موجز أخبار 6 مساء.. الحكومة توافق على إقامة منطقة حرة بنويبع على مليون متر

السبت، 31 مارس 2018 06:00 م
موجز أخبار 6 مساء.. الحكومة توافق على إقامة منطقة حرة بنويبع على مليون متر شريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم السبت على إقامة منطقة حرة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء بتكلفة 40 مليون جنيه على مساحة مليون متر مربع، وتوفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة فضلا عن فرص العمل غير المباشرة.
 
وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  فى مؤتمر صحفى عقده اليوم السبت بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع المجلس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على أنه تم الحصول على الموافقات اللازمة بعد تقديم دراسة الجدوى التى أعدتها الهيئة العامة للاستثمار ووافق عليها جهاز تنمية سيناء، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة ستحقق عائدا استثماريًا يقدر بنحو مليار دولار بعد الانتهاء من الإنشاءات وتغطى تكلفتها بالكامل خلال عشر سنوات.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.
 
 
 
 
 
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم السبت على إقامة منطقة حرة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء بتكلفة 40 مليون جنيه على مساحة مليون متر مربع، وتوفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة فضلا عن فرص العمل غير المباشرة.
 
 
 
 
التقى صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد السعودى فى سياتل أمس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية بيل جيتس وذلك فى منزله، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس.
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأحد، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
 
 
 
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد  وتنشط الرياح الشمالية الشرقية المعتدلة على البحر والأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
 
 
 
 
نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع مراسم الاحتفال بتكريم المجندين المشاركين فى العملية الشاملة سيناء 2018، والذين تنتهى مدة خدمتهم فى الأول من أبريل 2018، وذلك بأرض احتفالات المنطقة المركزية العسكرية ، والتى صدق القائد العام على إطلاق اسم الشهيد جندى مقاتل بطل محمود أحمد محمد عبد الرازق على دفعة الرديف أبريل 2018.
 
 
 
 
 
كشفت المعارضة القطرية عن تأسيس النظام القطرى، لشبكة مافيا إلكترونية متخصصة فى القرصنة والجريمة الإلكترونية، بالتعاون مع خبراء تابعين للحرس الثورى الإيرانى، وتم توسعة نشاطها قبل انطلاق الربيع الإخوانى فى بعض العواصم العربية.
 
 
 
 
 
توقع عبده عثمان رئيس شعبة الأسماك بغرفة تجارة القاهرة، ارتفاع أسعار الأسماك بنسبة 10% خلال موسم شم النسيم المقبل، نظرا لإقبال المواطنين على الشراء،  وخاصة على أصناف الأسماك المملحة التى تشهد استقرار فى الأسعار.
 
 
 
 
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن الدراسة سوف تبدأ بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية فى سبتمبر المقبل. 
 
 
 
 
 
تمكنت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل، من الحصول على حكم قضائى بالتعويض لصالح الدولة، بقيمة 7 ملايين و736 ألف دولار أمريكى من شركتين انتهكتا أحكام قانون البيئة عبر أعمال تمثل أضرارا بيئية وعدم حصولهما على الموافقة البيئية للعمل.
 
 
 
 
 
قال رئيس البرلمان الألمانى وولفجانج شوبل، إن الإسلام أصبح جزءا من ألمانيا وعلى الألمان التأقلم معه، بحسب موقع بى بى سى عربى. 
 
 
 
وأضاف فى مقابلة صحفية مع وسائل إعلام ألمانية، أن الألمان لا يمكن أن يوقفوا تطور التاريخ، ولكنه أضاف أنه على المسلمين أن يدركوا أنهم لا يعيشون فى دولة مؤسسة على التقاليد الإسلامية.
 
 
 
 
 
كشفت دراسة حديثة عن أن المصريين القدماء قاموا بزيادة إنتاجهم من الحبوب والاعتماد على الحيوانات الهجينة، فى محاولة لمواجهة كارثة مناخية أدت إلى الجفاف.
 
 
 
 
 
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُقام معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، الذى يعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيله فى مؤتمر صحفى الثلاثاء المقبل.
 
 
 
 
 
لطالما كان القمر رمزا للجمال والليالى المبهجة، ودائما ما تعلقت به عيون المحبين والعشاق وهواة السهر، ومع كل حالة هناك شعور، ولكل طور من أطوار القمر بهجته وجماله، واليوم يدخل القمر طورا جديدا ومدهشا.
 
 
 
 
 
غادر اليوم السبت، وفد ضباط الشرطة الأمريكية، بعد قضاء رحلتهم بمدينة الغردقة، ضمن زيارتهم لمصر التى ضمت القاهرة والأقصر والغردقة، والتى استغرقت عدة أيام.
 
 
 
ويبلغ عدد المشاركين فى الرحلة قرابة الـ100 ضابط، أغلبهم من أصول مصرية وعربية، وجاءت فكرة الرحلة كاقتراح منهم لزيارة مصر والتعرف على الأثار والحضارة المصرية، وكذلك لتعريف الآخرين بها لتشجيعهم لزيارة مصر والتعرف على حضارتها، وتأسيس جسور تواصل بينهم وبين أصولهم.
 
 
 
 
 
تستعد محافظة الأقصر خلال الأسبوع المقبل لاحتفالات أعياد "شم النسيم"، التي تشهد إقبالا مميزا من الأهالي والسائحين المتواجدين بالمحافظة للاحتفال فى الحدائق والمتنزهات والمعالم السياحية والأثرية، حيث تجرى أعمال النظافة والتجميل علي قدم وساق تحت إشراف محمد بدر محافظ الأقصر، والعميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر التي تشهد إقبالا كثيفا من أهالي المدن والقري بالمحافظة، وكان للفراعنة في هذا الصدد وتلك الاحتفالات تاريخ كبير بدأوا فيها الاهتمام بأعياد الربيع.
 
 
 
 
 
قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالمجلس، إن إعادة انتخاب المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية لم يأت من فراغ، وإنما مبعثه المصداقية الكبيرة التى يحظى بها السيسي فى قلوب وعقول الشعب المصرى.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة