صور.. افتتاح أول مصنع محولات جهد 500 كيلو فولت فى الشرق الأوسط بالعين السخنة.. وزير الكهرباء: السوق المصرى مفتوح أمام الجميع.. يؤكد: الأفضل سيفرض نفسه.. ورئيس إيجماك: نوفر على المستثمر الاستيراد بالعملة الصعبة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 06:07 م
صور.. افتتاح أول مصنع محولات جهد 500 كيلو فولت فى الشرق الأوسط بالعين السخنة.. وزير الكهرباء: السوق المصرى مفتوح أمام الجميع.. يؤكد: الأفضل سيفرض نفسه.. ورئيس إيجماك: نوفر على المستثمر الاستيراد بالعملة الصعبة أول مصنع محولات جهد 500 كيلو فولت فى الشرق الأوسط بالعين السخنة
كتبت: رحمة رمضان – تصوير: أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  بمشاركة اللواء أحمد حامد محافظ السويس وخان بيج القنصل التجارى للصين بالقاهرة، مصنع محولات إيجماك جهد 66 و220 و500 كيلو فولت، الذى يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، وبحضور قيادات وزارة الكهرباء على رأسهم المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس محمود بلبع وزير الكهرباء الأسبق.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن السوق المحلى لن يكون محصور على منتج بعينه، مؤكدًا على أن السوق المصرى مفتوح أمام جميع المستثمرين من مختلف أنحاء العالم والأفضل هو من يفرض نفسه.

 

وأضاف شاكر، فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح مصنع محولات إيجماك، أنه على ثقة عالية بجودة المنتج المصرى وقدرته على المنافسة مع المنتج المستورد، مؤكدًا على أن مصنع محولات إيجماك يعد فخرا لمصر والصناعة المحلية.

 

ومن جانبه، قال المهندس مدحت رمضان رئيس الشركة الألمانية للمشروعات الكهربائية "إيجماك"، إن مصنع "إكس دى إيجماك " لتصنيع محولات الكهرباء جهد 500 و220 و66 كيلو فولت بالعين السخنة، سيوفر على المستثمر داخل مصر عبء توفير العملة الصعبة لاستيراد مهمات الكهرباء.

 

وأوضح رمضان، لـ "اليوم السابع"، أن سعر محول الكهرباء الذى سيتم تصنيعه بمصنع إيجماك سيكون أقل من المستورد ولكن بنفس الجودة والمواصفات العالمية، موضحا أن حجم الاستثمارات يصل إلى 400 مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد خان بينج القنصل التجارى للصين بالقاهرة، على أن مصر تعيش مرحلة ذهبية ستعيد ترتيبها بين دول العالم، لافتًا إلى أن الصين تتوقع أن ترتفع مكانة مصر بين الدول المتقدمة فى عهد الرئيس السيسى.

 

وأشار بيج، إلى أنه شاهد على الطفرة التى حدثت فى مصر منذ ولاية الزعيم السيسى لمصر، لافتًا إلى أنه تولى عمله فى القاهرة قبل تولى السيسى الرئاسة عام 2014.

وقال اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، إنه فخور بالطفرة التى أحدثها قطاع الكهرباء المصرى خلال الـ4 سنوات الماضية فى شتى المجالات سواء نقل أو إنتاج أو توزيع، مضيفًا: "أرفع القبعة لوزارة الكهرباء والدكتور محمد شاكر وفريق العمل بالوزارة".

 

وأهدى "حامد" وزارة الكهرباء ممثلة فى الدكتور محمد شاكر درع المحافظة، على هامش افتتاح مصنع محولات إيجماك جهد 500 كيلو فولت بالعين السخنة الذى يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، تقديرا الدور الذى قام به القطاع خلال الفترة الماضية.

 

الجدير بالذكر أن شركة إيجماك تعد إحدى شركات قطاع الأعمال وتمتلك الشركة القابضة لكهرباء مصر فيها 60% من إجمالى أسهم الشركة.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة