تعرف كم ستجنى بريطانيا من قرار فرض ضريبة على شركات المشروبات الغازية بسبب "السكر"

السبت، 07 أبريل 2018 04:00 م
تعرف كم ستجنى بريطانيا من قرار فرض ضريبة على شركات المشروبات الغازية بسبب "السكر" الحكومة البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن المملكة المتحدة بدأت أمس، الجمعة، فى فرض أول ضريبة سكر فى المملكة المتحدة حيث سيتعين على شركات المشروبات الغازية دفع ضريبة إضافية على المشروبات التى تحتوى على كمية كبيرة من السكر، والتى يتوقع أن تجلب لوزارة الخزانة مبلغًا إضافيًا يقدر بـ240 مليون جنيه إسترلينى.

 

وأضافت الصحيفة أن بعض العلامات التجارية الكبيرة خفضت محتوى السكر قبل اليوم الأول من ضريبة السكر، فى حين قرر آخرون تقليص حجم زجاجاتهم وزيادة الأسعار.

 

وتقدر وزارة الخزانة أن أكثر من نصف المصنعين خفضوا نسبة السكر فى مشروباتهم منذ الإعلان عن الخطط لأول مرة فى مارس 2016.

 

وأوضحت الصحيفة أن قرار شركة "إيرن برو" بخفض محتوى السكر الخاص به أثار معارضة قوية من بعض عملائه فى اسكتلندا، وكانت الشركة AG Barr، التى تصنع مشروب الـ"إيرن برو" نفذت خطتها بتخفيض نسبة السكر بأكثر من النصف فى أوائل عام 2018، من 10.3 جرام إلى 4.7 جرام لكل 100 مل. 

 

وتقول شركة كوكاكولا إنها لن تغير الوصفة الخاصة بمشروب الكوك الخاص بها، وأنها ستحتفظ بمستوى السكر 10.6 جم لكل 100 مل، ولكن على العملاء أن يتوقعوا تقليص حجم زجاجات الكوكاكولا الـ1.75 مل وارتفاع سعرها 20 بنسا.

 

وأوضحت الصحيفة أن الأنواع الأخرى من Coca-Cola، مثل Zero Sugar وDiet Coke، لن تتأثر بالضريبة الجديدة.

 

ويشير الاتجاه العام فى صناعة المشروبات إلى أن العملاء يختارون أصنافًا من المشروبات الغازية منخفضة السكر أكثر من أى وقت مضى، مع انخفاض مبيعات المشروبات السكرية بسرعة، وفقًا لما ذكره موقع يورومونيتور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة