترامب نفسه ويتسبب بانخفاض شعبيته فى بلاده، كما كشف عن أن الكثير من رجال الأعمال الأمريكيين والعلماء يشيرون إلى عدم منطقية تصرفات الرئيس الأمريكى، وهو الذى كان تعهد بالقيام بأمور كثيرة لحماية مصالح المنتجين المحليين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة