محافظ الإسكندرية والأمين العام المساعد لجامعة الدول يتفقدان اللجان الانتخابية

الأربعاء، 28 مارس 2018 01:28 م
محافظ الإسكندرية والأمين العام المساعد لجامعة الدول يتفقدان اللجان الانتخابية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس بعثة الجامعة سير العملية الانتخابية، صباح اليوم، اللجنة الانتخابية بمدرسة عبد الله النديم الإعدادية بنين بنطاق حى شرق، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية بالإسكندرية على الطبيعة ومدى إقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال ثالث أيام الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية.
 
 
وخلال الجولة التفقدية استفسر المحافظ من المواطنين عن سير العملية الانتخابية ومدى التسهيل عليهم من قبل العاملين داخل اللجنة للإدلاء بأصواتهم، مؤكدا على ضرورة توفير كل التجهيزات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية و تسهيلها على المواطنين وخاصة كبار السن وذوى الإعاقة وتوفير عدد من الكراسي المتحركة لهم باللجنة.
 
من جانبها أعربت هيفاء أبو غزالة عن سعادتها بوجودها فى الإسكندرية وان ما يتم خلال العملية الانتخابية باللجان يؤكد مكانة مصر، وهذا ما نريد أن نريه للعالم أجمع، كما أننا سنظل دائما داعمين لمصر وندافع عنها وعن المصريين، لافتة إلى أنها تتوقع أن يشهد الطابور الانتخابى إقبالا شديدا خلال اليوم الثالث للانتخابات.
 
واستفسرت هيفاء أبو غزالة من القضاة باللجان الفرعية عن مدى توافد المواطنين على اللجان الانتخابية خلال اليومين الماضيين وعن تواجد مندوبين للمرشحين باللجان الفرعية ، كما أشادت بالدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية المشرفة على الانتخابات ومدى تنظيمها للعملية الانتخابية.
 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

محافظ الاسكندريه (1)
 

 

محافظ الاسكندريه (2)
 

 

محافظ الاسكندريه (3)
 

 

محافظ الاسكندريه (4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة