أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص

المصريون يصوتون.. والجزيرة «تلطم» وتشق الجيوب وتفبرك

الثلاثاء، 27 مارس 2018 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان حضور المصريين بالخارج وإدلائهم بأصواتهم مؤشرا على الحضور بالداخل، الصورة العامة للانتخابات الرئاسية تحمل نفس الرسالة، نشارك فى اختيار مصر والمستقبل والاختلاف فى التفاصيل لا يعنى الاختلاف على الوطن ومستقبله، المصريون يختارون البناء والتقدم وبناء تجربتهم الديمقراطية التى تخصهم، ويحرصون على إرضاء أنفسهم أولا، وإن أى منصف يمكنه مشاهدة الصورة بتنوعاتها، ومدى الوعى الذى يظهر فى الشارع والتعامل مع ما يجرى بعيدا عن التهوين والتهويل، كان الحضور متنوعا كبارا وكهولا وشبابا، فئات اجتماعية مختلفة، ودرجات تعليمية واجتماعية متنوعة، وهى مشاهد ولاشك صادمة وكاشفة لقناة الجزيرة وأخواتها من قنوات تركيا، التى تحولت إلى نكتة أقرب للمسخرة.
 
 الجزيرة وأخواتها قطعت نفسها ولطمت الخدود وشقت الجيوب، وبذلت الغالى والنفيس و«الكاذب والمفبرك»، جهد مهول وكبير ومكثف على مدى أسابيع لدعوة الناس للمقاطعة، ضمن اهتمام بالغ بالانتخابات والديمقراطية فى مصر، ومعروف أن قطر تهتم بنشر الديمقراطية الداعشية فى العالم، وتظهر جهودها الكبيرة فى دعم الديمقراطية فى سوريا بدعم تنظيمات داعش والنصرة وكل مرتزقة الإرهاب فى العالم، وكان ناتج جهود تركيا وقطر والجزيرة لدعم الديمقراطية واضحة فى أعداد اللاجئين والقتلى والخراب فى كل مكان فكروا أن يساندوه، ودعموا كل جرذان الأرض. 
 
وعليه فإن الأيادى السوداء للجزيرة ظهرت من خلال البث على الهواء لعمليات الإرهاب فى سيناء، والتحريض على القتل علنا فى قنوات تركيا وقطر، ثم الهيستريا التى تنتابهم كلما صدمهم الشعب المصرى، فنرى أرجوزات يقدمون فقرات مضحكة.
 
وبعد جهود مضنية للتحريض على المقاطعة قررت الجزيرة اختراع الإحصاءات سابقة التجهيز، قبل الحدث وليس بعده، وعرضت الجزيرة نتائج استطلاع رأى عن الانتخابات ونسبة الحضور قبل يوم كامل من حدوثها، لتأتى بالنتائج من الكنترول، وهو خطأ تنظيمى كاشف عن سوء النية، وكشف اللعبة المضحكة للقناة العبقرية، ويمكن توقع إعلانات عن عزوف المواطنين واختفاء الملايين حتى لو كانت الطوابير تمتد بالكيلومترات، لكن الكاميرات سوف تخترح صورا فارغة وتنشرها على انها الحقيقة. وطبعا التكرار لا يعلم الجزيرة، ويضطر العاملون فيها لاختراع أى كلام ومشاهد مفبركة لتعكس وجهة نظرهم العميقة التى أصبحت أقرب للكوميديا من فرض سذاجتها، وأصبحت تقارير القناة متوقعة العزوف والحضور الكثيف للكبار وغياب الشباب، يظهر الشباب فيقولون إنهم مجرد كومبارس، وطبعا المصريون يتعمدون الغناء والرقص وممارسة البهجة للاحتفال بالانتخابات وتحويلها من ممارسة سياسية إلى مهرجانات للبهجة والفرح، وهو أمر يصيب عمقاء الجزيرة بمغص ودوخة. 
 
الطوابير والزحام تكذبهم، فيقولوا إن العواجيز والنساء فقط، وهم يشاهدون الشباب فى المقدمة، وأن تقسيم الأجيال فى حد ذاته أحد تحليلات اتضح أنها خارج العقل، ولم يعد يؤمن بها سوى عدد ضئيل من مدمنى النشاط الكسول. 
 
وكلما اخترع عمقاء الثورية الوهمية حجة، يأتى الواقع ليكذبها، فيلجأوا إلى إهانة الجماهير، ويعتبروا من يستخدم حقه الانتخابى مخطئا، بينما من يعطل هذا الحق إنما هو الفاهم العلامة، ممن فقدوا قدرتهم على التحليل فيلجأون لإعادة نفس الكلاشيهات السابقة من دون تجديد. فنرى قادة جماهيريين من عمقاء الفراغ التحليلى، يعانون من انسحاب الأضواء، يفشلون فى التأثير خارج متابعيهم، فيوجهون اللوم للجماهير، إنها تختار المستقبل وتشارك دعما لمطالبها، بينما يكتفى زعماء الفراغ التحليلى بالمزيد من الاغتراب بعيدا عن جماهير يتحدثون باسمهم ولا يعرفون عنهم شيئا.
 
المصريون شكلوا وعيهم عمليا، حضروا حيث يكون عليهم الحضور، يصنعون تجربتهم التفصيل رهانا على المستقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

صحيح اللى احتشوا ماتوا هى دويلة قطر فيها اصلا انتخابات ام مبنية على الانقلابات وزحلقة الامير السابق

نظام الحكم في دويلة قطر نظام فريد من نوعه يعتمد على زحلقة موزه للامراء فجعلت جوزها حمد يخلع ابيه وهو مسافر ثم اجبرته على تسليم السلطة لابنها دمنيم متجاهلة اخوه الاكبر من زوجة اخرى لحمد وهو جوعان وبعد كل هذا بدلا من ان ينكسفوا على دمهم خجلا تتكلم ابواق الدعاية الصهيونية على اراضيهم مثل الجزيرة الحقيرة ...صحيح اللى اختشوا ماتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

Bahaa elsayed

شعب اصيل

يسلم لسان كاتب المقال ............... دي الحقيقة التي وقفت في حلق الجزيرة وأعوانها ومن هم على شكالتها ............... مصر تسير ل للأمام والكلاب ورائها تعوي وتنبح .......... إن شاء الله إن شاء الله الجزيرة و قنوات تركيا لزوال ويبقي الشعب المصري المعلم والقائد إلى يوم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

لهذا ... نزول الملايين هو الضربة القاضية للخنزيرة وأخواتها ..

لتتواصل الأمواج البشرية لدعم ومساندة مصر ضد الأخطار .. كل صوت هو طلقة في وجه كل شرير وحاقد ومتآمر .. أما من يتقاعس ويتكاسل فلن يفيده الندم بتقصيره في تلبية نداء مصر المحروسة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

على

خسئتم

خسئتم وخاب مسعاكم يا غربان الجزيره وتجار ٢٥ خساير من اول حمضين لخالد داود على خالد على على النكره شادى الغزالى هذه الكلاب الضاله ومعهم حازم حسنى وغيرهم من أصحاب الأجندات الممولين.

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

الاستفادة من أكاذيبهم لصالح مصر

قرأت اليوم خبر مفاده أن أحد أتباع ترامب رفع قضية على قطر لا ختراقها الإيميل الخاص به وسيطلب تعويض مادي كبير. فما بالك بما يحدث مع أسيادهم مصر. أرجو من الدبلوماسية المصرية والقضاء المصري استغلال هذه المواقف القذرة لهذه الدويلة وقنواتها لصالح مصرنا الحبيبة وتحويلها إلى قضايا دولية لتحقيق عدة مكاسب أهمها تحجيم هذه الدويلة المارقة لوضعها في حجها الطبيعي، وتحقيق تعويض مادي ومعنوي هائل لردع هؤلاء الخونة. لا بد من أن نسلك قنوات دولية شرعية للقضاء على قنوات الخوان ومن يعاونهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ علي

مواقف الجزيرة وقطر لستا غريبة لانهم كذابون وعملاء

الجزيرة اداة من ادوات نشر الفوضئ واذكاء الفتن والصراعات بين الاشقاء وشعوب الوطن الواحد والدولة الواحدة وقطر دورها التامري لا يخفي علي القاصي والداني والقريب والبعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

Nihad Muneer

قطرة الحقارة

عجبت لقطرة تافهة تحاول تلويث مياه المحيط تلك هي قطر بالنسبة لمصرنا . خسئت يا قطرة القمامة أنت وأبواقك كلاب جزيرة النفايات

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر؟

الليلة الكبيرة ياعمى والعالم كتيرة--منورين اللجان يابا فى الريف وفى البنادر

الليلة الكبيرة ياعمى والعالم كتيرة مالين اللجان يابا فى الريف والبنادر--دول فلاحين ودول صعايدة --دول من القنال ودول رشايدة-- شرفونا فرحنا النهاردة--ياحضرة الاراجوز قولى ياعم يا ناخب عاوز اية--منين نروح الفرح المصرى يالة بسرعة دلنا علية-تمشى كدة على طول على طول لحد ماتلاقى لجنة وفنارة--لحد ما ألاقى لجنة و فنارة--تدخل فيها وتسأل فين المسئول--هيقولوا لك تطلع تانى دور ولما تدلى بصوتك يا برنس تعرف أنك يا حلو أديت واجبك ووصلت --دى وصفة سهلة دى وصفة هايلة--مع السلامة مع السلامة يا قناة وسخة مع السلامة يا قناة وسخة--فتح عينك تاكل ملبن فينك فينك --يحميك ياأبنى عندنا قناة عاوزة ضرب الجزمة--قرب واضرب وخد لك حتة ملبن --زوميرة يا حلليلة طراطير طراطير قناة كل اللى فيها طراطير --الليلة الليلة الفرح المصرى تعالوا وقولوا هية قولوا هية هية هية هية--يا ولاد الحلال فية قناة تافة تاية من الصبح--شغلها الشغال النط على الحبال--زحمة يا ولداة كم مذيع فيها خاين وتاة--ووسع ووسع اللى شاف قناة وسخة ولا تفش--يسترك يالة عليها تف هئ هئ--ووسع ووسع خد لها صورة وسخة 6فى 9--قناة مهلبية عجمية وموز --الله الله الله--على المصريين الله

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

اتفرج و اضحك و تهلل

أنصح كل المصريين الشرفاء بالفرجه على قناه الجزيرة و توابعها علشان تفرح بالشعب المصرى اللى خلاهم فى حاله هستيريا أشبه بالجنون و ضيوفهم الإخوان الخونه الارهابيين و هم مفروسين و مش عارفين يقولوا ايه. فعلا انتهى الدرس يا خونه و إلى مرحله جديده من البناء و التعمير و التقدم فما نامت أعين الجبناء و الخونه .بكرة حيطردوكوا و تعيشوا مرتزقة يا إرهابيين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة