وإزالة 19 حالة تعدى بمدينة المراغة..

وصول 76 سائح لمرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بسوهاج

الخميس، 08 مارس 2018 10:20 ص
وصول 76  سائح لمرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بسوهاج فوج سياحى يصل مدينة البلينا بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن وصول وفد سياحى من  76 سائح لمرسى البلينا السياحى لزيارة المعالم الأثرية بمنطقة أبيدوس بمدينة البلينا منهم 74 سائح انجليزى و2 من ألمانيا.

وذلك فى إطار الجهود المبذولة لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية وجذب المزيد من الأفواج السياحية لزيارة المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، من خلال خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة.

ومن جانبه أوضح على رفاعى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا فى بيان للمحافظة، أن مرسى البلينا السياحى استقبل الوفد السياحى على متن الباخرة موفينبيك وهو الوفد السياحى الثانى خلال هذا الأسبوع، حيث قام الوفد بزيارة المنطقة الأثرية بابيدوس وقد تم استقبالهم بتقديم الزهور وعبر السائحين عن سعادتهم بالتواجد فى مدينة البلينا وزيارة معبد الملك سيتى الأول.

وأضاف المحافظ فى بيان أن سوهاج تنافس بقوة على الخريطة السياحية حيث انها تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا و الجهات الأمنية والسياحة والاثار لاستقبال الوفود بمرسى البلينا السياحى .

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن إزالة 19 حالة تعدى على الأراضى الزراعية فى حملة إزالة مكبرة بناحية مركز ومدينة المراغة، وذلك فى إطار خطة المحافظة للحد من ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والحفاظ على أراضى الدولة .

ومن جانبه قال محمد إمبابى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة فى بيان للمحافظة، أن الوحدة المحلية قامت بحملة إزالات مكبرة بالاشتراك مع مسئولى أملاك الدولة والادارة الهندسية بالوحدة ومسئول الإدارة الزراعية، بقوة تأمين من قطاع شمال وقوة من مركز شرطة المراغة ، وأسفرت الحملة عن إزالة 19حالة بما فيهم 7حالات تعذر إعاشة تعدى على الأراضى الزراعية بناء من البلوك الأبيض والاسمنت وتمت عملية الإزالة بما فيهم حالات أثناء البناء فى حيز الوحدة المحلية لقرية الغريزات .

وشدد عبد المنعم على جميع الوحدات المحلية بضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف الحملات، وإزالة أية تعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة ، وفى اطار توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات مجلس الوزراء بشأن الحفاظ على أراضى الدولة .

وفى ذات السياق ، قال محافظ سوهاج أن مديرية الزراعة بسوهاج ستنظم دورة تدريبية مجانية لمطبقى المبيدات ومكافحة الافات بشهادة معتمدة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية  UNIDO ، وذلك فى إطار خطة المحافظة للتطوير والارتقاء بالمنظومة الزراعية وتقديم اعلى مستوى من الخدمات للمزارعين بسوهاج .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج أن شروط التقديم للحصول على الدورة التدريبية المجانية لمطبقى المبيدات ومكافحة الآفات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة " يونيدو " ان يكون من غير العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، و حاصل على مؤهل متوسط فما فوق "دبلوم او معاهد أو كليا"، والسن لا يزيد عن 35 سنة، على أن يتم التقدم لمديرية الزراعة بسوهاج يوم الثلاثاء 20 مارس بالأوراق المطلوبة وهى : صورة بطاقة - صورة المؤهل - صورة شخصية".

وأشاد عبد المنعم بما تقوم به مديرية الزراعة من تنظيم ندوات وورش عمل للتدريب على الممارسات الزراعية الجيدة ومقاومة آفات وأمراض المحاصيل الزراعية للارتقاء بالانتاج الزراعى بأنحاء المحافظة.

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة