رئيس الوزراء الايطالى: روما لن تشارك فى أى عمل عسكرى ضد الأسد

الجمعة، 13 أبريل 2018 09:29 ص
رئيس الوزراء الايطالى: روما لن تشارك فى أى عمل عسكرى ضد الأسد جنتيلونى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء فى الحكومة الإيطالية المنتهية ولايته، باولو جنتيلونى، خلال سلسلة من الاتصالات الدولية فى الشأن السورى، أن بلاده "لن تشارك فى أعمال عسكرية" ضد نظام الرئيس بشار الأسد، ولكنه أكد على أن "إيطاليا ستواصل تقديم الدعم اللوجستى لأنشطة قوات الحلفاء".

ووفقا لصحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية فقد شدد رئيس الوزراء فى محادثاته الهاتفية مع قادة دوليين، بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،  على "حقيقة أن التوصل إلى حل مستقر ودائم لأزمة سوريا يمكن التوصل إليه من خلال العمل من أجل السلام، وإفساح المجال أمام الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص ستيفان دى ميستورا وأمام  طاولة المفاوضات كى لا نفقد الأمل".

وقال جينتيلونى إنه "لا يمكن التسامح مع استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا"، مضيفا"يبدو أن المأساة لا نهاية لها فى سوريا، وأن علينا أن نقول بوضوح إن استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل نظام الأسد لا يمكن قبوله بأى شكل من الأشكال".

وذكر جينتيلونى أنه "من أجل حل طويل الأجل للأزمة السورية نحتاج إلى عمل من أجل السلام"، واختتم مشيرا الى أن الحل المأمول هو الالتزام "بجداول التفاوض"، وأنه "يجب علينا أن نراهن على السلام فى سوريا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة