علشان موسم المصايف قرب.. كل ما تريدين معرفته عن تفتيح بشرة ابنتك طبيعياً

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 06:00 م
علشان موسم المصايف قرب.. كل ما تريدين معرفته عن تفتيح بشرة ابنتك طبيعياً بشرة الأطفال
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعرض للشمس والنزول لحمامات السباحة يتسبب فى الكثير من المشاكل لبشرة الأطفال وتعرضها للبقع الداكنة وخلال السطور التالية يمكنك تخفيف آثار الشمس  وتفتيح اسمرار جلد ابنتك بمواد آمنة، وفقا لموقع momjunction.

تفتيج بشرة الأطفال
تفتيج بشرة الأطفال

 

 

س: تعانى طفلتى من بعض البقع السمراء لم تكن موجودة من قبل فما السبب؟
 

ج: كثرة التعرض للشمس، والنزول لحمامات السباحة يتسبب فى اسمرار جلد الطفل، وتراكم الخلايا الميتة عليه التى تبدو أكثر قتامة، كما أن تعرض الطفل للتدخين السلبى الناتج عن تدخين أحد أفراد الأسرة يتسبب فى الاضرار بالبشرة وصحة الجلد.

 

س: ماذا عن تدليك البشرة بالزيت؟
 

ج: قومى بتدليك جسم طفلك بزيت جوز الهند، وبشرة طفلتك فالتدليك بالزيت يعمل على تحسين نسيج البشرة، وتدفق الدم لكافة أجزاء وخلايا الجسم وهو ما يترتب على بشرتهم لتكون أكثر وردية ونضارة.

الحليب
الحليب

 

س: هل كريمات تفتيح البشرة التى يتم الاعلان عنها مناسبة لطفلتى؟
 

ج: فهذه الكريمات تحتوى على مواد كيميائية ضارة بالبشرة وصحة طفلك، وهى لا ينصح بها للكبار أيضا فما بالنا بالأطفال الذين يكونوا أكثر تأثرا بالمواد الضارة.

 

س: ما هى المواد الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها لتفتيح بشرة طفلتى بشكل آمن؟
 

ج: اللبن، والحمص المطحون،  والصبار والطماطم والليمون كلها مواد طبيعية، ولكن بعضها لابد من تجربته على منطقة صغيرة حتى لا يتسبب فى الحساسية للطفل.

 

س:  ما أهم هذه الوصفات ؟
 

ج: قومى بإعداد مزيج من اللبن الرائب والمجفف وقم بتطبيقه على بشرة طفلك الداكنة، بدون أيه آثار جانبية ، كما يمكنك عمل وصفة أخرى  بخلط حبة من الطماطم وملعقة من ودقيق الشوفان واستخدمى الخليط لعمل ماسك لطفلتك اتركيها دقائق ثم اشطفها بالماء، كما يمكن عمل وصفة بالحليب والكركم، بإضافة معلقة صغيرة من الكركم وبعض اللبن حتى تصبح عجينة وتطبيقها على بشرة ابنتك لمدة 5 دقائق ثم شطفها جيدا بالماء.

بشرة الأطفال
بشرة الأطفال

 

س: ماذا عن التغذية هل تفيد فى صحة الجلد ؟
 

ج: بالتأكيد تناول كافة العنار الغذائية وخاصة الفواكه  والخضروات الطازجة تفيد فى توفير الالجسم بمضادات الأكسدة التى تحمى الجلد وخلاياها من التلف والاسمرار والتشققات أيضا، مما يعزز فى تفتيح بشرة طفلك، كما أن شرب الكثير من الماء يوميًا  بما لا يقل عن 8 أكواب يفيد فى الحصول على جسم رطب والتخلص من جميع السموم من الجسم ويضفى بريقًا على بشرة طفلتك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة