رئيس وزراء الهند: يعلن 28 أبريل يوم تاريخى فى مسيرة التنمية بالبلاد

الأحد، 29 أبريل 2018 02:21 م
رئيس وزراء الهند: يعلن 28 أبريل يوم تاريخى فى مسيرة التنمية بالبلاد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، يوم 28 أبريل، يومًا تاريخيًا فى مسيرة التنمية فى الهند، بعد ربط آخر قرية فى أقصى شمال البلاد بالكهرباء.

وقالت الحكومة الهندية، اليوم الأحد، إنه تمت إنارة كل القرى فى أنحاء البلاد قبل 12 يوما من الموعد الذى حدده مودى لإنهاء هذه المهمة، الأمر الذى من شأنه دعم الحزب الحاكم قبل انتخابات عامة مقررة العام المقبل.

وقال مودى، على "تويتر"، "بالأمس أوفينا بتعهد ستتغير بموجبه وللأبد حياة كثيرين من الهنود"، وهنأ عدد من الوزراء مودى على مواقع التواصل الاجتماعى، وبحسب بيانات الحكومة، تمت إنارة كل القرى وعددها 597464 قرية، وعندما تولى "مودى" السلطة عام 2014 كان عدد القرى التى لم تدخلها الكهرباء 18452 قرية، لكن لا يعنى ربط كل القرى بالكهرباء وصولها إلى كل المنازل.

وبحسب الحكومة الهندية، فإن إنارة القرية تعنى تزويدها بالبنية التحتية الأساسية المتعلقة بالكهرباء ووصول الكهرباء إلى 10% من المنازل والأماكن العامة ومنها المدارس ومكاتب الإدارة المحلية والمراكز الصحية، فيما قال البنك الدولى فى تقرير أصدره العام الماضى، إن 1.06 مليار شخص حول العالم لا يتمتعون بخدمة الكهرباء، وإن الهند ونيجيريا تصدرتا قائمة الدول التى تعانى من نقص الكهرباء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة