صور.. مسلسل انهيار العقارات فى الإسكندرية عرض مستمر.. مصرع 3 أشخاص بعد تحول عقار من 7 طوابق بسيدى جابر لكوم تراب.. المحافظ: المبنى صادر له قرار إزالة وأسرتان رفضتا الإخلاء.. والتضامن: صرف التعويضات للمضارين

الجمعة، 06 أبريل 2018 11:50 ص
صور.. مسلسل انهيار العقارات فى الإسكندرية عرض مستمر.. مصرع 3 أشخاص بعد تحول عقار من 7 طوابق بسيدى جابر لكوم تراب.. المحافظ: المبنى صادر له قرار إزالة وأسرتان رفضتا الإخلاء.. والتضامن: صرف التعويضات للمضارين عقار الإسكندرية
كتب محمد تهامى زكى - الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • محافظ الإسكندرية : تكليف جميع الأجهزة بالتعامل مع الحادث

  • تكليف لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط لمعرفة أسباب الانهيار

مازال مسلسل انهيار العقارات المأهولة بالسكان عرض مستمر بالإسكندرية، وكلمة السر "البقاء على مسؤليته الشخصية" ، حيث شهدت محافظة الإسكندرية فجر اليوم، انهيار عقار بمنطقة سيدى جابر شرق الإسكندرية، كائن ب 4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف منطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد، مكون من 7 طوابق، و كان به أسرتين رفضتا الإخلاء، وأقرا البقاء على مسؤليتهما الشخصية، عقب صدور قرار إزالة له لتهالكه.

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (1)
 

من جانبه، أكد  الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على أن العقار صادر له قرار إزالة للطابقين السادس والسابع، وترميم شامل لباقى الطوابق، وقام الحى بإخلائه من السكان ماعدا أسرتين رفضتا الإخلاء، بعد صدور القرار وقبل الانهيار.

و أكد محافظ الإسكندرية، على أنه تم رفع أنقاض العقار المنهار فى منطقة مصطفى كامل من فوق قضبان السكة الحديد، و تشغيل خط الإسكندرية كفر الدوار، وانتظام حركة القطار الآن، كما جارى رفع باقى الانقاض وتشغيل خط "أبو قير".

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (2)
 

وأشار محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن قوات الحماية المدنية تعمل على استخراج الجثث، من تحت الأنقاض للأسرة التى رفضت الإخلاء، ومازالت تحت الأنقاض حيث من المتوقع استخراج 3 جثث كانت متواجدة فى العقار وقت الانهيار.

وتوجه المحافط واللواء أحمد العزازى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية واللواء مصفى النمر مدير أمن الإسكندرية لموقع انهيار العقار، وأعطى المحافظ تعليماته بتواجد جميع الأجهزة المعنية وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث ومعاونى المحافظ وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (3)
 

وأوضح المحافظ فى بيان، أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث، وعمل كردون أمنى بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، مكلفا بتشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة أسباب انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشئات المجاورة.

ولفت سلطان، إلى أنه تم إخلاء العقار المجاور من جميع السكان لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره من العقار المنهار، مشيرا  إلى أنه تم الدفع بعدد من أتوبيسات النقل العام لنقل راكبى القطارات من الإسكندرية إلى كفر الدوار والعكس، وذلك لتوقف القطارات بالمنطقة حتى الانتهاء من رفع الانقاض.

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (4)

و فى نفس السياق أكد محمد كمال حجاجى ، وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، أن المديرية سوف تقوم بصرف الإعانات المقررة وفق ما تقرره الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى للمتضررين من عقار مصطفى كامل المنهار.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن المديرية ستقوم بتوفير أماكن إيواء، وإعاشة للأفراد المتضررة فى حالة استخراج أحياء من تحت الانقاض، حيث مازالت قوات الحماية المدنية تعمل على رفع الأنقاض.

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (5)

وقالت الدكتور عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية رفعت حالة الطوارئ لاستقبال أى حالات إصابات من العقار المنهار، وأنه إلى الآن لم تتسلم أى حالة إصابة، ولم يتم استخراج أى جثة من تحت الأنقاض.

 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (6)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (7)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (8)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (9)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (10)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (11)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (12)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (13)
 

 

إنهيار عقار قديم بمنطقة مصطفى كامل  (14)
 
 
3
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة