لمواجهة الحوادث..

وزير النقل يطالب الانتهاء من ازدواج أسيوط - سوهاج قبل نهاية ديسمبر المقبل

الأحد، 01 أبريل 2018 12:22 م
وزير النقل يطالب الانتهاء من ازدواج أسيوط - سوهاج قبل نهاية ديسمبر المقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بالانتهاء من تنفيذ مشروع ازدواج طريق أسيوط - سوهاج الصحراوى الشرقى  بالكامل، الذى يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق قبل 31 ديسمبر المقبل.
 
وتابع وزير النقل وفق بيان صحفى خلال اجتماعه مع رئيس وقيادات الطرق والكبارى والشركات المنفذة للمشروع معدلات التنفيذ فى هذا المشروع  البالغ طوله 145 كم وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.149 مليار جنيه ويشمل المشروع ازدواج الطريق ليكون 2 حارة بكل اتجاه.
 
وأكد وزير النقل أنه تم تقسيم العمل على 4 شركات لسرعة الإنجاز ( إنشاء الطرق - الإنشاء والرصف – حسن علام – أوراسكوم) حيث سيساهم الطريق فى الحد من الحوادث المتكررة على الطريق وتنمية حركة انتقال الأفراد والبضائع بين صعيد مصر ( أسيوط – سوهاج ) وساحل البحر الأحمر ( سفاجا - الغردقة ) وبما يسهل حركة انتقال العمال ونقل البضائع الزراعية تعتمد إليها المناطق السياحية فى البحر الأحمر.
وأضاف وزير النقل أن مشروع الطريق يستهدف المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة فى وسط الصعيد حيث سيتكامل هذا الطريق مع طريقى سفاجا – سوهاج وسفاجا – قنا اللذين تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع، وهذا الطريق سيكون محور "سفاجا – سوهاج – أسيوط" المتقاطع مع طريق سفاجا – قنا، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 480 كم.
 
ووجه وزير النقل بإعداد برامج زمنية مضغوطة ومرتبطة بتوفير المصادر من معدات ومواد وعمالة وبما يضمن إنهاء العمل بالمشروع قبل 31 ديسمبر 2018 مع المتابعة الميدانية المستمرة من قبل أطقم الأشراف واستشارى المشروع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة