أسئلة اليوم الشائعة.. هل سيصبح محمد صلاح حديث العالم بعد هدف رونالدو الأسطورى؟.. ما هى علامات الاكتئاب التى تظهر على الطفل مدمن "الحوت الأزرق".. هل سيحضر موسى مصطفى موسى حلف اليمين الدستورية؟

الأربعاء، 04 أبريل 2018 07:00 م
أسئلة اليوم الشائعة.. هل سيصبح محمد صلاح حديث العالم بعد هدف رونالدو الأسطورى؟.. ما هى علامات الاكتئاب التى تظهر على الطفل مدمن "الحوت الأزرق".. هل سيحضر موسى مصطفى موسى حلف اليمين الدستورية؟
هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الساعات القليلة الماضية ثارت العديد من الأسئلة فى أذهان المواطنين سواء من خلال تعليقات القراء التى رصدتها "اليوم السابع" أو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وكان من أبرزها تلك الأسئلة المتعلقة بأداء الفرعون ونجم المنتخب المصرى محمد صلاح فى مباراة اليوم والتى سيخوضها أمام فريق مانشستر سيتى ضمن مباريات الدورى الأوروبى، بالإضافة لتساؤل آخر حول علامات الاكتئاب التى قد تبدو على الطفل مدمن لعبة الحوت الأزرق والتى يجب أن يلتفت لها أولياء الأمور حتى لا ينتهى الأمر بوفاة هذا الطفل مثلما حدث مع العديد من الضحايا، ومن بين الأسئلة الشائعة التى ثارت اليوم أيضا، هل سيحضر المرشح الرئاسى السابق موسى مصطفى موسى حلف اليمين الدستورية أم لا ؟ وفيما يلى إجابات تلك الأسئلة: 

 

ما علامات الاكتئاب التى تظهر على أبنائنا بسبب لعبة الحوت الأزرق؟

مع تصاعد وتيرة التحذيرات التى توجهها الحكومات للآباء والأمهات فى الكثير من الدول ومراقبتهم لأطفالهم أثناء استخدامهم لشبكات الإنترنت خوفا من الاشتراك فى لعبة الحوت الأزرق الإليكترونية والاندماج فيها والتى عادة ما تنتهى بدفع المشترك للانتحار، كما حدث فى بلاد عدة مثل مصر التى شهدت حالة انتحار خالد ابن النائب البرلمانى السابق حمدى الفخرانى، والمغرب والكويت والجزائر، تكثر الأسئلة حول العلامات التى تظهر على الضحية وتدخله فى مرحلة الاكتئاب وتتسبب فى وفاته بعد ذلك.

يجتاز المشترك فى اللعبة خمسين خطوة تبدأ بالسماح للقائمين عليها باختراق البيانات والمعلومات الخاصة بالمشترك وأمره بتنفيذ مجموعة من المهام من شأنها إدخاله فى حالة اكتئاب شديدة واعتزاله الناس قبل أن يصل للمرحلة الأخيرة فى اللعبة وينفذ تعليمات القائمين عليها بقتل نفسه إما بإلقائها من النافذة أو طعنها بالسكين وخلال تلك المراحل يكون المشترك مجبرا على إكمالها وإلا سيعرض حياته للخطر هو وأسرته بعد تهديده باستغلال معلوماته الشخصية التى أدخلها للاشتراك فى اللعبة من البداية.

وسط كل هذا يبقى السؤال ما العلامات المرتبطة بدخول أطفالنا فى حالة اكتئاب بسبب لعبة الحوت الأزرق، أسماء عبد العظيم أخصائية العلاج النفسى وتعديل سلوك الأطفال تقول، من المهم متابعة الابن لأن اللعبة تستهدف فئة المراهقة عند الشباب وهى المرحلة من المعروف عنها حدوث تغيرات فى هرمونات الطفل وميله للاكتئاب ذاتيا وبالتالى يكون أكثر احتمالية للاستجابة لقواعد اللعبة والقائمين عليها.

وتضيف، يجب على أولياء الأمور أن يراعوا مجموعة علامات إذا ظهرت على الطفل فهذا يعنى اشتراكه فى هذه اللعبة أولها ميله الدائم للعزلة وحتى وأن جلس وسط مجموعة يكون شارد الذهن طوال الوقت، ثانيها دفاعه عن هذه اللعبة ورفضه الاعتراف بخطورتها، ثالثها مكوثه لفترات طويلة أمام الكمبيوتر، رابعا وجود خدوش أو جروح فى ذراعيه، خامسا حدوث اضطرابات له فى النوم أو الاكل.

 

هل يُصبح محمد صلاح حديث اليوم مثل رونالدو أمس؟

أداء خرافى قدمه البرتغالى كريستيانو، نجم نادى ريال مدريد الإسبانى، أمام يوفنتوس الإيطالى بالمباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس بملعب "أليانز ستاديوم"، بمدينة "تورينو" الإيطالية، وانتهت بفوز الميرنجى بثلاثية نظيفة، وذلك فى إطار ذهاب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

رونالد نجح فى أن يكون حديث العالم، وتصدر عناوين وأغلفة الصحف بعد تسجيله هدفين منهم هدف أسطورى فى شباك العملاق الإيطالى "بوفون"، وجاء أداء اللاعب الحائز على جائزة أفضل لاعب فى العالم أكثر من مرة، ليرد على كل المشككين فى مستواه خلال الفترة الأخيرة لدرجة أن بعضهم أكد أن الأيقونة البرتغالية "انتهى كروياً".

 

ومن تألق كريستيانو المبهر الذى جذب أنظار إلى العالم إلى مواجهة كروية أخرى بين ليفربول ومانشستر سيتى الإنجليزيين، فى دور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال أوروبا، ويترقب جموع المصريين تلك المباراة بشغف بسبب تواجد النجم المصرى محمد صلاح فى صفوف الريدز، ويمنى كل محبيه أنفسهم بتألقه على غرار ما فعله الدون أمس، خاصة أن الفرعون المصرى يقدم مستويات خيالية هذا الموسم، ويتصدر ترتيب هدافى البريميرليج هذا الموسم برصيد 29 هدفاً، لذا فإن الفرصة مواتية بالنسبة له ليكون حديث العالم اليوم، ويزداد سعره، كما تزداد فرص التحاقه بأى من العملاقين الإسبانيين سواء البرسا أو الريال فى الموسم القادم.

 

هل سيحضر المهندس موسى مصطفى موسى حلف اليمين الدستورية؟

من بين الأسئلة الشائعة أيضا التى ثارت اليوم سؤال بشأن حضور المهندس موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسى السابق، حلف اليمين الدستورية التى سيؤديها الرئيس الفائز فى الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي، والإجابة عن هذا التساؤل قدمها موسى قائلا: لم أتلق أى دعوات حتى الآن لحضور الحفل ولكن بكل تأكيد إذا دعيت سأحضر لأن هذا شىء يشرفنى، وأضاف: الرئيس عبد الفتاح السيسى قد يقرر حلف اليمين فى أى وقت بشهر يونيو لم يتضح الأمر بعد، وأعتقد أن حديث الرئيس السيسى عنى خلال الكلمة التى ألقاها بشأن خوضى منافسة وطنية شريفة هو حديث له قيمته العالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة