تفاءلوا.. الأعياد تأتى بالخير.. الكشف على 600 ألف للعلاج من فيروس سى.. تنظيف سيناء من التجار الجشعين.. خط سكة حديد للتصدير إلى الخليج.. صحوة بالمحليات لمواجهة البناء المخالف.. وزيادة 50 مليار جنيه دعم بالموازنة

السبت، 07 أبريل 2018 06:00 م
تفاءلوا.. الأعياد تأتى بالخير.. الكشف على 600 ألف للعلاج من فيروس سى.. تنظيف سيناء من التجار الجشعين.. خط سكة حديد للتصدير إلى الخليج.. صحوة بالمحليات لمواجهة البناء المخالف.. وزيادة 50 مليار جنيه دعم بالموازنة تفاءلوا.. الأعياد تأتى بالخير
كتب تامر إسماعيل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أجواء الاحتفالات والأعياد التى تمر بها مصر هذه الأيام، تصدر عدد من الأخبار الإيجابية والسارة مواقع الأخبار فى قطاعات مختلفة، مابين الخدمية والاقتصادية والصحية وفى مجال مكافحة الفساد.

 

الكشف على 600 ألف مريض وتقديم أدوية لعلاج المصابون بفيروس سى

فى إطار حملتها للقضاء على فيروس سى نهائيا فى مصر، أعلنت وزارة الصحة اليوم توقيع الكشف الطبى على أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان عن توقيع الكشف عن فيروس سى بين 600 ألف مواطن بــ27 محافظة حتى الآن ضمن مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى بحلول عام 2020، وأنه تم ضخ أدوية بالسيارات المتنقلة والمراكز المختلفة تكفى لعلاج 25 ألف مريض، بالإضافة إلى توفير أدوية بالتموين الطبى تكفى لعلاج 40 ألف مريض.

 

تنظيف سيناء من التجار الجشعين المتسببين فى رفع الأسعار

شهدت أسواق مدن العريش، والشيخ زويد وبئر العبد، ملاحقات يومية من قوات الأمن للتجار الجشعين، وكانت المفاجأة بضبط كميات من السلع الفاسدة منتهية الصلاحية قام التجار بتخزينها فى وقت مسبق وظهرت مع حاجة الناس للمواد الغذائية خلال الفترة الأخيرة.

 

وكشفت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، عن أن أكثر من 35 تاجرا تم القبض عليهم وتحرير محاضر تموين لهم خلال آخر 5 أيام، بينهم 20 تاجرا ألقى القبض عليهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

التخطيط لإنشاء خط سكة حديد يسمح بالتصدير من مصر إلى الخليج

كشف اللواء مصطفى الديب مستشار وزارة النقل لشئون القطاع البحرى، عن تخطيط الوزارة إنشاء خط سكة حديد جديد يربط ميناء نويبع البحرى بشرق التفريعة مارا بسيناء، بحيث يربط خط السكة الحديد مينائى نويبع وشرق بورسعيد، لافتًا إلى أن هذا الخط سيكون مخصص بالأساس لنقل البضائع بين الميناءين وخدمة التصدير لدول الخليج عبر الخط الملاحى نويبع/ العقبة.

توجيهات بمواجهات حازمة بالمحليات لمواجهة عمليات البناء المخالف

وجه وزير التنمية المحلية المحافظين بالتصدى الجاد لظاهرة البناء المخالف وتفعيل دور عناصر التدخل السريع لإزالة تلك المخالفات فى المهد ومصادرة مواد البناء والتحفظ على المعدات طبقاً للإجراءات القانونية فى هذا الشان، وأنه يتم إعداد تقرير أسبوعى بالإنجازات والتنسيق ما بين غرفة عمليات المحافظات وغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وعرض النتائج فى اجتماع المجالس الإقليمية للمحافظات وإثابة المتميزين.

 

زيادة 50 مليار فى بند الدعم بالموازنة الجديدة

كشف رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن الدعم سيصل فى الموازنة الجديدة إلى نحو 332 مليار جنيه، وهى أعلى من العام الماضى بما يزيد على 50 مليار جنيه، إلا أن العبرة ليست فى الرقم الكبير لمخصصات الدعم إنما وصوله إلى مستحقية إعمالا لمبدأ العدالة الاجتماعية.

 

العاصمة الإدارية تنتظر استقبال 20 برجا إداريا بينهم الأطول فى أفريقيا

قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً ومنها أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 385 متراً، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صينى، ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة ( cscec ) الصينية، وهى أحد أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة