الموسيقار العالمى زامفير: أم كلثوم أسطورة حية.. والموسيقى المصرية ألحان نقية

الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:42 ص
الموسيقار العالمى زامفير: أم كلثوم أسطورة حية.. والموسيقى المصرية ألحان نقية زامفير
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموسيقار العالمى جورج زامفير عن علاقته بموسيقى أم كلثوم، مشيراً إلى أن أول مرة عزف موسيقى أم كلثوم فى زيارته الرابعة لمصر.

 

وأشار خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة"، على فضائية "cbc"، مع إسعاد يونس، إلى أنه لم يكن لديه معرفة واسعة بأم كلثوم، ولكن رسالتها كانت عظيمة كالرسالة التى يحاول أن يوصلها للبشرية والشعب المصرى، مردفاً: "هى أسطورة حية، ورمز، نورها العظيم جزء من الثقافة ليس فقط المصرية ولكن العالمية".

 

وأوضح، أن كل مرة يستمع فيها لأوركسترا عازفين مصريين رائعين سواء رجال أو نساء يجد الدموع فى عينيه لأن الموسيقى المصرية هى ألحان نقية، لافتاً إلى أن تجانسها ليس كموسيقى بيتهوفين أو موزارت، ولا تجانس الموسيقى الأمريكية أو الإنجليزية أو الكورية.

 

ولفت إلى أن هناك لحنًا ينساب كمياه نهر النيل الذى يمثل فى كل قطرة مياه منه كل روح الشعب المصرى، موضحًا أنها ألحان تنساب كما لو كانت ليس لديها بداية أو نهاية أو الكون بأكمله.

 

وتابع: "مع وزوجتى فى كل مرة نكون فيها فى مصر نشاهد العروض الموسيقية نكون مبهورين وتدمع أعيننا، من كيفية عزف الموسيقيين وآلاتهم، كما لو كان هناك الآلاف من القنوات تتجمع فى نهر واحد، غير معقول".

 

وعزف أشهر موسيقار فى العالم، خلال اللقاء موسيقى "إنت عمرى"، لأم كلثوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة