مقالات الصحف.. عماد أديب يحلل رسائل السيسى فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. مكرم محمد أحمد يرصد اللقاء التاريخى بين الرئيسين الكورى الشمالى والجنوبى.. فاروق جويدة يتحدث عن احتمالات حرب بين إيران وإسرائيل

الأحد، 29 أبريل 2018 10:15 ص
مقالات الصحف.. عماد أديب يحلل رسائل السيسى فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. مكرم محمد أحمد يرصد اللقاء التاريخى بين الرئيسين الكورى الشمالى والجنوبى.. فاروق جويدة يتحدث عن احتمالات حرب بين إيران وإسرائيل كتاب مقالات الصحف
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، وكان أبرزها اللقاء التاريخى الذى جمع الرئيسين الكورى الشمالى والجنوبى لتمهيد الطريق لإخلاء الكوريتين من الأسلحة النووية.

كما سلطت بعض المقالات الضوء على مداخلة الرئيس السيسى خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى 25 أبريل.

 

الأهرام

 


مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: وحدة الكوريتين
 

تحدث الكاتب عن اللقاء التاريخى الذى جمع الرئيسين الكورى الشمالى والجنوبى، مؤكدا أنه يمهد الطريق لإخلاء الكوريتين من الأسلحة النووية وإرسال إشارة واضحة للعالم أجمع بأنهما عازمان على إقرار سلام دائم فى الخليج الكوري وتحقيق وحدة الكوريتين، ويمهد الطريق للقاء القمة الآخر الذى يجمع بين الرئيسين الأمريكى ترامب والكورى الشمالى كيم جونج، والحق أنه دون جهود الرئيس الكورى الجنوبى مون ما كان يمكن أن يتحقق هذا الإنجاز الضخم الذى كان منذ البداية موضع سخرية .

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: إيران وإسرائيل واحتمالات المواجهة
 

سلط الكاتب الضوء على حديث العالم من احتمالات مواجهة عسكرية بين إيران وإسرائيل بعد أن قامت إسرائيل بعمليات عسكرية فى الأراضى السورية واستخدمت الطيران فى ضرب قواعد وتجمعات إيرانية وحتى الآن لم ترد على هذه العمليات، وبالتالى اقتراب إيران من الاراضى الإسرائيلية المحتلة يفتح أبوابا كثيرة للصراع وفى كل الحالات فإن اشتعال الحرب لن يكون نهاية أو حلا بل سيكون دمارا للجميع خاصة إذا دخلت جيوش عربية إلى سوريا واقتربت المواجهة بين العرب وإيران.

 

 

الأخبار


جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: طريق آخر لمواجهة الأزمات
 

يرى الكاتب أن الوقائع التي كشف عنها بيان الأثار المأساوية فى التجمع الخامس بعد سقوط الأمطار، أن ميراث سنوات الفساد ثقيل والتقصير والاهمال فى العمل تحول إلي آفة تعدت أثارها من المحليات إلي المؤسسات، وهو ما يستلزم حربا حقيقية، ومواجهة لا ترحم ولا تسامح في حق الشعب، ولعل المهم الآن إلي جانب إصلاح ما ثبت فساده في التجمع مراجعة مخططات المدن الجديدة لتلافي أوجه القصور وأن تنتهي إلي الابد حكاية انتظار الكارثة حتى تقع .

 

 

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: إنجازات فى الكهرباء وكل المجالات لصالـح مســيرة التقـدم والنهـوض
 

تحدث الكاتب عن مسلسل الإنجازات التي تحقق علي مدي الولاية الرئاسية الأولي للرئيس السيسي وأبرزها ما شهده قطاع الكهرباء من طفرة غير مسبوقة واختفاء ظاهرة الانقطاعات المتتالية للتيار الكهربائي ومضاعفة الطاقة من خلال إقامة محطات عملاقة للتوليد وتطوير وتحديث المحطات القائمة، وإقامة أول محطة نووية لتوليد الكهرباء مع روسيا، وإنعاش خطوات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع السعودية، فما تضمنه هذا الملف وشمل الكثير من المجالات يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز بالقيادة المصرية علي مواجهة التحديات.

 

المصرى اليوم

 


عمرو-الشوبكى
 

عمرو الشوبكى يكتب: القوات العربية
 

يؤكد الكاتب، أن فكرة إرسال قوات عربية إلى سوريا عليها محاذير كثير، ومعضلتها ليست فى انها مرفوضة من حيث المبدأ، وإنما فى النتائج المترتبة على خطورة من هذا النوع فى ظل التعقيدات الواقع السورى الحالى، وأن الدور العربى مطلوب فى ظل تصاعد دور الدول غير العربية، ولكن إرسال قوات عربية الى سوريا قد يكون مطلوب فى حالة اكتمال أو تبلور مشروع تسوية سياسية ينفذ على الارض وتقبله كل الأطراف فتدخل قوات عربية كقوات حفظ السلام.

 

الشروق
 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: من يحاول توريطنا فى سوريا؟!!
 

أكد الكاتب أن الموقف المصرى من الطلب الأمريكى بتشكيل قوة عربية للقتال فى سوريا جيد ومحترم ومتوازن وينبغى دعمه ومساندته بكل الطرق، لأن من يجبرنا أن نتورط فى هذا المستنقع الهدف منه إغراقنا وعدم الخروج منه أبدا، ولأن مصالحنا القومية والوطنية تعلو فوق كل الاعتبارات، فلا يعقل أن نحارب التنظيمات فى سيناء ثم نشارك فى دعمها، أو ندخل فى صراع سياسى وعسكرى مع روسيا وهى تشاركنا نفس الرؤية فيما يتعلق بالإرهاب والعنف ومصالحنا الاستراتيجية المشتركة معها .

 

الوطن

 


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: رسالة السيسى: ممنوع الإحباط أو هز الثقة فى قواتنا
 

استخلص الكاتب من مداخلة الرئيس السيسى خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى 25 أبريل، أن مصر عقب هزيمة 1967 تأثرت بفقدان الثقة والإحباط النفسى للمجتمع تجاه القوات المسلحة وبإعادة البناء والثقة نفسياً والدعم بالتسليح عمل مجيد وعظيم لا بد من تقديره، والعبرة من تحول الهزيمة إلى نصر لا يجب أبداً أن يسمح بتكرار تصدير مشاعر الإحباط وعدم الثقة إلى جيش البلاد، وبالتالى أهمية التاريخ ليست أن ندرسه فى المدارس أو نكتبه فى الكتب ولكن أن نتعلم منه جيدا.

 

الوفد

 


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: موتوسيكل.. ديليفرى!

 

تنبأ الكاتب بأن شوارع القاهرة الكبري سوف تغلق بالكامل وقبل خمسة أعوام بسبب تزايد عدد السيارات ونزول الآلاف من التوك توك إلي الشوارع وامتداد الخدمات إلى الموتوسيكلات التى بدأت تنافس الجميع وتنزل السوق وتزيد بحور الدم في شوارعنا نتيجة كل واحد يحمل ثلاثة أشخاص غير سائقه، وأصبح الآن دليفرى بعد أن كانت استخداماته هدفها توصيل الخدمات الضرورية للزبائن في بيوتهم .

 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: كارثة الحديث عن تقنين البلطجة
 

هاجم الكاتب عودة الحديث عن "تقنين أوضاع السياس" الذين أحكموا سيطرتهم على كل شوارع العاصمة وأداروها لحسابهم وفرضوا الإتاوات على أصحاب السيارات، فبعد أن صرح مسئول بمحافظة القاهرة بأن هناك بلطجية تفرض إتاوات على ركن السيارات وأصبح أمراً واقعاً، فهذا يعد اعتراف بعجز أجهزة الأمن وانهيارها بالكامل، لأن الدولة التى لا تستطيع تطبيق القانون وتتعاون مع المجرمين بدلا من مواجهتهم هى دولة فاشلة عاجزة ومجرمة، وحكومة خائنة فقدت شرعية بقائها فى الحكم ويتحتم عليها أن ترحل فوراً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة