مفوض الاتحاد الأوروبى السابق: السعودية مهمة للتجارة وللنفوذ الجيوسياسى

الجمعة، 09 مارس 2018 03:27 م
مفوض الاتحاد الأوروبى السابق: السعودية مهمة للتجارة وللنفوذ الجيوسياسى اللورد بيتر مانديلسون
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مفوض الاتحاد الأوروبى السابق اللورد بيتر ماندلسون إن المملكة العربية السعودية مهمة للغاية فى التأثير الجيوسياسى وكذلك التجارة فى إقليم الشرق الأوسط نظرا لمكانتها السياسية وموقعها الجغرافى.

 

ونقلت جريدة تليجراف البريطانية عن ماندلسون تأكيده على أنه ينبغى على الشركات فى المملكة المتحدة أن تفكر فى المزايا الجيوسياسية لمتابعة المشاريع فى المملكة العربية السعودية، وليس مجرد العائد الفورى للاستثمار.

 

وأضاف وزير الخارجية السابق خلال حديثه إلى كبار قادة الأعمال فى منتدى المديرين السعودى البريطانى بالعاصمة البريطانية لندن: "إن جغرافية الدولة التى تقع على الحدود مع مصر ولها صلات قوية مع آسيا عبر بحر العرب، جعلتها رابط اقتصادى مهم للغاية مع مناطق أخرى".

 

وأشارت الجريدة فى تقريرها إلى أن الأمة الغنية بالنفط كانت "نقطة انطلاق حيوية بين الشرق والغرب" و"نقطة انطلاق إلى إفريقيا". وأضافت أن مثل هذه النقاط ذات الأهمية الاستراتيجية كانت على رأس جدول أعمال السياسة الاقتصادية للاتحاد الأوروبى خلال فترة عمل اللورد ماندلسون كمفوض تجارى للاتحاد الأوروبى (2004 ـ 2008)، وينبغى أن تشكل أيضًا جزءًا مهمًا من تطوير استراتيجية التجارة البريطانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة