كيف تستخرج رخصة قيادة أو تسيير بعد تغيير إقامتك؟ إليك الإجابة × 8 نقاط

الخميس، 05 أبريل 2018 10:09 ص
كيف تستخرج رخصة قيادة أو تسيير بعد تغيير إقامتك؟ إليك الإجابة × 8 نقاط حملة مرورية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغيير محل الإقامة عملية مربكة على كل المستويات، إذ لا تتطلب فقط الانتقال من مكان لمكان، وحمل الأمتعة والأثاث والمفروشات وغيرها من الحاجات، وإنما تتطلب أيضا زيارات متكررة للمصالح الحكومية، وتحديث كثير من البيانات والأوراق.
 
مع تغيير محل الإقامة هناك عديد من الأوراق والإجراءات التى يجب على سائقى السيارات اتخاذها وضبطها، ومنها بيانات وأمور تخص رخص قيادة أو تسيير للسيارات متضمنة محل الإقامة الجديد، تجنبا للمساءلة القانونية، وحتى تكون الإجراءات صحيحة نضع أمامكم تفاصيل الأمر فى 8 نقاط...
 
- يتعين على المرخص له عند تغيير محل إقامته المثبت فى الرخصة بدائرة المحافظة التى يقيم فيها، إخطار قسم المرور المختص بذلك خلال ثلاثين يوما من اليوم التالى لتاريخ التغيير.
 
- تقديم سند لقسم المرور المختص لإثبات محل الإقامة الجديد، وفق حكم المادة 212 من اللائحة المنظمة للأمر، للتأشير به فى الرخصة.
 
- إذا كان تغيير محل الإقامة المثبت فى الرخصة إلى محافظة أخرى، يتعين على المُرخَّص له التقدم لقسم المرور بالمحافظة الجديدة خلال المدة المشار إليها فى المادة السابقة بطلب نقل قيد الرخصة على النموذج المعد لذلك.
 
- تقديم مستند مقبول فى إثبات محل الإقامة الجديد تنفيذا لحكم المادة 212 من اللائحة.
 
- تقديم أوراق تثبت الوفاء بالغرامات المحكوم بها لمخالفة أحكام قانون المرور واللائحة، صادرة من الجهة المختصة فى دائرة قسم المرور المقيدة به المركبة أصلا وشهادة الوفاء بالغرامات.
 
- تقديم ما يفيد بتعديل وثيقة التأمين الإجبارى على حوادث المركبات، بإثبات محل الإقامة الجديد طبقًا للقانون الخاص.
 
- يتولى قسم المرور بالمحافظة الجديدة فحص المركبة للتحقق من مطابقتها للبيانات المثبتة بالرخصة.
 
- تُحرر نتيجة المطابقة على النموذج المعد لذلك، ويُصرف تصريح مؤقت لحين ورود ملف المركبة من قسم المرور المقيدة به، وتُطابق بيانات الفحص مع البيانات المثبتة بالملف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

قوانين بالية تحتاج التغيير

رخصة السواقة فى دول العالم لا تتغير بتغير الاقامه ومرتبطه فقط بالرقم القومى فمتى نتخلص من القوانين الباليه التى لاتتماشى مع العصر وتنغص حياة المواطن كلما تغيرت اقامته

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / سمير

منذ عامين والى الان لم يتم نقل الملف

كلام الاخ صاحب التعليق رقم واحد صحيح جدا وقد قمت بتغير محل اقامتي من فيصل الى حلوان وذهبت لتغير الرخصة طبقا لمحل الاقامه الجديد وكل مره يعطوني تصريح مؤقت بحجة ان الملف لم ياتي ووجدت واحد اخر بالمرور يشتكي واعطوه ثالث مره رخصة مؤقتة والله اللي بيحصل ده تهريج ده غير العذاب اللي بتشوفه من زحام وكمان بتدفع فلوس في تجديد التصريح اللي هو مش ذنبي ان الملف له اكثر من سنتين ولم يتم نقله .ده الرخصه في دول العالم بتطلع من اي وحدة مرور وليس لها علاقة بالسكن .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

العالم بيتطور يا ناس يا هووو ....

أقيم خارج مصر وغيرت إقامتي من مدينة لأخرى (وليس من مكان لآخر في نفس المدينة) والأمر عادي جداً وأقوم بالترخيص في المدينة الجديدة منذ أربع سنوات مع العلم أن لوحة سيارتي بها نمر وأرقام لا علاقة لها بمحل سكني ولا بالمدينة التي أرخص سيارتي فيها ... في حاجة أسمها كمبيوتر بيربط كل أجهزة التراخيص ووحدات المرور في الدولة وبالتالي الأمر لا يحتاج لكل هذه الإجراءات العقيمة فنحن نقيم في دولة واحدة والانتقال السكني لا يترتب عليه تعذيب الناس ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام قطب

بعد ٣٠ سنة خدمة فى السواقة . قال الى . روح المدرسة . والله ما بهزر

بعد ٣٠سنة خدمة فى السواقة قالوا روح المدرسة . واللى مش بهزر . الموظفة قالتلى لازم تروح مدرسة سواقة تبع المرور . يتسنى انا مطلع رخصة سواقة من سنة ١٩٩٣ انتى بهزرى قالت روح الظابط . روحت الظابط . والله كان مكسوف جداا . قتلى دة قانون . ياسيدى هى فنون السواقة فى الجيزة غير فنون السواقة فى القاهرة . اقسم بالله قعدت اضحك ضحك للصبح . أية الى احنا فئة دة . انا مش مصدق . أية القرف دة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام قطب

فين سيستم المرور

واللى وزارة التموين عملت سيستم كمبيوتر مركزى غير كتير فى مستوى الخدمة . فين الكلام فى إدارات المرور . عيب جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة