البابا فرنسيس يطالب بإنهاء "الإبادة الجارية" فى سوريا

الأحد، 01 أبريل 2018 12:00 م
البابا فرنسيس يطالب بإنهاء "الإبادة الجارية" فى سوريا البابا فرنسيس
(أ ف ب) ورويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعا البابا فرنسيس فى عظته بمناسبة عيد الفصح، اليوم الأحد، إلى إنهاء "الإبادة الجارية" فى سوريا واحترام "الحق الإنسانى".

وطالب البابا أيضا من كاتدرائية القديس بطرس بـ"ثمار السلام للعالم أجمع بدءا بسوريا الحبيبة والجريحة التى يعانى شعبها من حرب لا تلوح نهايتها فى الأفق".

وقال البابا فرنسيس فى رسالته بمناسبة عيد الفصح، اليوم الأحد، إنه يشجع "الحوار" الجارى فى شبه الجزيرة الكورية حيث يتسارع الانفراج الدبلوماسية بعد سنتين من التصعيد على خلفية تجارب نووية وصاروخية لبيونج يانج.

ووعبر البابا عن أمله فى أن "يتصرف الذين يتحملون مسؤوليات مباشرة بحكمة وبصيرة بما فيه مصلحة الشعب الكورى ولبناء علاقات ثقة داخل المجتمع الدولى".

ودعا فرنسيس في عظته إلى السلام فى الأرض المقدسة بعد يومين من مقتل 15 فلسطينيا على الحدود بين إسرائيل وغزة، قائلا إن الصراع "لم يسلم منه المسالمون".

وأطلق البابا مناشدته خلال عظته التى تحمل عنوان "إلى المدينة والعالم" من الشرفة الرئيسية بكاتدرائية القديس بطرس لآلاف الأشخاص فى الساحة المزينة بالورود حيث كان قد ترأس قداسا فى وقت سابق من اليوم.

كما حث على نهاية "للمذبحة" في سوريا وطالب بالسماح بدخول إمدادات الإغاثة، ودعا إلى السلام في جنوب السودان وجمهورية الكونجو الديمقراطية.

وكان البابا فرنسيس يشير بشكل مباشر على ما يبدو إلى العنف في غزة الذي وقع يوم الجمعة الماضى، داعيا إلى "مصالحة فى الأرض المقدسة التي تعانى أيضا في هذه الأيام من جراح الصراع المستمر الذي لم يسلم منه المسالمون".

ورفض وزير الدفاع الإسرائيلى دعوات بإجراء تحقيق في مقتل فلسطينيين على يد قوات الجيش خلال مظاهرة شابتها أعمال عنف على الحدود بين إسرائيل وغزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة