جدل بين الجبلاية والأندية بعد اقتراب إلغاء الـ30 لاعبا.. مطالب بعودة الـ 25 لاعبا فى الموسم الجديد.. الزمالك يطلب قائمة تدريجية.. وعبد الغنى يرجح القائمة المفتوحة على الطريقة الأوروبية

الأربعاء، 11 أبريل 2018 09:49 م
جدل بين الجبلاية والأندية بعد اقتراب إلغاء الـ30 لاعبا.. مطالب بعودة الـ 25 لاعبا فى الموسم الجديد.. الزمالك يطلب قائمة تدريجية.. وعبد الغنى يرجح القائمة المفتوحة على الطريقة الأوروبية اتحاد الكرة
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قائمة اللاعبين فى الموسم المقبل 2018 – 2019 ، حالة من الجدل و الخلاف بين اتحاد الكرة و عدد من الأندية ،بسبب عدم الاستقرار على العدد الرسمى للقوائم فى الموسم المقبل .

1-اتحاد الكرة يرحب بقائمة الـ25 لاعبا و 5 مواليد 97

صرح أكثر من مسئول داخل اتحاد الكرة أن هناك اتجاها قويا لتطبيق قائمة الـ 25 لاعبا فى الموسم الجديد إلى جانب الاستعانة بـ5 لاعبين مواليد 97 فى القائمة ، وتحديدا بعد الاستقرار بصفة رسمية على إلغاء قائمة الـ 30 لاعبا التى اشتكى منها العديد من أندية الدورى الممتاز بسبب عدم مشاركة معظم اللاعبين.

2-الزمالك يطالب بقائمة تدريجية

بينما طلب نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور من اتحاد الكرة قائمة تدريجية بمعنى أن تكون فى الموسم المقبل 27 لاعبا ثم الموسم بعد المقبل 2019 – 2020 تكون 25 لاعباً خاصة أن هناك عقود لـ 30 لاعب من الموسم الجارى ومن الصعب الاستغناء عن 5 لاعبين دفعة واحدة لأن هذا الأمر سيكون بالخسارة على الأندية إلى جانب أن هناك 4 أندية ستشارك فى أفريقيا و القائمة الأفريقية تكون 30 لاعباً.

3-عبد الغنى يرجح القائمة المفتوحة

بينما اقترح مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجنة شئون اللاعبين أن تكون قائمة اللاعبين فى الموسم المقبل مفتوحة كما هو الحال فى معظم الدوريات الأوروبية الكبرى ووضع شروط مجحفة على النادى فى حالة الإستغناء عن اللاعبين ، خاصة أن القائمة المفتوحة تجبر الأندية على ضم إحتياجاتهم من اللاعبين فقط وليس من أجل منع إنتقال هذا اللاعب لنادى منافس ، إلى جانب أن القائمة المفتوحة تمنح اللاعب الحق فى الحصول على عقده كاملاً فى حالة فسخه من هذا النادى فى أى وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة