موجز أخبار الساعة 1.. الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة ومصحوب بأمطار ورياح

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:29 م
موجز أخبار الساعة 1.. الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة ومصحوب بأمطار ورياح موجز أخبار الساعة 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل حار على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية نهارا مائل لطيف ليلا.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا...
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل حار على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية نهارا مائل لطيف ليلا.
 

 
 
 
كلف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الإثنين، المهندس سيد محروس القائم بأعمال مدير عام الهيئة بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة مؤقتًا؛ حرصا على تسيير أعمال الهيئة وعدم تعطيل المشروعات الخاصة بها، لحين العرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لتعيين رئيس مجلس إدارة جديد للهيئة.
 

 
 
 
أكدت "غادة والى  وزيرة  التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه بالتزامن  مع إنشاء مركز لعلاج الإدمان بالمنصورة، زادت نسبة طلب العلاج بنحو 400% بعد الحملة التى تم تنفيذها مع نجم كرة القدم العالمى محمد صلاح، الذى يتابع هذه الفعالية باعتباره سفيرا لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، كما أن الحملات الإعلامية التى  يتم إطلاقها أصبحت لها تأثير واسع بين الشباب؛ حيث وصلت  الحملة الأخيرة مع اللاعب محمد صلاح إلى 35 مليون متفاعل على وسائل التواصل الاجتماعى.
 

 
 
 
أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، تعيين ساجد جاويد "49 عاماً"، وزيرًا للداخلية خلفًا لآمبر رود، التى استقالت الأحد.
 

 
 
 
قال الدكتور إبراهيم الشربينى، الأستاذ فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والفائز بميدالية ذهبية فى معرض جنيف الدولى للاختراعات، إنه صمم نوعا جديدا من الضمادة الذكية لعلاج جروح مرضى السكر، موضحا أن هناك 10 ملايين مرض سكر فى مصر وعلاج الجروح معها يكون صعبا.
 

 
 
 
كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، عن اقتراب الإدارة الأمريكية من إدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب قبل نهاية 2018.
 
 
قال وزير الخارجية الأوكرانى بافلو كليمكين، إن عدد السياح الأوكرانيين إلى مصر خلال عام 2017 وصل إلى 800 ألف سائح، مرجحا زيادتهم خلال الفترة المقبلة إلى مليون سائح.
 

 
 
 
أعلن المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، أنه بانتهاء مدة الـ10 أيام التى منحها لكل من يريد العودة لحزب الوفد بطلب رسمى، تم البدء فى فحص الطلبات التى قدمها أعضاء الوفد المستقيلين، أو الذين تركوا الحزب لأى سبب، وكان نتيجتها قرار بعودة 6 أعضاء.
 

 
 
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الجهات المسوقة للقمح المحلى استلمت أكثر من مليون و150 ألف طن قمح من المزارعين منذ فتح باب التوريد، وحتى أمس، وأن محافظة الشرقية أكثر المحافظات المورده للقمح المحلى.
 

 
 
 
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، تقرير تفصيلى حول المشروعات التى تقوم بها قطاعات الوزارة المختلفة لمجابهة السيول والحد من أخطارها، وكذلك الموقف التنفيذى لأعمال الحماية التى تقوم بها الوزارة على مستوى محافظات الجمهورية حيث تم إنشاء 28 سداً ونحو 16 بحيرة صناعية، وعدد كبير من الخزانات الأرضية والتى تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات والزراعات من مخاطر السيول.
 

 
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه من المستهدف تحقيق حصيلة ضريبية كلية، تتضمن الضرائب والجمارك، تتخطى 610 مليارات جنيه، وذلك عن العام المالى الجارى 2017/ 2018.
 

 
 
 
كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادى ليفربول الإنجليزى قدم اقتراحاً جديداً لنظيره ريال مدريد الإسبانى لعقد صفقة تبادلية بين الفريقين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

 
 
 
تسريب بيانات للعملاء يوجد وفضائح متتالية لا مانع فيها وساحة للسبب والقذف والتشهير وإعلانات مزيفة لا يضر.. كل هذه آفات باتت تُلازم موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بدون رادع لأسباب متعددة على رأسها عدم علم الكثيرون بالطرق القانونية إذا تعرضوا لانتهاك من أى نوع على هذا الفضاء الإلكترونى.
 

 
 
 
رغم أنه يقول دائما إنه صريح، إلا أن تواصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع الصحافة قليل، ولا يكشف كثيرا عن شخصيته إلى أن لغة جسده ربما تكون أكثر كشفا وأكثر صدقا من كلماته.
 

 
 
 
حالة من الجدل والخوف والقلق سيطرت وانتابت أولياء الأمور بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن تطبيق الثانوية العامة التراكمية القائمة على اختبار الطالب 12 امتحان خلال الـ" 3 سنوات بالمرحلة الثانوية على أن تعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، إضافة إلى اعتبار المجموع الطريق الوحيد لدخول الجامعة، مؤكدين أن الثانوية التراكمية ستزيد من العبء على الأسر فى الدروس الخصوصية، فهل تخوف أولياء الأمور فى محله؟
 
 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة