صور.. حتى لا ننساهم.. قصة الشهيد البطل الرائد محمد السحيلى رئيس مباحث ثالث العريش.. زوجته تتحدث لأول مرة: زوجى شارك فى القبض على حبارة ودماؤه على قميصه.. وبناته نفسنا نصلى مع عمو السيسي وأبناء الشهداء بالعيد

الأحد، 22 أبريل 2018 01:37 م
 صور.. حتى لا ننساهم.. قصة الشهيد البطل الرائد محمد السحيلى رئيس مباحث ثالث العريش.. زوجته تتحدث لأول مرة: زوجى شارك فى القبض على حبارة ودماؤه على قميصه.. وبناته نفسنا نصلى مع عمو السيسي وأبناء الشهداء بالعيد الشهيد البطل الرائد محمد السحيلى
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يشهد الله أنى باشتغل المهنة دى لوجه الله وإذا حصل لى نصيب فى الشهادة فأنا ماتركتش لبناتى ولا مراتى فلوس، بس سبتلهم على قد ما قدرت اسم محترم".. كلمات كتبها الشهيد البطل الرائد "محمد خالد السحيلي" رئيس مباحث قسم ثالث العريش، بمديرية أمن شمال سيناء، على صفحته بـ"فيس بوك"، قبل استشهاده، والذى تحل اليوم الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاده فى الثانى والعشرين من أبريل عام 2015، "اليوم السابع" زار أسرة الشهيد بمسكنها بمدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية، لإحياء الذكرى الثالثة لاستشهاده.

 

 

رقم 1 الشهيد البطل محمد السحيلي
 الشهيد البطل محمد السحيلي

"بحمد ربنا لأنه جعل "محمد" من نصيبى فى الدنيا، ويارب يجمعنى به فى الآخرة، وتكريم ربنا لى هو أننى زوجة لـ"محمد السحيلي" الإنسان فى كل شيئ.. بهذة الكلمات روت" همت الجندى" 31 سنة، بكالوريوس تربية إنجليزى، مواليد العريش، زوجة الشهيد قصة حياتها مع زوجها منذ اليوم الأولى لمعرفتها به حتى استشهاده.

 

رقم 15 الشهيد مع زوجته همت
 الشهيد مع زوجته همت

وقالت زوجة الشهيد: "محمد مواليد 1982، دفعة 2003 من كلية الشرطة، وبدأ عمله بمديرية بورسعيد، وأثناء تواجده بمحافظة بورسعيد، صارت بينه وبينى شقيقى الأكبر "عمرو" صداقة، حيث كان يدرس التجارة بجامعة بورسعيد، وفى عام 2005 تم اختيار محمد ضمن 3 من أكفأ الضباط على مستوى المديرية للمشاركة فى مأمورية جبل الحلال فى سيناء، بعد إحداث تفجيرات طابا وشرم الشيخ، وأثناء تواجده بسيناء قام بزيارة شقيقى بالمنزل، وشاهدنى وقرر الارتباط بى، وتمت خطوبتنا وتزوجنا فى عام 2006، وكنت بالفرقة الثالثة بكلية التربية قسم إنجليزى، وقررت نقل أوراقى فى الفرقة الرابعة كى أقيم معه بمحافظة بورسعيد، وقضينا بها عامين وبعدها تم نقله إلىالخدمة فى محافظة سوهاج بالصعيد وذهبت معه لأنه كان إنسان حنون فكنت أذهب معه فى أى مكان يتنقل إليه.

 

وتلتقط أنفاسها قائلة: "محمد" كان نفسه ينتقل للعمل فى مديرية أمن شمال سيناء، وتحديدا العريش، لكى أكون بجوار أسرتى، وكان يسجل فى الحركة شمال سيناء، ولكن دون جدوى إلىأن تمت الموافقة له فى أغسطس عام 2010 ظل بالعريش إلىيوم استشهاده.

 

قضى أول عام فى منطقة بالوظة وبعدها فضل فى العريش تنقل ما بين مديرية أمن شمال سيناء، وبعدها قسم ثانى العريش وبعدها وكيل مكتب مكافحة المخدرات ثم معاونا ورئيس مباحث لقسم ثالث العريش وكان فى سن صغير، وذلك بسبب كفاءته فى العمل.

 

تابعت زوجى كان معياره الأول فى العمل أن يكون لوجه الله وخدمة الناس، حيث شارك فى ضبط كميات المخدرات التى تم ضبطها ومصادرتها فضلا عن حرق مزارع البانجو، وكان تجار المخدرات ينشطون فى فترة الإجازة التى يحصل عليها، ثم يختفون فترة عودته، وذات مرة أشيع بالخطأ أنه استشهد فى هجوم على مدرعة فقام تجار المخدرات بتوزيع شربات فى الميدان، لمشاركته فى ضبط أخطر مروجى الكيف وحرق عدد من المزارع الخاصة بزراعة البانجو، وفى الجانب السياسى شارك فى فريق البحث فى قضية استشهاد الشهيد "محمد أبوشقرة" كما كان ضمن المأمورية التى تمكنت من القبض على الإرهابى عادل حبارة، بعد ارتكابه مذبحة رفح الثانية، وضمت المأمورية 7 من قيادات وضباط مديرية شمال سيناء كان أصغرهم، بعد أن وردت معلومات سرية بتردد "حبارة" على أحد المتاجر لشراء بعض الأغراض، وتم محاصرته وتطويقه، وحاول تفجير قنبلة معه لكن القوات تصدت له، بعد محاولته الفرار والاشتباك مع القوات ولطخت دماءه تى شيرت أبيض كان يرتديه زوجى فى المأمورية، حيث عاد به المنزل مطلخ بالدماء وأرسله للمغسلة، وسماه "تى شيرت حبارة" وما زلت أحتفظ به بدولابه الخاص.

 

وأضافت: "قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصى، ليلة القبض على حبارة، وظل يردد أمام الجميع "أشهدوا ياناس رجعنا حق المجندين رجعنا حق المجندين الغلابة" ولم يخش يوما ما التهديدات التى كان يتلقها يوميا على هاتفه من الجماعات الإرهابية بقتله وخطف بناتنا، وعندما طالبته بالنقل من سيناء رفض بشدة وقالى "لو أنا خوفت ومشيت مين هيقعد ويحمى البلد".

 

تابعت: "الشهيد كان يراعى الجانب الإنسانى فى عمله، حيث دخلت عليه سيدة تريد تحرير محضر فى زوجها فقام بالاتصال بزوجها وترضيتهما وخرجا من القسم فى جو من الود، فضلا عن تقديره من قبل قبيلة "الفواخرية" وحبهم الشديد له قبل وبعد وفاته، وذات مرة أثناء قيام قوة من الشرطة بفحص عدد من المنازل كنوع من الاشتباه الجنائى، وجدوا صورة للشهيد معلقة على جدران أحد المنازل، وعندما سأل صاحب المنزل عن سبب الصورة، أجابهم بأن الشهيد ساعده ونجله كثيرا للسير فى الطريق الصحيح. 

 

وعن يوم الحادث قالت زوجة الشهيد، إنها كانت دائما تصر عليه بالرحيل من سيناء خوفا عليه بعد تزايد عمليات الاغتيالات للشرطة، وأمام إصرارها والبكاء المستمر، وافق وكتب فى حركة التنقلات رغبته فى العمل بمديرية أمن الشرقية أو إحدى المصالح، وكان ذلك قبل يومين من الحادث، وكأنه أبى أن يترك سيناء التى شهدت قصة حبنا إلا شهيدا، وفى صباح الحادث اتصلت به كان مشغول جدا، فعاودت الاتصال به مرة ثانية وطالبته بشراء رنجة وبيض لأن كان صباح ثانى يوم شم النسيم ولكى نفرح البنات، وودعته فى المكالمة ودخلت لتأدية صلاة العصر، وفجأة سمعت صوت انفجار رهيب، فمنزلنا كان فى دائرة قسم أول العريش، لم أتوقع أنه أصيب فى التفجير لأنه كان معى على الهاتف قبل لحظات من التفجير إلى أن تلقيت عدد من الاتصالات بتفجير قسم ثالث، فتوجهت إلى المستشفى العسكرى وجدته فاقد الوعى، إلى أن تم نقله بعد 7 ساعات بسيارة إسعاف إلى المركز الطبى العالمى وسافرت معه، وقضى بالمستشفى 10 أيام واستشهد بعد 10 أيام لأن إصابته كانت شديدة بالمخ والجانب الأيمن فضلا عن تعرضه لنزيف رهيب، ولم أتركه فضلت معه فى الثلاجة حتى لحظة نقله وتشييع جثمانه بمسقط رأسه بقرية حانوت مركز كفر صقر بالشرقية.

 

تتنهد الزوجة قائلة: "محمد" كان دائما يقول أنا هاموت، وأخرى 21 طلقة وعلم، لكن أموت راجل واقف على رجلى أفضل ما أموت جبان، وذات مرة قال لى بعد ما أموت مش عايزك تطلعى فى التليفزيون مش عايز حد يشوف دموعك أو الناس تحس أنك عايزة شو إعلامى، والتزمت بوصيته منذ وفاته.

 

وأردفت زوجة الشهيد البطل، أنها حصلت على وسام من الرئيس السيسى، فى الذكرى الأولى لاستشهاد زوجها بمناسبة عيد الشرطة، وتسلمت الوسام ابنتهما "جميلة" والرئيس كان فى قمة الود معها وسألها اسمك إيه فأجابته "جميلة" قال لها أنتى كمان جميلة، وطالبته بالتقاط صورة معها فرحب جدا واحتضنها، ودا تسبب فى رفع معنوياتها بعد العودة لمدرستها وقصت لزميلاتها.

 

كما أن محافظة شمال سيناء كرمته وأطلقت إسمه على أحد شوارعها وتم دعوتى لتكريمات عديدة، لكن لم نكرم رسميا ولا مرة من محافظة الشرقية، مسقط رأس زوجى، باستثناء إطلاق اسم زوجى على مدرسة بالمدينة، كما أنى لم أشاهد له صور فى الإعلام مع الشهداء، فضلا عن آخر مرة لزيارتى لمديرية أمن الشرقية شاهدت فى مدخل المديرية بورتريه كبير الحجم لشهداء الشرطة ولم أشاهد صورة زوجى معهم.

 

فيما تقول جميلة محمد خالد، الأبنة الكبرى للشهيد وعمرها 11 سنة، أنها تحافظ على دروسها لكى تتخرج وتعمل مهندسة ديكور مثل ما وعدت أبيها، وطالبت هى وشقيقتها "جنة" 8 سنوات الرئيس السيسى، بدعوتهم لتأدية صلاة العيد معه ومع أبناء الشهداء بعد ما شاهدوا الرئيس فى التليفزيون يتحدث عن تأديته صلاة العيد مع أبناء الشهداء.

 

يذكر أن الرائد محمد خالد السحيلى، رئيس مباحث قسم ثالث العريش، استشهد بعد أن تم تفجير قسم ثالث العريش، ضمن خمس عمليات إرهابية غادرة فى الثانى عشر من أبريل 2015، شنها الإرهاب على عدة أهداف عسكرية ومدنية بسيناء، وقضى الشهيد عشرة أيام بإحدى المستشفيات إثر إصابته الخطيرة نتيجة شجاعته أثناء عملية إرهابية على القسم، حيث أصيب فى الوجه وشظايا متفرقة بالجسد، وكانت حالته الطبية حرجة للغاية، فناداه الله إلى الجنة يوم 22 أبريل.

 

رقم 2 الشهيد أثناء إجازة الصيف
رقم 2 الشهيد أثناء إجازة الصيف

 

رقم 3 صورة للشهيد محمد السحيلي
رقم 3 صورة للشهيد محمد السحيلي

 

رقم 4 صورة للشهيد داخل مكتبه بقسم ثالث العريش
 الشهيد داخل مكتبه بقسم ثالث العريش

 

رقم 5 صورة للشهيد مع زوجته همت الجندي
صورة للشهيد مع زوجته همت الجندي

 

رقم 6 جميلة وجنة بنات الشهيد في مكتبه قبل استشهاده
 جميلة وجنة بنات الشهيد في مكتبه قبل استشهاده

 

رقم 7 صورة للشهيد مع زوجته في فترة الراحة
 صورة للشهيد مع زوجته في فترة الراحة

 

رقم 8 صورة للشهيد مع زوجته ونجلتيه
الشهيد مع زوجته ونجلتيه

 

رقم 9 الشهيد مع نجلته جميلة
 الشهيد مع نجلته جميلة

 

رقم 10 الشهيد مع زوجته في أخر صورة لهما
 الشهيد مع زوجته في أخر صورة لهما

 

رقم 11 الشهيد اثناء الخدمة
الشهيد اثناء الخدمة

 

رقم 12 الشهيد يلاعب نجلته جنة
الشهيد يلاعب نجلته جنة

 

رقم 13 الشهيد اثناء التدريب في العمل
الشهيد اثناء التدريب في العمل

 

رقم 14 الشهيد لحظة تكريمه
الشهيد لحظة تكريمه

 

 

رقم 16 صورة اخري لتكريم الشهيد
 صورة اخري لتكريم الشهيد

 

رقم 17 الشهيد يتلقط سيلفي مع زوجته وابناءه
 الشهيد يتلقط سيلفي مع زوجته وابناءه

 

رقم 18 جميلة بنت الشهيد
جميلة بنت الشهيد

 

رقم 19 جميلة اثناء استلامها  وسام تكريم والدها من الرئيس السيسي
 جميلة اثناء استلامها وسام تكريم والدها من الرئيس السيسي

 

رقم 20 جنة نجله الشهيد
جنة نجله الشهيد

 

رقم 21 جميلة نجلة الشهيد اثناء حديثها لليوم السابع
 جميلة نجلة الشهيد اثناء حديثها لليوم السابع

 

رقم 21 جنة نجلة الشهيد اثناء صورة سيلفي مع محررة اليوم السابع ومامتها
 جنة نجلة الشهيد اثناء صورة سيلفي مع محررة اليوم السابع ومامتها

 

رقم 22 محررة اليوم السابع بمنزل الشهيد
محررة اليوم السابع بمنزل الشهيد

 

رقم 23 صورة علي منزل الشهيد
صورة علي منزل الشهيد

 

رقم 24وبري يخلد اسمه بشمال سيناء
كوبري يخلد اسمه بشمال سيناء

 

رقم 25 العلم الذي التف به جثمان الشهيد
العلم الذي التف به جثمان الشهيد

 

رقم 26 وسام الرئيس السيسي
 وسام الرئيس السيسي

 

رقم 27 التي شيرت الذي كان يرتديه الشهيد لحظة القبض علي حبارة
التي شيرت الذي كان يرتديه الشهيد لحظة القبض علي حبارة

 

رقم 28 تكريم مديرية أمن شمال سيناء للشهيد
رقم 28 تكريم مديرية أمن شمال سيناء للشهيد

 

رقم 29 تكريم قبيلة الفواخرية للشهيد قبل وفاته
 تكريم قبيلة الفواخرية للشهيد قبل وفاته

 

رقم 30 تكريم للشهيد
 تكريم للشهيد

 

رقم 31 قبر الشهيد
 قبر الشهيد

 

رقم 15 الشهيد مع زوجته همت
 الشهيد مع زوجته همت










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة