صحافة العالم تحتفل بتربع محمد صلاح على عرش إنجلترا.. "ميرور": نجم ليفربول أخرس المشككين بجائزة الأفضل.. التليجراف: كابوس للمنافسين.. موندو ديبورتيفو: مكافأة رائعة على موسمه الاستثنائي.. وكيكر تصفه بـ"الخارق"

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:07 م
صحافة العالم تحتفل بتربع محمد صلاح على عرش إنجلترا.. "ميرور": نجم ليفربول أخرس المشككين بجائزة الأفضل.. التليجراف: كابوس للمنافسين.. موندو ديبورتيفو: مكافأة رائعة على موسمه الاستثنائي.. وكيكر تصفه بـ"الخارق" محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت وسائل الإعلام العالمية والعربية بتتويج النجم المصرى محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، موسم 2017 – 2018، والمقدمة من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

 

الصحافة الإنجليزية تحتفل بتتويج محمد صلاح

 

البداية مع الصحافة الإنجليزية، حيث قالت صحيفة "ميرور"، أن حصول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا يؤكد أن قرار إدارة ليفربول بالتعاقد معه مقابل 42 مليون يورو كان قراراً صائباً، فى ظل الانتقادات التى تعرضت لها الإدارة عقب إتمام الصفقة بعد تجربته الأولى المتواضعة مع تشيلسى.

وأضافت الصحيفة أن البداية الخيالية للنجم المصرى محمد صلاح مع ليفربول لعبت دوراً كبيراً فى حصوله على جائزة الأفضل، متفوقاً على لاعب مانشستر سيتى كيفين دى بروين الذى حصد لقب الدورى الإنجليزى.

محمد صلاح صياد الجوائز
محمد صلاح صياد الجوائز

 

أما صحيفة "التيلجراف"، فقالت إن جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا هى مكافأة على الموسم الاستثنائى الذى قدمه محمد صلاح مع ليفربول وتسجيله 41 هدفاً فى موسمه الأول مع الريدز فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، ليدخل ضمن قائمة أساطير النادى التى توج بالجائزة.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح لعب دوراً مؤثراً مع ليفربول الموسم الحالى، وساهم فى وصوله إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، كما كان كابوساً مزعجاً لجميع منافسيه فى ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها حيث السرعة والقدرة على المراوغة.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 

أما شبكة "سكاى سبورتس"، فقالت أن أكثر المتفائلين من جماهير ليفربول، لم يتوقع أن يحقق محمد صلاح هذا النجاح مع ليفربول فى موسمه الأول، بعد الصورة الباهتة التى ظهر عليها مع تشيلسى، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى حقق العديد من الأرقام القياسية، وقد يحطم أخرى، مع تبقى 3 مباريات لنادى ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى.

وأضافت: "على الرغم من تتويج كيفين دى بروين بلقب الدورى الإنجليزى مع مانشستر سيتى، إلا أنه لا يمكن لأحد التغاضى عن النجاحات الرائعة التى حققها مع محمد صلاح مع ليفربول".

 

الإعلام الأوروبى يبرز تتويج محمد صلاح بالجائزة

 

وسلطت صحيفة "كيكر" الألمانية، الضوء على محمد صلاح، جناح ليفربول بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا حيث قالت، "نجم ليفربول الخارق والتحول إلى الهداف.. صلاح".

ومع إهتمام نادى ريال مدريد الإسبانى بالتعاقد مع محمد صلاح خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة، أبرزت الصحافة الإسبانية إعتلاء "الفرعون المصري" لعرش إنجلترا.

وقالت صحيفة "ماركا"، أن محمد صلاح واصل حصد الجوائز الفردية منذ انضمامه لصفوف ليفربول الصيف الصيف، بحصوله على جائزة الأفضل فى إنجلترا، بينما قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن جائزة محمد صلاح هى تتويج لمشواره الاستثنائى هذا الموسم مع ليفربول.

 

الصحافة العربية تبرز تفوق محمد صلاح

 

كما احتفلت وسائل الأعلام العربية، بحصول النجم المصرى محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لعام 2018، وذلك من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

وعنونت صحيفة "البيان" الإماراتية، "محمد صلاح يفوز بلقب أفضل لاعب فى الدورى الانجليزي"، مشيرة إلى أن تتويج اللاعب المصرى بتلك الجائزة جاء بعد المستوى المبهر الذى ظهر عليه مع ليفربول ونجاحه فى نحو الصورة الباهتة التى ظهر عليها فى تجربته الأولى بالملاعب الإنجليزية مع تشيلسي.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح الذى سجل 41 هدفاً مع ليفربول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم الحالى حقق إنجازا تاريخيا، يضاف إلى سلسلة إنجازاته فى مسيرته الاحترافية، وذلك عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى انجلترا هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح حجز مقعده فى قائمة أساطير ليفربول الذين سبق لهم التتويج بتلك الجائزة وهم تيرى مكديرموت، وكينى دالجليش وإيان راش وجون بارنس وستيفن جيرارد ولويس سواريز.

محمد صلاح يحمل جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا
محمد صلاح يحمل جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا

 

أما صحيفة "الهداف" الجزائرية، فعنونت: "رسميا.. محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز"، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى تألق كثيراً مع ليفربول هذا الموسم، ونجح فى قيادة "الريدز" لتحقيق العديد من الإنتصارات الهامة، بعدما سجل 31 هدفاً فى مسابقة "البريميرليج" الموسم الحالى.

فى حين قالت شبكة "سكاى نيوز عربية"، إن محمد صلاح يقدم موسماً استثنائياً مع ليفربول توجه بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، ليكون ثانى لاعب عربى يحقق هذا الإنجاز بعد الجزائرى رياض محرز.

أما موقع "العربية نت"، فاستعرض إنجازات محمد صلاح هذا الموسم وأبرزها قيادة منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل بعد غياب دام 28 عاماً، وصعود ليفربول لنصف نهائى دورى ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 10 سنوات، بجانب حصوله على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017 من جانب الإتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة