صور.. تفاصيل حادث انفجار مستودع أسطوانات غاز بمركز أبنوب فى أسيوط

الجمعة، 20 أبريل 2018 11:11 ص
صور.. تفاصيل حادث انفجار مستودع أسطوانات غاز بمركز أبنوب فى أسيوط حادث انفجار مستودع أسطوانات غاز
أسيوط – هيثم البدرى – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، انفجار مخزن أسطونات غاز، دون وقوع أية إصابات أو خسائر بشرية.

تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، بلاغا بسماع دوى انفجار بمخزن أسطوانات غاز بمركز أبنوب، وأمر بانتقال سيارات الحماية المدنية،، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتم فرض كردون أمنى حول مكان الانفجار وفتح الطرق لمرور سيارات الإطفاء، وفصل التيار الكهربائى عن المنطقة، وتم السيطرة على الانفجار وإخماد النيران دون حدوث أية إصابات أو خسائر بشرية، ونتج عن الانفجار احتراق سيارة بالكامل، وانفجار عدد 20 أسطوانة بوتاجاز، وقطع بعض الأسلاك الكهربائية فى مكان الانفجار، وتلفيات فى بعض نوافذ المنازل المجاورة.

وأكد اللواء جمال شكر، أنه لا وفيات فى انفجار مستودع البوتاجاز بمدينة أبنوب، وتم السيطرة على الانفجار من قبل الحماية المدنية وقوات الشرطة، وهناك تواجد لسيارات الإسعاف المجهزة للسيطرة على أى اختناقات نتيجة انبعاث الغازات والأدخنة.

وأضاف شكر، فى تصريحات صحفية، أن ما حدث هو انفجار لسيارة البوتاجاز المتواجدة أمام المخزن وبجوار سور مدرسة الصنايع، وتم التعامل معها والسيطرة على الانفجار بمساندة الأهالى.

كما تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، موقع الانفجار، وتابع عملية السيطرة على النيران، والتى تمت بتدخل قوات الحماية المدنية والدفع بـ10 سيارات إطفاء دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

رافقه خلال التفقد اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام المساعد، ومدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، ومندوب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء أشرف البيه رئيس مركز ومدينة أبنوب، واللواء هانى عويس مأمور مركز أبنوب، ومحمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة، ومسئولى المرور ومباحث التموين والكهرباء ومياه الشرب، ومسئولى شركة بترول أسيوط وبوتاجاسكو وقوات التدخل السريع.

كما أصدر المحافظ تعليماته من موقع الحادث، بفتح تحقيق عاجل بالتنسيق بين مديرية أمن أسيوط ومديرية التموينن ومحاسبة المقصرين ومعرفة أبعاد الحادث وأسبابه، لمنع تكراره، كما طمأن الأهالى من سكان المنطقة، مؤكدا جاهزية جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لمواجهة أى أزمات أو حوادث قد تطرأ.

ووجه محافظ أسيوط الشكر لجميع رجال قوات الحماية المدنية والمرور والإسعاف والأجهزة التنفيذية، لسرعة استجابتهم وتعاملهم مع الحادث والسيطرة عليه تماما خلال نصف ساعة من وقوعه، بالإضافة إلى الدعم المقدم من المنطقة الجنوبية العسكرية والدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف الخاصة بها تحسبا لتفاقم الأزمة.

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(1)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(2)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(3)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(4)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(5)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(6)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(7)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(8)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(9)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(10)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(11)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(12)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(13)
 

 

محافظ-أسيوط-يتابع-السيطرة-على-حريق-البوتاجاز-بانوب--(14)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة