حركة طالبان الأفغانية: أولوليتنا مازالت قتال القوات الأجنبية

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:10 ص
حركة طالبان الأفغانية: أولوليتنا مازالت قتال القوات الأجنبية حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت حركة طالبان الأفغانية اليوم الاثنين، على دعوة الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى لها بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة قائلة إن "أولويتنا الآن مازالت قتال القوات الأجنبية .. وليس المشاركة فى انتخابات زائفة".

جاء ذلك فى بيان أصدرته طالبان بعد يومين من تأكيد الرئيس عبد الغنى ضرورة مشاركة الحركة المتمردة فى الانتخابات لاغتنام هذه الفرصة المتاحة لعملية السلام.

وقال بيان طالبان - الذى بثته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية - " رغم ذلك، تؤكد طالبان أولوية الكفاح ضد القوات الأجنبية، .. فالأجانب هم من يتخذون جميع القرارات على المستوى السياسى والعسكرى فى البلاد"، مضيفة أن "ما من أحد يصل إلى السلطة فى أفغانستان إلا باختيار البيت الأبيض والبنتاجون".

ووصفت طالبان إجراء الانتخابات بأنها "عملية زائفة"، مؤكدة ضرورة " ألا تشارك الأمة الأفغانية فى الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس الإقليمية".

وكان عبد الغنى قد افتتح أمس الأول السبت عملية تسجيل الناخبين، حيث من المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس الإقليمية فى أكتوبر القادم .

وفى كلمته بعد افتتاح عملية تسجيل الناخبين، قال الرئيس الأفغانى إنه ينبغى على طالبان استغلال الفرصة للمشاركة فى الانتخابات، مضيفا أن الانتخابات تلعب دورا رئيسيا فى إدخال الإصلاحات على المستوى السياسى من خلال أصوات الشعب، مؤكدا أن الشعب الأفغانى أنهكته الحرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة