داعش فى رسالة تهديد جديدة لعناصرها بإسبانيا: إذا لم يكن لديك سلاح لديك سكين

الأربعاء، 07 مارس 2018 01:00 م
داعش فى رسالة تهديد جديدة لعناصرها بإسبانيا: إذا لم يكن لديك سلاح لديك سكين رسالة تهديد داعش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت مجموعة إرهابية تابعة لداعش رسالة جديدة تشجع الإرهابيين على شن هجمات على إسبانيا، مستخدمة صورة لكنيسة العائلة المقدسة، وقالت جماعة محرر الأنصار فى رسالتها "إذا لم يكن لديك سلاح ..فلديك سكين ..لديك شاحنة".

 

ووفقا لصحيفة "لا ثيركا" الإسبانية، فأن وزير الداخلية خوان إجناثيو زويدو أكد أن "داعش يرغب فى تكرار ما حدث فى برشلونة العام الماضى، من خلال دعوة الذئاب المنفردة فى إسبانيا بهجمات جديدة على البلاد".

 

وشارك وزير الداخلية اجتماع لخبراء مكافحة الإرهاب ومنها شركة "إيكس" الممخصصة لتحليل الرسائل التهديدية، والذى دعا فيه زويدو إلى اتخاذ التدابير الأمنية القصوى.

 

وقالت إيكس إن مؤلفى الرسالة تابعين لـ "جماعة محرر الأنصار" وهى جماعة إرهابية مؤيدة لتنظيم داعش، وقامت بنشر تصميم جديد توعدت فيه باستهداف كنيسة ساجرادا فاميليا "كنيسة العائلة المقدسة" التى تقع فى برشلونة، مؤكدة أن داعش تستخدم جماعة محرر الأنصار فى شن هجمات إرهابية فى أوروبا، وذلك بعد الهزيمة التى لحقت به فى العراق وسوريا، ولذلك فأنه الآن يكثف هجماته على أوروبا، لجذب الأنظار هناك وإعادة بناء نفسه فى الدول العربية مجددا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رسالة التهديد الجديدة تمت كتابتها بثلاث لغات، العربية والإسبانية والإنجليزية، فى محاولة لتغطية أكبر عدد ممكن من مؤيدى الإرهاب.

 

وأكد وزير الداخلية أن هناك أهمية لتعزيز الوحدة فى الدفاع عن الحرية ومكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الميثاق الأوروبى لحقوق ضحايا الإرهاب يلزم جميع الدول الأعضاء بالقضاء على الأعباء الإدارية والقانونية لأسر ضحايا الإرهاب، مشددا على المساعدات والحماية الشاملة.

 

وقال الوزير إن الإرهاب يريد أن يجعلنا نشعر بالخوف من الذهاب إلى العمل أو الدراسة، والسير، والمتعة وباختصار تجعلنا نغير طريقة حياتنا من خلال الخوف. ولكننا لن نسمح بذلك.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة