من "الباشحكيم" لعيادة "فيس بوك".. أطباء أطفال تشرح أشهر الأمراض ببساطة على مواقع التواصل.. الخطيب يؤلف أشعار للبرد.. فرحات: هدفى الأهل يعرفوا يتصرفوا مع الحاجات البسيطة.. والسعيد يركز على هواجس حديثى الولادة

الخميس، 29 مارس 2018 06:44 م
من "الباشحكيم" لعيادة "فيس بوك".. أطباء أطفال تشرح أشهر الأمراض ببساطة على مواقع التواصل.. الخطيب يؤلف أشعار للبرد.. فرحات: هدفى الأهل يعرفوا يتصرفوا مع الحاجات البسيطة.. والسعيد يركز على هواجس حديثى الولادة دكتور احمد الخطيب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل ارتفاع أسعار الكشف لدى الأطباء وخاصة الأطفال، يحرص عدد منهم على مواكبة التطور واستغلال مواقع التواصل الاجتماعى لنشر مجموعة من النصائح والفيديوهات بشكل مبسط لترد على تساؤلات الأمهات، وخاصة فى أول سنة أمومة.

ومن أكثر الأطباء نجاحًا فى ذلك نجد دكتور "أحمد الخطيب"مدرس مساعد طب الأطفال وحديثى الولادة كلية الطب جامعة الأزهر، حيث يجتمع عبر حسابه على "فيس بوك" أكثر من 607 آلاف متابع، أغلبهم من الأمهات حيث يعمل الخطيب على تلخيص بعض الأمراض وأعراضها بشكل مبسط وساخر.

الخطيب
الخطيب

3
 

 

كما يتميز الخطيب بنشر أشعار بأسماء الأمراض، وأكثرها تفاعلا مع رواد صفحته، كانت عن "البرد" على غرار الأغنية الشعبية الأشهر "اه لو لعبت يا ظهر"، وتقول :" اللى عنده برد مبينامشى.. مابالك بأه للى معاه إسهال !!يرحم أبوك يا برد.. حاوجنى للأمصال !حرارة مبتنزلش ولا بيحوق سيتال ...واروح لدكتور صاحبى .. يديني انتينال آه لو همدت يا برد .. واتبدلت الاحوال ...وبعدت عن سكتنا ... وسكة الأطفال".

احمد الخطيب
احمد الخطيب

 

أما الدكتور أحمد فرحات استشارى طب الأطفال بالمنوفية وهو خريج عام 2010، فيتبع طريقة نشر فيديوهات مبسطة من داخل غرفة صغيرة بعيادته، قائلا لـ"اليوم السابع" أن اختياره لطريقة الفيديوهات أفضل، لأنها تصل بشكل أسرع من الكتابة، ويحرص على اختيار أسلوب بسيط بكلمات دارجة حتى تصل المعلومة لأكثر عدد من الأباء والامهات.

احمد فرحات
احمد فرحات

 

ويؤكد فرحات أن هدفه من الفيديوهات هو عامل خيرى بالأساس، قائلا: "بمعنى مش كل ما طفل يجيله سخونية والده ووالدته تجرى على الدكتور أو المستشفى ممكن يتعلم حاجات أساسية عشان يعرف يتصرف لحد ما يروح للدكتور".

 

وعبر جروب على "فيس بوك" يضم أكثر من 14 ألف أم ، يقدم فرحات نصائح وأهم الأعراض لأكثر الأمراض المنتشرة بالمواسم المختلفة، كما يحرص على الرد على تساؤلات الأمهات المختلفة عن التطعيمات والأمراض المعدية.

 

 

 

وعلى نفس الخط يأتى الدكتور محمد سعيد، الذى ينشر فيديوهات توعية، تحت عنوان "الباشحكيم"، الذى يركز بشكل كبير على هواجس حديثى الولادة من علامات الجوع والشبع لدى الأطفال فى الشهور والأيام الأولى، وفوائد تعرض الأطفال لأشعة الشمس.

دكتور محمد سعيد
دكتور محمد سعيد

 

ويحرص سعيد على نشر فيديو بشكل يومى على صفحته على "فيس بوك" والتى يتابعها أكثر من 10 آلاف شخص بشكل كبير للاستفادة من المعلومات التى يقدمها، والتى تمثل أساس تعامل الأم، خاصة التى تتعامل لأول مرة مع هذه التجربة شديدة الحساسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة