"نداء" أول محاكمة صورية يجسدها طلاب حقوق سوهاج عن جريمة ختان الإناث

الأحد، 15 أبريل 2018 04:42 ص
"نداء" أول محاكمة صورية يجسدها طلاب حقوق سوهاج عن جريمة ختان الإناث جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم كلية الحقوق جامعة سوهاج، اليوم الأحد، الموافق 15 إبريل، بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى، أول جلسة لمحكمة صورية يجسدها طلاب الجامعتين بعنوان «نداء»، بحضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج و الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعى القديم، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن جلسة المحاكمة ستناقش قضية اجتماعية هامة وهى جريمة «ختان الإناث»، من خلال إطار مسرحى وأحداث درامية تتناول مقتل طفلة صغيرة خلال إجراء عملية الختان لها.

أعقب ذلك عملية المحاكمة وفق الإجراءات والنصوص القانونية المتعلقة بهذا الشأن، مضيفا أن الهدف من تجسيدها هو زيادة الوعى لدى المجتمع بمخاطر ختان الإناث وأضراره النفسية والجسمانية على صحة الفتاة، باعتباره إحدى جرائم العنف ضد المرأة.

وأوضح الدكتور حازم عبد الرحمن عميد كلية الحقوق، إن هذه المحاكم بمثابة تدريب للطلاب على مهارات وفنون العمل القضائى، وتوسيع مداركهم القانونية والثقافية بمشاكل مجتمعهم، وما قد يواجهه من قضايا وأزمات تمثل خطرا على أمنه وسلامته.

وأشار الدكتور زين العابدين محمد منسق الأنشطة الطلابية بالكلية إلى أن أحداث المحاكمة من تأليف الدكتور محمد حسين موسى بكلية الحقوق جامعة أسيوط، وإخراج محمود عكاشة رئيس قسم المسرح بجامعة جنوب الوادى، بالإضافة إلى الدكتور عبد البارى سليمان وكيل كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى والذى قام بالإشراف الكامل على تجسيد المحاكمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة