محافظ القليوبية :غرف عمليات لإزالة أى معوقات للعملية الانتخابية فى اليوم الثالث

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:51 ص
محافظ القليوبية :غرف عمليات لإزالة أى معوقات للعملية الانتخابية فى اليوم الثالث محافظ القليوبية يتابع غرفة العمليات
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية،غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بالمحافظة،بديوان عام المحافظة لليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية، والتى تضم ممثلين الجيش والشرطة،وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومى للمرأة وعدة مؤسسات أخرى.

وتابع عشماوى من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان، وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول القضاه إلى لجان الانتخابات.

وأكد المحافظ فى بيان له اليوم إن اللجان على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، قد شهدت إقبالاً ملحوظا من المواطنين بالأمس أثناء الأدلاء بأصواتهم مؤكدا على انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أى معوقات،مشيراً إلى إنه تابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة، وعبر الفيديو كونفرنس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.

وأكد عشماوى على أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة، بدء من اليوم وحتى نهاية العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التى ستعمل على مدار اليوم أيضًا،مشيراً إلى أنه تم تجهيز المقار بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة، وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدى الإعاقة، ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت.

وأشار عشماوى إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة عمليات التصويت، وإزالة أى معوقات، وتم تشكيل لجنه عليا بالمحافظة تتولى القيام بمتابعة عملية الانتخابات.

وأكد المحافظ، على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين فى الانتخابات، وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضارى لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية، معبرة عن إرادة المصريين فى اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الإثنين، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة