"الطوابير تقرر المصير".. المحافظات الحدودية والصعيد تتحدى الإرهاب بحشود شعبية فى انتخابات الرئاسة.. "دعم مصر": إقبال كثيف بشمال سيناء.. وكمال عامر: اللجان مؤمنة تماما.. محمد العرابى: قرى لم نسمع عنها خرجت كلها

الثلاثاء، 27 مارس 2018 02:33 م
"الطوابير تقرر المصير".. المحافظات الحدودية والصعيد تتحدى الإرهاب بحشود شعبية فى انتخابات الرئاسة.. "دعم مصر": إقبال كثيف بشمال سيناء.. وكمال عامر: اللجان مؤمنة تماما.. محمد العرابى: قرى لم نسمع عنها خرجت كلها الطوابير تقرر المصير
كتب: نورا فخرى – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت اللجان الانتخابية، فى اليوم الثانى من انطلاق الانتخابات الرئاسية، إقبالا متزايدا، رسم فيها جميع فئات المجتمع لاسيما كبار السن والسيدات والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة، ملحمة وطنية، يؤمنها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، سواء فى تأمين العملية الانتخابية التى أو مساعدة غير القادرين من المسنين فى مشاهد مختلفة للوصول إلى لجانهم الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية 2015 (5)

وتلعب المناطق الحدودية، منذ أول أيام انطلاق العملية الانتخابية، دوراً بارزاً فى هذه الملحمة الوطنية، لاسيما شمال سيناء، مطروح، وقرى الصعيد، إقبالاً متزايد، حسبما تؤكد غرف عمليات مرصد ائتلاف دعم مصر، "يلا سيسي"، "المصريين الأحرار"، علاوة عن الواحات البحرية جنوب غربى محافظة الجيزة، التى شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين، الأمر الذى اعتبره أعضاء مجلس النواب، صفعة قوية على وجه الإرهاب الأسود.

الانتخابات الرئاسية 2015 (20)

ورصد ائتلاف دعم مصر، فى بيانه، حشودا كبيرة من الناخبين بلجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة شمال سيناء مع بدء عمل اللجان فى التاسعة من صباح اليوم، الثلاثاء.

الانتخابات الرئاسية 2015 (38)

من جانبه، أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، مؤمنة تماما، بخطط مباشرة وغير مباشرة، وهناك متابعة مستمرة من مراكز العمليات، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية التى يقوم بها القادة على جميع المستويات للوقوف على انتظام سير العملية الانتخابية، وقد شاهدنا تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، ومتابعة اللواء مجدى عبد الغفار للجان الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية 2015 (40)

وقال كمال عامر، لـ"اليوم السابع"، إن هذه الخطط التأمينية والمتابعة الفاعلة والمستمرة تأتى بما يحقق المناخ الملائم للمواطنين من الإدلاء بأصواتهم فى حاله أمن كاملة، ومنع أى وسيلة لعرقلة سير العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل جهود مكثفة لإنجاح العملية الانتخابية، لاسيما من حيث الجانب التأمينى الشامل، والإدارى وتقوم به الأجهزة المختصة وتتابعها مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2015 (39)

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن التأمين يشمل توفير جميع احتياجات اللجنة بما يمكنها من أداء دورها بإحكام مع تلبية مطالب الناخبين، علاوة عن تأمين اللجان بشكل مباشر بتواجد عناصر القوات المسلحة والشرطة، ويقومون أيضا بتيسير وصول الناخبين للمقار الانتخابية وأداء صوتهم، لاسيما معاونة الإنسانية لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، علاوة عن تواجد هذه القوات خارج اللجان للتأكد من تأمين اللجان ومواجهة أى محاولات لعرقلة سير العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية 2015 (37)

وأشار عامر، إلى أن اللجان الانتخابية مُدعمة بكل الوسائل المختلفة لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، بما يمكنهم من ممارسة حقهم الدستورى، وإرسال رسالة مُتحضرة للعالم.

الانتخابات الرئاسية 2015 (35)

من جانبه، وصف السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية الأسبق بمجلس النواب، مشهد الانتخابات الرئاسية 2018 منذ اليوم الأول، كان رائعا ويعبر عن رغبة الكثير من المواطنين البسطاء فى المشاركة بتلقائية و وطنية، أن القرى الصغيرة بمحافظات الصعيد خرجت بكامل قوتها البشرية للمشاركة والتى عبرت عن رغبتها لاستكمال الطريق الذى بدأناه عقب ثورة 30 يونيو إضافة إلى رصد حشود كثيفة بالمحافظات الحدودية.

الانتخابات الرئاسية 2015 (34)

وشدد محمد العرابى، على أن المشهد الانتخابى يعكس رسالة إيجابية فى الخارج و لكن فى النهاية "نحن لا نحتاج شهادات خارجية من أحد و يكفى انطباعنا عن انفسنا"، مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام الدولية متوقع أن تنشر بشكل سلبى عن مصر مهما كان عكس ذلك مثل نيويورك تايمز والجارديان فهم يرفض التعامل مع هذه الصورة الإيجابية مهما حدث.

الانتخابات الرئاسية 2015 (6)

وتابع محمد العرابى: "هناك قرية تدعى شوبر بمركز مغاغا محافظة المنيا اصطف مواطنيها بالمئات أمام اللجان بالطوابير للمشاركة.. و هو ما يدل على بساطة وتلقائية المواطنين الذين حرصوا لخدمة هذا الوطن بصوته الانتخابى".

الانتخابات الرئاسية 2015 (36)

بدوره، قال إسلام الغزولى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، ومستشار رئيس الحزب لشئون الشباب، أن مشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية فى اليومين الأول والثانى بهذا الحجم، يرسم عن حالة وطنية عظيمة.

الانتخابات الرئاسية 2015 (22)

وأضاف إسلام الغزولى، فى تصريحات صحفية، أن غرف العمليات المركزية التى شكلها حزب المصريين الأحرار وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات، رصدت تجاوبًا كبيرا من المصريين للمشاركة فى العملية الانتخابية لاسيما، من المرأة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة الأمر الذى يؤكد صلابة الشعب المصرى.

الانتخابات الرئاسية 2015 (4)

وتابع إسلام الغزولى، أن غرفة العمليات رصدت مشاركة قوية لأبناء شمال سيناء فى الانتخابات وهو ما يدل على استقرار الحالة الأمنية فى سيناء والتزام السيناويين بممارسة حقوقهم السياسية دون الخوف من أى تهديدات بإفساد المشهد الانتخابى المصرى، وإصرارهم على توجيه رسالة للإرهاب، مفادها: أن الصورة تعبر عن تحدى المصريين لمكافحة الإرهاب ورسالة للعالم كله بمواجهة التحديات الإرهابية من أجل بناء مصر الحديثة.

الانتخابات الرئاسية 2015 (33)

وأكد عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، قدرة المصريين على الفرز ومعرفة المسئولية الوطنية تجاه الدولة المصرية، ومعرفة الحقائق من الشائعات وثقتهم فى القيادة السياسية برغبتها الحقيقية فى التنمية والتطوير، مستشهدًا بالمشاركة الفعالة للمواطن البسيط فى الانتخابات وهو من يدعم الدولة المصرية فى مواجهة التحديات.

الانتخابات الرئاسية 2015 (2)

وأشار عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إلى أن الحزب تبنى خطة الحشد والتجهيز للانتخابات الرئاسية منذ شهر يوليو الماضى، وحتى الوقت الفاصل بنزول المصريين للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى، من خلال تكثيف المتابعة مع الأمانات فى المحافظات وخاصة الشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة، للتأكيد على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الرئاسية 2015 (3)

وتابع الغزولى، نتوقع أن تزيد نسبة المشاركة غدا الأربعاء آخر أيام التصويت فى الانتخابات، قائلاً: نتوقع أيضًا هجومًا غير شريف من منظمات دولية وبعض الصحف المدعومة من جماعة الإخوان الإرهابية، لتشويه العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية 2015 (1)

ولفت إسلام الغزولى، إلى أن الانتخابات تخضع لإشراف قضائى كامل، و18 ألف قاضى ومتابعة من 680 من المراسلين للصحف الأجنبية و62 منظمة منها 9 منظمات دولية على رأسها الاتحاد الأفريقى، وكاميرات التليفزيون، يؤكد شفافية ونزاهة الانتخابات ومشاركة المصريين بفاعلية.

الانتخابات الرئاسية 2015 (7)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (8)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (9)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (10)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (11)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (12)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (13)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (14)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (15)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (16)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (17)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (18)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (19)
 
 
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (21)
 
 
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (23)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (24)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (25)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (26)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (27)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (28)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (29)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (30)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (31)
 
الانتخابات الرئاسية 2015 (32)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة