رئيس لجنة بالشرقية: حجم المشاركة تخطى أكثر من 50% من المقيدين بالكشوف

الثلاثاء، 27 مارس 2018 02:30 م
رئيس لجنة بالشرقية: حجم المشاركة تخطى أكثر من 50% من المقيدين بالكشوف انتخابات الرئاسة
الشرقية- فتحية الديب – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجنة مدرسة قرية السلاطنة التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، إقبالا كبيرا من الناخبين للإداء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية .

 

وأكد رئيس اللجنة المستشار محمد أحمد إمام، على أن اللجنة شهدت إقبالا منذ فتح باب الاقتراع فى اليوم الأول، مشيرًا إلى أن نسبة التصويت حتى ظهر اليوم الثانى وصلت إلى 550 ناخبًا و ناخبة من إجمالى 1200 مسجلين بالكشوف، ومتوقع أن تصل نسبة المشاركة حتى نهاية اليوم الثالث تتخطى 90% من إجمالى المقيدين فيها .

 

ومن جانبه أعرب اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، عن امتنانه لمشاركة رجال الدين الإسلامى والمسيحى فى الانتخابات الرئاسية، وتوافدهم على اللجان للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى اختيار رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى نسيج واحد يجمعنا وطن واحد ودستور واحد ولنا حقوق وعلينا واجبات ، جاء ذلك خلال تفقده لعدد من اللجان الانتخابية بمراكز الزقازيق والقنايات وديرب نجم .

 

ودعا سعيد، المواطنين إلى المشاركة بقوة فى هذا الاستحقاق الرئاسى المهم لممارسة حقهم الدستورى فى اختيار رئيسهم وصياغة مستقبلهم، مؤكدًا على أنه يراهن على وعى أهالى الشرقية لما يتمتعون به من حس وطنى بأن ينزل ويشارك ويختار رئيسه لتحتل محافظة الشرقية أعلى نسبة تصويت على مستوى محافظات الجمهورية".

 

ومن جانب آخر أفاد مصدر بمرفق إسعاف محافظة الشرقية، إن مرفق الإسعاف، قام منذ قليل، بنقل 5 حالات مرضية منهم 2 من المكوفين بفاقوس و3 شيخوخة، بالعاشر إلى اللجان الانتخابية رغبة لطلبهم من أجل الإدلاء فى الانتخابات الرئاسية.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة