صور.. مخازن الأسماك المجففة تحت مجهر شرطة التموين قبل شم النسيم.. الداخلية تضبط 87 طن فسيخ فاسد ومجهول المصدر.. وتناشد المواطنين تحرى سلامة المأكولات قبل شرائها.. خبير أمنى: الحملات الرقابية بالمناسبات ضرورية

الجمعة، 06 أبريل 2018 12:19 م
صور.. مخازن الأسماك المجففة تحت مجهر شرطة التموين قبل شم النسيم.. الداخلية تضبط 87 طن فسيخ فاسد ومجهول المصدر.. وتناشد المواطنين تحرى سلامة المأكولات قبل شرائها.. خبير أمنى: الحملات الرقابية بالمناسبات ضرورية مخازن الأسماك المجففة تحت مجهر شرطة التموين قبل شم النسيم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملاتها التموينية والرقابية على الأسواق، تزامناً مع "شم النسيم"، لملاحقة السلع الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر، التى تضر بصحة المصريين، ومراقبة الأسعار ومواجهة جشع التجار.

أسماك مجهولة المصدر
أسماك مجهولة المصدر

 

وتأتي هذه التحركات الأمنية، بناءً على توجيهات من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بملاحقة كافة السلع الغذائية الفاسدة للحفاظ على صحة المواطنين، والعمل على مواجهة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل البسطاء.

المضبوطات
المضبوطات

 

وفي هذا الإطار، شنت شرطة البيئة حملة أمنية مكبرة إستهدفت محال ومصانع الأسماك المجففة بنطاق مديريات أمن "القاهرة والجيزة والغربية " لملاحقة الأسماك الفاسدة التى يخزنها التجار ويجمعونها طوال العام، تمهيداً لطرحها خلال فترة شم النسيم بأسعار مرتفعة، بهدف تحقيق مكاسب طائلة بطريقة غير مشروعة.

براميل أسماك مجففة
براميل أسماك مجففة

 

واقتحمت قوات الشرطة عدداً من المخازن الغير مرخصة، عقب تقنين الإجراءات، وعثرت بداخلها على 87 طن من أسماك مجففة فاسدة ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، قبل أن تصل هذه السموم لبطون المصريين، مما يتسبب فى كوارث صحية كبيرة.

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

جاءت هذه الحملات الأمنية المكبرة بإشراف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى إطار جهود أجهزة الأمن لمكافحة كافة الجرائم، وإستعداداً لاحتفالات أعياد الربيع، حيث اتخذت أجهزة الأمن عدة إجراءات تأمينية ووقائية، من بينها شن حملات أمنية مكبرة على محلات وأماكن ومصانع الأسماك المجففة، بالتنسيق مع مديريتى الصحة والطب البيطرى وجهاز شئون البيئة ومديريات أمن "القاهرة والجيزة والغربية".

حملات تموينية
حملات تموينية

بدوره، شدد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على القيادات الأمنية والضباط بأهمية شن حملات تموينية متكررة خلال هذه الأيام تستهدف محال بيع الأسماك المجففة، والمخازن الغير مرخصة التي تعرض أسماك مجففة فاسدة ومجهولة المصدر من شأنها الإضرار بصحة المصريين.

ورفعت شرطة التموين على مستوى الجمهورية، درجة الاستعداد القصوى، بالتنسيق مع مديريات الأمن في المحافظات، لتكرار الحملات التموينية والرقابية على الأسواق بشكل مستمر خلال هذه الأيام التى يقبل فيها المصريين على شراء "الفسيخ" والرنجة بشكل كبير فى أعياد الربيع.

 

حملات رقابية
حملات رقابية

وأهابت أجهزة الأمن، بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أية محال تجارية تعرض سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر قد تضر بصحة المصريين، وذلك من أجل سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على ذلك.

بدوره، أكد اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، إن بعض التجار يستغلون موسم أعياد الربيع، لعرض أسماك مجففة جمعوها خلال العام، وذلك بهدف رفع أسعارها وتحقيق ثروات مادية.

فسيخ
فسيخ

 

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الرقابية تبذل جهود طيبة تهدف للحفاظ على صحة المصريين، وذلك عن طريق الحفاظ على مصدر طعامهم، ومن ثم يتم توجيه الحملات التموينية والرقابية تزامناً مع شم النسيم، لضبط الأسماك الفاسدة ومجهولة المصدر.

وناشد الخبير الأمنى، المواطنين بتوخي الحذر أثناء شراء الأسماك والمأكولات، والتأكد من سلامتها حفاظاً على حياتهم، وعدم تعرضهم لمكروه.                  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة