6 لاعبين رسخوا قاعدة "اللاعب الدولى غير المحلى".. القدر يحرم محمد حازم من المنتخب.. الجوهرى رفض عبد العال ورجب.. الحاوى فشل فى التأقلم خارجياً.. محمد حمص اكتفى بهدف إيطاليا.. والحظ يحرم عاشور من اللعب مع كوبر

الجمعة، 30 مارس 2018 05:17 م
6 لاعبين رسخوا قاعدة "اللاعب الدولى غير المحلى".. القدر يحرم محمد حازم من المنتخب.. الجوهرى رفض عبد العال ورجب.. الحاوى فشل فى التأقلم خارجياً.. محمد حمص اكتفى بهدف إيطاليا.. والحظ يحرم عاشور من اللعب مع كوبر حسام عاشور
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عدد من اللاعبين الجدد على قائمة المنتخب الوطنى خلال مباراتى البرتغال واليونان الوديتين، اللذين خاضهما فى معسكر سويسرا، ولم يقنع أى لاعب من المحليين الذين انضموا للمعسكر لأول مرة الجماهير المصرية، بالإضافة لبعض اللاعبين القدامى أيضا، ليرسخوا قاعدة "اللاعب الدولى غير الدورى".

وعلى الرغم من تألق بعض اللاعبين فى الدورى المحلى، إلا أنهم اختفوا تماماً فى المباريات الدولية، ويصبح من الصعب الاعتماد عليهم خلال المباريات المقبلة أو بكأس العالم، خاصة فى ظل اعتماد كوبر على بعض اللاعبين الدوليين المحترفين فى الدوريات الأوروبية.

نرصد فى التقرير التالى بعض اللاعبين الذين تألقوا محلياً وفشلوا فى اللعب دولياً..

محمد حازم
 

مهاجم الإسماعيلى، تألق بشدة مع الدراويش فى الثمانينيات القرن الماضى، وكان بعبع الأندية الكبرى، إلا أنه لم يتألق مع المنتخب ولم يتم ذكره فى أى مناسبة دولية حتى توفاه الله بصحبة على أغا حارس الإسماعيلى آنذاك فى حادث أليم، بينما نجا محمود جابر، حيث كانوا يستقلوا سيارة عقب مباراة للإسماعيلى بالدورى وهم فى طريقهم للقاهرة.

محمد حازم
محمد حازم

 

رضا عبد العال
 

تألق مع الزمالك بشكل كبير فى منتصف التسعينيات حتى رحل للأهلى فى صفقة هى الأغلى فى التاريخ وقتها عام 1994، إلا أنه لم ينضم تماماً للمنتخب الوطنى، لعدم قناعة محمود الجوهرى، المدير الفنى للمنتخب خلال تلك الفترة، بإمكانياته، وأكد أنه لن يستطيع تنفيذ تكتيكه فى الملعب، خاصة أن عبد العال كان يميل للعب بشكل فردى بعيداً عن باقى عناصر الفريق، بالإضافة لقصر قامته.

 

حمادة عبد اللطيف
 

"الحاوى الحقيقى" اشتهر بفنه العالى عندما كان لاعباً فى الزمالك فى فترة الثمانينيات، ورغم تألقه اللافت إلا أنه فشل فى اللعب دولياً، ولم ينضم لصفوف المنتخب تماماً، بالرغم من شهرته الكبيرة داخل القلعة البيضاء.

 

بدر رجب
 

لاعب وسط الأهلى رفض أيضاً محمود الجوهرى ضمه لصفوف المنتخب فى التسعينيات، بالرغم من مهاراته العالية فى المباريات وقيادته الأهلى لتحقيق الفوز بالدورى فى عدة مواسم، إلا أنه لم ينجح فى الوصول للعب دولياً بسبب طريقته التى كانت تعتمد أيضاً على الفردية فى الأداء بعض الشىء.

 

محمد حمص
 

مدافع وسط الإسماعيلى، بالرغم من أنه صاحب أحد أشهر أهداف المنتخب بكأس العالم للقارات فى إيطاليا، إلا أنه لم ينجح دولياً بالشكل الكافى لعدة أسباب، على رأسها وجود أكثر من لاعب فى مركزه كانوا فى قمة مستواهم الفنى عندما كان حمص متألقا مع الدراويش، وهم حسنى عبدربه ومحمد شوقى وأحمد حسن، الأمر الذى صعب مهمة انضمامه لصفوف الفراعنة، بالإضافة لإصاباته المتعددة حتى خرج من حسابات حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب، خلال الفترة من 2005 إلى 2010 .

 

حسام عاشور
 

أكثر لاعبى الأهلى فى العصر الحديث حصولا على البطولات إلا أن حظه سيئ مع المنتخب، فما من مباراة يشارك بها إلا أن يظهر بمستوى سيئ من وجهة نظر الجمهور والنقاد، أو يخسر الفراعنة المباراة فيظهر للجميع تراجع مستوى  جميع أفراد المنتخب.

وغاب عاشور عن المنتخب فترات كبيرة جدا، كان من المفترض أن يشارك فيها بشكل أساسى بسبب تألقه مع الأهلى ومشاركته أساسياً مع الأحمر، إلا أن ذلك لم يحدت حتى الآن بفضل اعتماد هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب على الثنائى محمد الننى وطارق حامد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة