التنمية الصناعية: إنشاء قاعدة معلومات كبيرة للقطاع الصناعى

الثلاثاء، 06 مارس 2018 11:00 ص
التنمية الصناعية: إنشاء قاعدة معلومات كبيرة للقطاع الصناعى جانب من المؤتمر
كتب إسلام سعيد - إبراهيم سعيد - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تعمل على إنشاء قاعدة معلومات كبيرة للقطاع الصناعى والمناطق الصناعية، مشيراً إلى أن القطاع الصناعى هو المحرك الرئيسى للنمو المستدام.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال مؤتمر بعنوان " المناطق الصناعية المستدامة"، أن الهيئة تعمل على تنفيذ استراتيجية التجارة والصناعة 2020 بالعمل على 8 مشاريع كبيرة حاليا لتطوير وضع القطاع الصناعى ككل.

من جانبه، قال كريم سعد رئيس مجموعة التنمية الصناعية"IDG " المنشأة عام 2007 أحد المطورين الصناعيين، إن شركته طورت أكثر من 3 ملايين متر وتم بيع 95% من المساحات التى تم تطويرها، ونعمل حاليا على تطوير جزء من محور قناة السويس

وأضاف خلال مؤتمر بعنوان " المناطق الصناعية المستدامة"، أن دور المطور الصناعى هو عمل بنية تحتية تسهل عملية الاستثمار الأجنبى، لافتا إلى أن هناك شركات هندسية وضعت معنا خطط وخرائط لخدمة المستثمرين الصناعيين، مؤكدا أن السوق فى مصر بحاجة إلى مزيد من التدريب، وهو ما قمنا عليه لعدة سنوات.

وأشار إلى أنه على مدار خمس سنوات تم تدريب 5 آلاف شخص فى كافة المناطق، ونعمل على توسيع قاعدة التدريب لدينا فى بورسعيد والصعيد أيضا بجانب العمل بشكل واضح لحل مشكلات المستثمرين الصناعيين، بالإضافة للمساهمة فى أن نجد شركاء لهم.

وفى هذا السياق، قالت فرنشيسكا كوهلير مستشارة منظمة GIZ الألمانية، إن حجم أعمال المنظمة بالاقتصاد الأخضر يصل لنحو 2.4  مليار يورو.

واضافت خلال كلمتها، أن المناطق الصناعية الخضراء تساهم فى جذب مزيد من المستثمرين، كما أنها أداة هامة فى التنمية الاقتصادي ، لافتة إلى أن المنظمة قامت بالاستثمار بالمناطق الصناعية الخاصة، مشيرة إلى أن المنظمة تعمل فى 120 دولة مع الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية والمؤسسات الخاصة والشركات ذات الطابع الدولى، كما تعمل المنظمة فى عدة مجالات أبرزها الصحة والصرف الصحى والطاقة والتنمية العمرانية والريفية والمناطق الصناعية المستدامة.

وأوضحت كوهلير، أن المنظمة تعمل فى التحول نحو الاقتصاد الأخضر والمناطق الصناعية المستدامة، وتسعى فى إحداث نقلة بأنماط العمل الصناعى، مؤكدة أن فكرة المناطق الصناعية المستدامة تقوم بربط عدة أفكار ببعضها أبرزها الاستدامة والمناطق الصناعية لاسيما وأن الاخيرة ينتج عنها تلوث صناعى وبيئى، مؤكدة على أن المنظمة تساهم فى القضاء على تلك التلوثات.

وأوضحت كوهلير، أن المناطق الصناعية المستدامة سيكون لها ميزانيات ومهام محددة وتقوم بتقديم سمات خاصة بالبنية الاقتصادية التحتية من أجل تعظيم الموارد، مشيرة إلى أن المنظمة ستقوم بعمل مؤتمر دولى سنويا للمناطق الصناعية المستدامة، موضحة أن هناك صندوق خاص بالمناطق الصناعية المستدامة، والتى يوفر كافة المعلومات عن تلك المناطق عبر عدة دول.

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (1)

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (2)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (3)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (4)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (5)

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (6)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (7)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (8)

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (9)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (10)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (11)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (12)

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (13)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (14)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (15)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (16)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (17)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (18)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (19)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (20)
 
 
مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (21)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (22)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (23)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (24)
 

 

مؤتمر  المناطق الصناعية المستدامة (25)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة