أكرم القصاص - علا الشافعي

موريتانيا: اللغة العربية ستبقى ركيزة أساسية فى تشكيل الوعى وتوجيه العقول

السبت، 03 مارس 2018 06:00 ص
موريتانيا: اللغة العربية ستبقى ركيزة أساسية فى تشكيل الوعى وتوجيه العقول محمد ولد عبد العزيز الرئيس الموريتانى
نواكشوط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الثقافة الناطق الرسمى باسم الحكومة الموريتانية، الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، أن اللغة العربية ستبقى ركيزة أساسية فى تشكيل الوعى وتوجيه العقول نحو ترقية المفاهيم وتحسين المحتوى المعرفى العلمي، باعتبارها إحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة، ولغة رسمية لمنظمة التعاون الإسلامى والاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك خلال احتفالية فى العاصمة الموريتانية نواكشوط باليوم العالمى للغة العربية، الجمعة، أن قوة اللغة من قوة الأمة، مبينًا أن نهضة الأمة تشكل رافدًا للغة فتتطور تطورًا موازيًا لما يجرى على صعيد واقع الأمة.

وأوضح محمد الأمين أن اللغة العربية كانت لغة العلوم التطبيقية، كما كانت لغة العلوم الأخرى فى فترة ازدهارها وريادتها وكان حلم اللغات العالمية حينها أن تترجم هذه المعارف إلى لغاتهم، وكان لهم ذلك فنهضوا بها إلى يومنا هذا لذا فإن رسالة أبناء اللغة العربية اليوم أن يعيدوا احتضان لغتنا الجميلة لكل ما استجد من علوم العصر حتى تأخذ الصدارة من جديد.

وأشار وزير الثقافة الموريتاني، إلى توجيهات الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بدعم الجهود والمبادرات الهادفة إلى النهوض باللغة العربية.

من جانبه، أكد رئيس المركز الموريتانى للغة العربية، السيد محمد ولد سيدى عبد الله، أن خصوصية اللغة العربية، جعلها لغة القرآن، إضافة إلى بلاغة معانيها وجمال صورها أمور جعلتها تحتل مراتب متقدمة، معتبرًا أن تعلمها أحد أهم وسائل التهذيب والتكوين.

وبدوره، أكد رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، السيد إسماعيل ولد شعيب، أن ثراء اللغة العربية التى حفظها القرآن من الضياع وتتميز بخصائصها الإنسانية وقدرتها التوليدية والتواصلية عبر مختلف الحقب، مكنها من مواكبة التحولات العلمية والحضارية واستيعابها لمختلف العلوم عبر التاريخ.

وأضاف أن واقع اللغة العربية اليوم فى البلاد العربية يستدعى من القائمين عليها العمل على العناية بها وحمايتها من كل تهديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة