الكوريتان تتفقان على بث أجزاء من قمتهما المرتقبة على الهواء مباشرة

الأربعاء، 18 أبريل 2018 12:26 م
الكوريتان تتفقان على بث أجزاء من قمتهما المرتقبة على الهواء مباشرة زعيم كوريا الشمالية
رويترز ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مكتب الرئاسة الكورى الجنوبى قوله، اليوم الأربعاء، إن الكوريتين الشمالية والجنوبية اتفقتا على بث أجزاء من قمتهما المقررة الأسبوع المقبل على الهواء مباشرة.

واتفقت الكوريتان على ذلك فى محادثات تجرى بين الجانبين للمساعدة فى الإعداد للقمة نوقشت فيها تفاصيل مثل الأمن والتغطية الإعلامية.

كما أعلنت وزارة الوحدة فى سول، أنها ستجرى عمليا التجهيزات للقمة المرتقبة بين الكوريتين.

وأكدت الوزارة - فى تصريح للصحفيين أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أنها تحاول تقليص الأحداث الخاصة بالبروتوكول الدبلوماسى للقمة وإجراء التجهيزات اللازمة لها بطريقة فعلية، حتى يتبادل زعيما الكوريتين وجهات نظرهما بصراحة، ويتوصلان إلى اتفاق شامل.

وأفادت بأن القمة المقرر عقدها يوم 27 أبريل الجارى، هى نتاج لعزم الزعيمين على التحول الجوهرى فى الأوضاع السياسية فى شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت الوزارة أن سول تبذل جهودها لتحول الأوضاع السياسية فى شبه الجزيرة الكورية إلى السلام، فضلا عن استعادة العلاقات بين الكوريتين، وتعتقد بأنه من أجل ذلك، فإن اللقاء بين الزعيمين حتمي.

وأضافت أن الحكومة تتبع الأسس والخطوات القانونية فى جميع المراحل التجهيزية للقمة، مؤكدة أنها ستتفق بشفافية على التكاليف المعنية بالقمة باستخدام الاحتياطى العام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة