اسباب ادمان الترامادول منها عوامل وراثية

الجمعة، 13 أبريل 2018 02:00 ص
اسباب ادمان الترامادول منها عوامل وراثية ادمان الترامادول- صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من إدمان الترامادول، وتظهر عليهم بعض الأعراض مثل الاكتئاب، القلق، التوتر،العدوانية والغضب الزائد، الرعشة، الصداع، وقد يصل الأمر إلى الرغبة فى الانتحار، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى "tramadolfacts"، أسباب وعلاج إدمان الترامادول.

ادمان الترامادول2
 


أسباب إدمان الترامادول

1- إدمان الترامادول كنوع من أنواع المخدرات، لأسباب مختلفة مثل النشئة فى بيئة سيئة، وضغط أصدقاء السوء، وتشير التقارير التي نشرها المركز الوطني للإصابة بالأمراض الناجمة عن اضطرابات ما بعد الصدمة أن الكوارث الطبيعية والأحداث المجهدة يمكن أن تزيد من القلق والاتجاه إلى إدمان المخدرات.

 

2- يؤثر الترامادول على إنتاج أو تركيز الوسطاء البيوكيميائية في الدماغ، فعند استخدامه كدواء لفترة طويلة بطريقة عشوائية، دون استشارة طبيب يؤدى ذلك للإدمان.

وتشير آخر الأبحاث العلمية إلى أن تاريخ العائلة والعوامل الوراثية يلعبان دورًا مهمًا جدًا في التسبب في الإدمان، و أفضل طريقة للتأكد من خطر الميل الوراثي هو تحليل تاريخ الإدمان في الأسرة.

 

ويبدأ معظم الأشخاص إلى تناول الترامادول كمسكن مؤقت للألم لعلاج الجروح الناتجة عن الإصابة، ويسبب الترامادول الشعور بالنشوة، النوم العميق، تخفيف القلق،  مما يجعل المريض يتناول جرعات أعلى للحصول على هذه الأثار الإيجابية بشكل أكبر.

ادمان الترامادول6
 

 

أضرار إدمان الترامادول

يسبب إدمان الترامادول، تزايد الأضرار الصحية يومياً، تتحول الأثار الإيجابية مثل الشعور بالنشوة والسعادة إلى ألم وعذاب مستمر .

 

والآثار السلبية الملحوظة لإدمان الترمادول، هى:

-  يعتبر الترامادول هو وصفة طبية ومكلفة للغاية، و المرضى الذين يستخدمون الترامادول بطريقة عشوائية، مما يسبب ذلك فى إدمان الترامادول، وهما عادة ما يكونون غير مستقرين من الناحية المالية بسبب انخفاض الإنتاجية وزيادة النفقات.

- ارتفاع خطر الوقوع فى إدمان أنواع أخرى من المخدرات غير الترامادول، مما يسبب فى النهاية إلى زيادة الأضرار الصحية، نتيجة لتراكم السموم داخل الجسم.

الترامادول
 

 

طرق التعافي من إدمان الترامادول

في معظم الحالات ، يمكن التعافى من إدمان الترامادول من خلال نهج تخطيطي يشمل، الأتى:

- تخفيض جرعات الترامادول من الجسم تدريجياً .

- طلب المساعدة الطبية لمنع الإنتكاس .

- الخضوع لجلسات علاج سلوكي، لعلاج الإكتئاب وحل المشاكل النفسية التى أدت إلى إدمان الترامادول .

- مد المريض بدعم نفسى وإجتماعى ما بعد العلاج .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة