تعرف على المتحف التابع للفنون التشكيلية المرشح لنيل جائزة اليونسكو 2018

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 08:30 م
تعرف على المتحف التابع للفنون التشكيلية المرشح لنيل جائزة اليونسكو 2018 الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن القطاع قام بترشيح متحف أحمد شوقى لنيل جائزة maden jeet singh لتعزيز التسامح واللاعنف، والتى تنظمها مؤسسة اليونسكو.

وأوضح خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن قطاع العلاقات الثقافة الخارجية طلب ترشيح متحف من قطاع الفنون التشكيلية وأيضا تشريح اسم فنان تشكيلى لنيل الجائزة، ووقع الاختيار على الفنان العالمى جورج بهجورى.

جدير بالذكر أن متحف أحمد شوقى يقع على كورنيش النيل فى الجيزة بمصر، افتتح رسميا فى 17 يونيو 1977، يوجد فى حديقة المتحف تمثال كبير للشاعر أحمد شوقى من البرونز قام بنحته الفنان المصرى جمال السجينى.

ويتضمن المتحف مكتبة أحمد شوقى والتى تحوى على 332 كتابا إضافة لمسودات مخطوطات لقصائدة بخط يده، كما توجد مكتبة سمعية عالية التقنية فى المتحف تحوى تسجيلات لأداء غنائى لعبد الوهاب بحضور أحمد شوقى، كما توجد غرفة أخرى تحوى عدداً من الجوائز والأوسمة وشهادات التقدير والهدايا التى حصل عليها الشاعر الكبير.

أما بالنسبة للطابق العلوى للمتحف فيتضمن غرفة نوم شوقى، إضافة إلى غرفة نوم زوجته خديجة شاهين، كما يوجد بغرفة أخرى بالطابق العلوى أكثر من 750 مخطوطة ومسودة لأعمال الشاعر ومجموعة من اللوحات الزيتية والتحف والصور التى تتعلق بحياة أحمد شوقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة