صور.. السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد الانتخابى فى الوادى الجديد

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:03 م
صور.. السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد الانتخابى فى الوادى الجديد انتخابات الرئاسة 2018 - الوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت السيدات وكبار السن من أبناء محافظة الوادى الجديد فى اليوم الثالث من أيام الانتخابات الرئاسية المشهد الانتخابى أمام اللجان.
 
وشهدت اللجان الانتخابية حراكا شعبيا وتطوعيا كبيرا من مواطنى المحافظة لتعزيز الإقبال على صناديق الاقتراع، حيث تم تنظيم قرعات علنية لمنح رحلات عمرة للفائزين من الناخبين والتى أسفرت فى جولتها الأولى عن فوز قبطى من بين الناخبين بإحدى رحلات العمرة بمدينة الخارجة .
 
ونظم مركز بلاط قرعة علنية أيضا للفوز برحلتى عمرة مجانية لأكبر مسن وأصغر شاب من أبناء مركز بلاط الذين شاركوا وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي بدأت فعالياتها وذلك بعد إجراء قرعة علانية شهدها المحافظ وبحضور المواطنين وذلك تطبيقاً لمبدأ الشفافية والحيادية .
 
وقال عادل عباس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط أن الذين فازوا بالرحلتين هما الحاج أحمد عبد السلام محمد كأكبر مسن من قرية أولاد عبد الله والمواطن أحمد محمد مهدي كأصغر شاب وخاصة وانه طالب بكلية التربية بالخارجة حرص علي الحضور رغم بعد المسافة وإنشغاله بدراسته  مؤكدا على أن المحافظ منح مبلغ 5 الاف جنيه لوالد الفائز كاصغر شاب وذلك تقديرا لما قام به من ترسيخ مبادئ الولاء والإنتماء الحقيقي للوطن في نفس الشاب وكنموذج يحتذي به بين شباب المحافظة وخاص لما بادر به الشاب متطوعاً بأن يكون هو المرافق للحاج الفائز كأكبر مسن .
 
وأضاف عباس أن تلك الرحلات قدمت لحث المواطنين علي المشاركة في العملية الإنتخابية بشكل إيجابي وكنوع من التقدير للمواطنين خاصة كبار السن الذين حرصوا علي المشاركة رغم تقدمهم في السن وكذلك صغار الشباب الذين نما لديهم الوعي السياسي والثقافي وشاركوا بإيجابية ليحصلوا علي حقهم الدستوري الذي تكفله الدوله لهم.
 
وأعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أن جميع اللجان الانتخابية لم تشهد اية مخالفات انتخابية او شكاوى من الناخبين منذ بداية لحظة فتح اللجان فى هذا العرس الديمقراطى كما تابعت غرف العمليات مستوى الحضور والذى يؤكد مدى ثقافة ووعى أهالى المحافظة فى المشاركة الانتخابية الايجابية حيث شهدت اللجان توافد أعداد كبيرة من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ممن حرصوا على الخروج للانتخاب فى مشهد وطنى فريد .
 
وأضاف الزملوط أن التصويت فى اللجان الانتخابية مستمر بصورة منتظمة منذ صباح اليوم الثالث فى الانتخابات وتشهد اللجان اقبالا كبيرا من الناخبين للادلاء بأصواتهم وخاصة فى القرى بما يعكس مدى حرص المواطنين على استكمال مسيرة التنمية والاستقرار واصرارهم على المشاركة فى هذا الحدث الأكبر على مستوى الجمهورية .
 
ورصدت عدسة اليوم السابع عدد من المظاهر الاحتفالية للمواطنين أمام اللجان حيث قدم عدد من الناخبين عروضا فنية بالرقص على المزمار وعروض التنورة كما عبر عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة عن فرحتهم بالمشاركة فى الانتخابات وكبار السن بارتداء علم مصر ورفع علامة النصر تأكيدا على حرصهم على المشاركة فى إنجاز المرحلة التاريخية الأهم والابرز فى تاريخ الوطن .

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (1)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (2)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (3)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (4)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (5)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (6)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (7)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (8)
 
انتخابات الرئاسة - الوادى الجديد (9)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة