مقتل 4 سائحين باكستانيين فى منطقة حدودية مع أفغانستان

السبت، 28 أبريل 2018 01:11 م
مقتل 4 سائحين باكستانيين فى منطقة حدودية مع أفغانستان القوات الباكستانية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون باكستانيون، اليوم السبت، مقتل 3 سائحين وسائق، إثر إطلاق مسلحين النار عليهم فى منطقة "مومى كرم" القبلية شمال غربى باكستان بالقرب من الحدود (الباكستانية – الأفغانية)، مساء أمس الجمعة.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، عن نائب مدير جنوب إقليم "وزيرستان" الحدودى مع أفغانستان، خلاق بانجاش، قوله، إن الضحايا من منطقة "ديرا اسماعيل خان " وكانوا يخيمون فى "مومى كرم" حينما هجم عليهم المسلحون، مشيراً إلى أنهم أضرموا النيران فى المخيم بعد أن أطلقوا النار على السائحين ولاذوا بالفرار .

وأضافت الشبكة، أنه تم إعادة جثث الضحايا إلى مسقط رأسهم فى باكستان، مشيرة إلى أنه لم تعلن أية جهة حتى الآن مسئوليتها عن الحادث، يذكر أن مسلحيين متشددين كانوا يتخذون من "مومى كرم" ملجأ لهم حتى عام 2009، حينما شن الجيش الباكستانى عمليات تطهير المنطقة منهم، حيث انتهى الأمر بإعلان الجيش أن المنطقة خالية من المتشددين، لافتا إلى أن أغلبهم فروا إلى أفغانستان لكن بعضهم يعودون لشن هجمات بشكل متقطع.

من ناحية أخرىأصيب شرطيان وأربعة مدنيين فى انفجار وقع اليوم السبت، فى محطة حافلات فى مدينة جلال آباد عاصمة إقليم نانجارهار شرق أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم نانجارهار عطا الله خوجيانى - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "باجفاك" - "إن الانفجار وقع صباح اليوم فى محطة حافلات شابرهار القديمة بمدينة جلال آباد".

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها: "إن الانفجار وقع فى كابينة خاصة بشرطة المرور فى الموقف وأسفر عن إصابة شرطيين وأربعة مدنيين".

ولم تعلن أى جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث حت الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة