التليفزيون هذا المساء.. الاتحاد الأوروبى: مصر على المسار الصحيح ومؤهلة لتكون مركزا للطاقة والغاز.. فتحى سرور رافضًا الدفاع عن "أبو تريكة": "معرفوش".. التعليم: تدريس "قصائد الأبنودى" بالمرحلة الابتدائية

الأربعاء، 25 أبريل 2018 02:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. الاتحاد الأوروبى: مصر على المسار الصحيح ومؤهلة لتكون مركزا للطاقة والغاز.. فتحى سرور رافضًا الدفاع عن "أبو تريكة": "معرفوش".. التعليم: تدريس "قصائد الأبنودى" بالمرحلة الابتدائية التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير البيئة: لدينا موظفون فى الوزارات يعوقون العمل بنوايا سيئة

الأرصاد: طقس سيئ قد يصل لحد السيول فى عدد من المناطق

وزير التعليم: تدريس "قصائد الأبنودى" بمناهج المرحلة الابتدائية

نائب مكة المكرمة: محمد صلاح غير نظرة العالم نحو المسلمين

جيهان السادات: لولا معاهدة السلام لكانت سيناء مليئة الآن بالمستوطنات

 

ملفات متعددة طرحتها برامج التليفزيون هذا المساء على طاولة النقاش، وحل مفوض الاتحاد الأوروبى للمناخ والطاقة ميجيل آرياس كانيتى، ضيفًا مع الإعلامى أسامة كمال بـ"مساء DMC"، كما كشف الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، حقيقة دفاعه عن اللاعب السابق محمد أبو تريكة بـ"هنا القاهرة".

 

وزير البيئة: لدينا موظفون فى الوزارات يعوقون العمل بنوايا سيئة

 

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن هناك الدولة العميقة، وأيضاً هناك فساداً، مشيراً إلى أن وزارة البيئة غير منتشر فيها الفساد، مردفاً: "أحد النواب بيقول أن قرارات الوزراء تبلعها الموظفين الصغار، وكان بيوجه لى أنت رجل شريف ونشط، وكل قراراتك صح وللأسف إنها ما بتطبقش".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين: " أنا طلبت، إذا أراد النواب أن ياخدوا أى معلومات عن أى ملف مكتبى مفتوح ليهم كلهم، لأن بعض النواب كانوا جايبين بياناتهم قديمة بتبريرات قديمة، وأكيد دى من مصادر بالوزارة اللى ممكن يكون لهم اتجاه آخر".

 

وأوضح أن التكتم على أسرار العمل وليس على الفساد، لافتاً إلى أن هناك نوع من الموظفين فى الوزارات لم يتدرب التدريب الكافى، ونوع آخر يده مرتعشة ولا يريد أن يصبح مسئول، ونوع ثالث له مسألة خاصة، ونوع أخر يقوم بالتنفيذ، مردفاً: "نقصد الناس اللى مش عايزين ينفذوا بنية سيئة، وهم من يعوقوا الإصلاح".

 

الأرصاد: طقس سيئ قد يصل لحد السيول فى عدد من المناطق

 

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هيئة الأرصاد الجوية أصدرت بيانا أمس يفيد بأنه خلال الـ 72 ساعة القادمة مع نهاية الأسبوع يشهد طقسا سيئا بسبب موجة نشاط رياح وأمطار رعدية قد تصل إلى حد السيول فى عدد من المناطق فى وسط وجنوب سيناء.

وحذر "عبد العال"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "CBC"، المواطنين بعدم التواجد فى أماكن السيول، وتطبيق تعليمات المرور بكل دقة خاصة أثناء انخفاض الرؤية، وارتداء الملابس الشتوية فى الساعات المتأخرة من الليل.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة سجلت من 25 إلى 27، مشيرا إلى أن تقلبات جوية وأمطار غزيرة من اليوم تستمر حتى الخميس وحالة من عدم الاستقرار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

أحمد فتحى سرور رافضًا الدفاع عن "أبو تريكة": "معرفوش"

أكد الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، إنه يرفض الدفاع عن اللاعب السابق محمد أبو تريكة، وأن الكرة ليست فى اهتماماته، معقبًا: "معرفش الأهلى من الزمالك، ولا أعرف مين هو أبو تريكة".

 

وأشار "سرور"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "القاهرة والناس"، الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر فضائية "القاهرة والناس"، إنه إذا علم أن المتهمين منضمين لجماعات إرهابية يرفض القضية من بدايتها، وأن من يرون أنه يدافع عن جماعات إرهابية لا يعرفونه جيدًا، مضيفًا: "القائمة كانت تضم أبو تريكة ومحمد مرسى وفيها ناس كتير خطرين لا أقبل الدفاع عنهم".

وأوضح أن اهتماماته كلها قانون بحت، وأن أهم المؤلفات القانونية فى مصر صدرت عنه، منوهًا على أن بعض الإعلاميين استضافوا قيادات إرهابية وحاوروهم.

وأضاف أنه لا يتابع جلسات البرلمان، ولا يفتح التليفزيون إلا نادرًا، موضحًا أن العلاقة بينه وبين رئيس البرلمان جيدة.

 

الاتحاد الأوروبى: مصر على المسار الصحيح ومؤهلة لتكون مركزا للطاقة والغاز

 

قال مفوض الاتحاد الأوروبى للمناخ والطاقة ميجيل آرياس كانيتى، إنه يعتقد أن الاتحاد فى مرحلة رائعة من التعاون مع الدولة المصرية، لأن مصر شريك أساسى ونريد أن نعزز التعاون معها ونحن ندعم الإصلاحات الطموحة فى القطاعين الاقتصادى والاجتماعى التى نفذتها مصر.

وكشف مفوض الاتحاد الأوروبى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أنه التقى مع الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المصرية، وناقشنا اتخاذ بعض الإجراءات التى من شأنها زيادة التعاون مع الشعب المصري، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبى يريد دعم الشعب المصرى فى المجهودات المبذولة بأفضل طريقة ممكنة.

وأضاف أن مصر على المسار الصحيح فى قطاع الطاقة، معربا عن فخره للغاية بأن مصر وضعت هدفًا طموحًا للغاية ليكون 20% من الطاقة متجددة عام 2022، وأكثر من 40% عام 2035، لافتا إلى أن مصر لديها كل الإمكانات لتكون مركزا للطاقة وليس الغاز فقط.

 

وتابع: "اكتشافات مصادر الغاز فى مصر سوف تساهم أن تصبح مصر مُصَدِّر للغاز فى المستقبل".

 

نائب مكة المكرمة: محمد صلاح غير نظرة العالم نحو المسلمين

 

هنأ فهد الروقى، رجل الأعمال، نائب رئيس المجلس البلدى بمكة المكرمة، الشارع الرياضى العربى بفوز محمد صلاح، بجائزة الأفضل فى إنجلترا، مضيفا أن نجم ليفربول غير نظره العالم نحو المسلمين.

 

وأضاف الروقى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أن صلاح استطاع أن يسعد الملايين فى مصر وأوروبا والوطن العربى كونه قدوة للشباب العربى.

 

وأوضح أن أمير منطقة مكة يرعى برنامج القدوة ومن هذا المنطلق تم إهداء محمد صلاح قطعة الأرض، مضيفا أنه يحق للاعب محمد صلاح أن يستخدم قطعة الأرض بمكة كـ"وقف" للشباب.

 

وأعلن رجل الأعمال، نائب رئيس المجلس البلدى بمكة المكرمة، تبرعه بقطعة أرض فى مكة المكرمة للنجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر المتوج مؤخرا بجائزة لاعب العام فى إنجلترا.

 

وزير التعليم: تدريس "قصائد الأبنودى" بمناهج المرحلة الإبتدائية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن أشعار الشاعر الراحل، عبد الرحمن الأبنودى، كان لها تأثير فى كيان المصريين قبل وبعد نصر أكتوبر، مضيفًا: "أنا حافظ أشعار كتير للأبنودى وأثرت فيا فى مناسبات عديدة، وسنضع بعض أشعاره فى المناهج الدراسية بداية من المرحلة الإبتدائية".

وأكد شوقى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "مساء DMC"، إن هناك تغييرًا جذريًا فى المنظومة التعليمية، مضيفا إن البعض يتاجرون بملف التربية والتعليم.

وأوضح طارق شوقى، إن الوزارة تستهدف إلى أن يتقن طلاب المرحلة الرابعة الإبتدائية اللغة العربية بالكامل.

 

جيهان السادات: لولا معاهدة السلام لكانت سيناء مليئة الآن بالمستوطنات

 

قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن زوجها كان يملك رؤية سياسية بعيدة المدى، وكان سابق عصره، وكل ما كان يشغل فكره الحفاظ على مصر وشعبها.

 

وأوضحت جيهان، فى مداخلتها الهاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، أنه لولا قرار السادات التاريخى باتفاقية "كامب ديفيد" للسلام لكانت كل سيناء مليئة الآن بالمستوطنات، مؤكدًة أنه حمى كل الشعب المصرى، ودعا جميع العرب للمشاركة فى المفاوضات، ومنهم، الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، حينما عرض عليه حضوره للمحادثات، وقبول ورفض ما يراه مناسبًا، وطمأنه بعدم فرض شىء عليه، من أى شخص، ولكن لم يسمعه، وكذلك الرؤساء والملوك العرب.

 

وأضافت أن السادات، كان يحلم باستلام أرض سيناء واسترداد كامل الأرض فى الـ25 من إبريل، حتى يقوم بعد ذلك بتنميتها وتعميرها، ورفع مستوى معيشة المواطن المصرى، مضيفًة أنه صرح أمام مجلس الشعب، وقتها، عن عدم رغبته فى تجديد فترة الرئاسة.

 

وأكدت جيهان، أن المدة الرئاسية المقررة حاليًا، وهى 4 سنوات، وفقًا للدستور المصرى غير كافية بالمرة، لدولة كبيرة بحجم مصر، لصعوبة مواجهة التحديات والعقبات الموجودة بها فى هذه الفترة.

 

وتابعت:"أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، الله يعينه فى الظروف الحالية للدولة، وبناء وتنمية سيناء، وكم المشروعات التى يعمل عليها، وأنه امتداد للرئيس الراحل السادات"، موضحًة للمصريين كلهم أن نتيجة هذه المشروعات القومية ستأتى بكل الخير على الشعب المصرى، مطالبًة كل الشعب بوضع جميع أسر الجيش والشرطة، فى أعينهم لما يقدموه من دماء للدفاع عن الأرض والشعب.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة