معرض لندن للكتاب يقدم مشروعا للإسلام يصفه بـ الفريد من نوعه.. تعرف عليه

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 03:00 م
معرض لندن للكتاب يقدم مشروعا للإسلام يصفه بـ الفريد من نوعه.. تعرف عليه معرض لندن الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق معرض لندن الدولى للكتاب، فى دورته الـ 47، اليوم، ويضم كل ما يرتبط بصناعة النشر فى العالم، ويعد من أكبر الأسواق العالمية فى مجال التفاوض على الكتب، وفى مجال حقوق النشر وحركة البيع وتوزيع المحتوى، و يشارك فيه ما يقرب من 60 دولة بشكل رسمى.

وفى هذه الدورة يقدم معرض لندن للكتاب مشروعًا وصفه بالفريد من نوعه فى العالم، وهو إعادة إحياء التراث القديم فى كتابة القرآن الكريم بخط اليد، ويدعى هذا المشروع "القلم" ويأتى تحت رعاية الجماعة الإسلامية الأحمدية حيث يقوم المساهمون بكتابة آية من النص الإسلامى لإدراجها فى مجموعة  أسسها الخطاط والجامع رزوان بيج والتى أطلقها رسميا رئيس المجتمع العالمى لجماعة الأحمدية.

يقام معرض لندن فى مركز أولمبيا للمعارض بـ كنسينجتون، فى الفترة من 10 إلى 12 أبريل والمفهوم البسيط لهذا المشروع أن يكتب كل مساهم آية من القرآن الكريم باليد حتى تتم كتابة كاملة للقرآن بخط اليد، وقد وصفت شركة القلم المبادرة بأنها مؤثرة بشكل لا يصدق، حيث يمكن لأى شخص طوال أيام المعرض الثلاثة أن يساهم فى وضع لمسته فى هذا المشروع.

كما أنه فى معرض الكتاب، ستعرض منشورات الإسلام الدولية (IIP)، مجموعة كبيرة من الكتب التاريخية التى ينشرها المعهد الدولى للإنترنت تتناول جميع أنواع الموضوعات حول الدين والسياسة والاقتصاد وغيرها، لأولئك الذين لم يكونوا ملمين بالعربية، وطبع المعهد أيضا ترجمات للقرآن الكريم بـ  74 لغة مختلفة إضافة إلى طريقة برايل.

ومن المعروف أن معرض لندن للكتاب هو السوق العالمى للتفاوض على الحقوق وبيع وتوزيع المحتوى عبر القنوات المطبوعة والصوتية والتلفزيونية والرقمية، ويرحب بأكثر من 25000 محترف نشر سنويًا، وسيتمكن القراء والعارضون فقط من التفاعل والتعلم واكتشاف المحتوى الجديد والقادم على جميع المنصات.

 ويتواجد"جناح القلم" فى الطابق 7G42 ويعرض القرآن فى القرن الواحد والعشرون فى 6G10، سيتم عرضهما فى مسرح Buzz لمدة 30 دقيقة يوم الثلاثاء 10 أبريل فى الساعة 10 صباحًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة