مزارعو سيناء يطالبون بتوفير الوقود لجرارات زراعة الأرض بعد السيول

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:42 م
مزارعو سيناء يطالبون بتوفير الوقود لجرارات زراعة الأرض بعد السيول زراعات-ارشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المزارعون فى قرية المنبطح التابعة لمركز الحسنة فى وسط سيناء، وزارة الزراعة ومحافظة شمال سيناء، بسرعة التحرك وتوفير الوقود للجرارات الزراعية فى المنطقة ليتمكنوا من بذر بذور البطيخ الصيفى والذرة وزراعة الأراضى التى غمرتها مياه الأمطار والسيول فى منطقتهم.

وقال جمعة سلام، أحد المزارعين، "مطلوب سرعة التدخل، حيث أن أصحاب الجرارات لا يجدون وقود متوفر لتسيير معداتهم الزراعية ومساعدة الأهالى فى الانتهاء سريعا من الاستفادة من مئات الأفدنة الزراعية الخصبة التى ارتوت بمياه الأمطار، والأهالى فى حالة جاهزية لزراعتها ولا يجدون جرارات".

وأشار المزارع، إلى أن عشرات آخرين من المزارعين فى حالة قلق من طول الانتظار، وعودة جفاف سطح التربة بفعل الشمس القوية، وعندها لن نستطيع الزراعة الموسمية، مطالبًا وزراة الزراعة ومحافظة شمال سيناء بسرعة التحرك الفورى خلال الساعات القادمة.

وأوضح أن زراعاتهم التى يستعدون لغرسها هى البطيخ الصيفى والذرة، وطول الانتظار سيتسبب فى تراجع فرص الاستفادة من مياه السيول والأمطار التى غمرت أراضيهم بكميات لم تصل إليها منذ سنوات.

وبدوره، أوضح العميد أيمن السعيد، رئيس مركز ومدينة  الحسنة بوسط سيناء، أنه تلقى شكاوى من المزارعين وتم إخطار جهات تحسين الأراضى بها للتدخل وعمل اللازم، كما يقوم بالتنسيق مع جهات الاختصاص لجمع أسماء المزراعين المطلوب توفير وقود لجراراتهم الزراعية للعمل على حل المشكلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة