أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية اليوم: التشدد الدينى يدفع المسلمين لترك الإسلام.. فوضى فى فريق ترامب القانونى بشأن استراتجية التعامل مع تحقيقات روسيا.. وفياجرا تسقط شرط البيع بوصفة طبية لرفع المبيعات للمرة الأولى فى بريطانيا

الإثنين، 26 مارس 2018 02:52 م
الصحف العالمية اليوم: التشدد الدينى يدفع المسلمين لترك الإسلام.. فوضى فى فريق ترامب القانونى بشأن استراتجية التعامل مع تحقيقات روسيا.. وفياجرا تسقط شرط البيع بوصفة طبية لرفع المبيعات للمرة الأولى فى بريطانيا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وانتخابات المصريين
كتبت ريم عبد الحميد - إنجى مجدى – رباب فتحى – فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الاثنين، عدد من القضايا أبرزها وجود فوضى فى فريق ترامب القانونى بسبب روسيا وبيع الفياجرا للمرة الأولى دون وصفة طبية فى بريطانيا. 
 
 

- الصحف الأمريكية 

 
قال الكاتب التركى، مصطفى أكيول، فى مقاله بصحيفة "نيويورك تايمز"، إن التشدد الدينى دفع الكثير من المسلمين لترك الإسلام والاتجاه بأعداد كبيرة نحو ديانات أخرى وخاصة المسيحية، مقرا أنه كمسلم فأنه غير سعيد بهذا الاتجاه.
 
 
 
وأوضح الكاتب أن الاحتجاجات المناهضة للحكومة التى شهدتها إيران فى الأيام الأخيرة من عام 2017، أظهرت أن ملايين الإيرانيين باتوا محبطين من الجمهورية الإسلامية. علاوة على ذلك، هناك مؤشرات على أن عددا من الإيرانيين باتوا محبطين من الإسلام نفسه. وفى كثير من الأحيان بصمت وسرا، يتخلون عن إيمانهم حيث يختار البعض الديانات الأخرى.
 
 
ولفت إلى أن دراسة أجريت فى 2015 لدى جامعة سانت مارى فى سنغافورة، قدرت عدد الإيرانيين الذين تحولوا إلى المسيحية من الإسلام فى الفترة من 1960 إلى 2010 عند 100000، ومع ذلك فمن الصعب معرفة العدد الدقيق.  لكن يبدو أن هذا الاتجاه قوى بما يكفى لإثارة القلق لدى المؤسسة الدينية الإيرانية - وجعلها تتحول إلى حل تعرفه جيدا وهو القمع.
 
 

 ستورمى دانيالز 

 
ونشرت الصحيفة نفسها مقتطفات من لقاء ممثلة الأفلام الإباحية ستورمى دانيالز، مع الصحفى اندرسون كوبر فى برنامجه "60 دقيقة" على شبكة "سى بى إس"، والذى كشفت فيه عن التزامها الصمت بشأن علاقتها بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب بسبب الخوف بعد تلقيها التهديدات.
 
 
وقالت الممثلة الإباحية السابقة، البالغة من العمر 39 عاما، إن ترامب مارس الجنس معها فى 2006 على الرغم من أنه كان متزوجا، مشيرة إلى أنها وبعد خمس سنوات من ذلك تلقت تهديدا جسديا حين أرادت الحديث للإعلام عن تفاصيل هذه العلاقة. التفاصيل التى كشفتها دانيلز تكفى لأن تسبب مزيدا من الإرباك لمن أصبح اليوم رئيسا للولايات المتحدة والذى ينفى أن يكون قد أقام معها أى علاقة جنسية.
 

- اضطراب فى الفريق القانونى لترامب 

 
 
 
 
وتحدثت صحيفة "واشنطن بوست" عن الاضطراب فى الفريق القانونى للرئيس دونالد ترامب مع التراجع عن تعيين محامين جدد فى ظل اتساع تحقيقات التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتى تلاحق الرئيس.
 
وقالت الصحيفة إن فريق ترامب القانونى أعلن أمس الأحد، إن محاميا كان من المقرر انضمامه إلى الفريق الذى يتعامل مع تحقيقات المحقق الخاص روبرت مولر فى مسألة التدخل الروسى لن ينضم إليهم، فيما رأت الصحيفة أنه أحدث علامة على الفوضى فى استراتيجية ترامب القانونية.
 
ويأتى هذا التطور بعد ثلاثة أيام من استقالة جون دود، كبير المحامين بفريق ترامب القانونى الخاص بقضية التدخل الروس وسط خلاف مع الرئيس حول الاستراتيجية.
 
وتقول "واشنطن بوست" إن ترامب الآن ولو لفترة مؤقتة على الأقل، بدون محامى تقليدى للدفاع فى الوقت الذى يبدو فيه أن فريق مولر يدخل مرحلة مهمة فى التحقيق حول تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخير وما إذا كانت حملة ترامب قد تواطأت مع الروس فى تلك المحاولة.
 
وقالت الصحيفة ، إن شركة كامبريدج أناليتيكا قد عينت عشرات من المواطنين غير الأمريكيين لتقديم مشورة تتعلق برسائل واستراتيجية الحملات لمرشحى الحزب الجمهورى فى عام 2014، حسبما قال ثلاثة عاملون سابقون بشركة البيانات، على الرغم من أن محاميا حذر المسئولين التنفيذيين بضرورة الالتزام بالقوانين الأمريكية التى تفرض قيودا على التدخل الأجنبى فى الانتخابات.
 
وجاءت هذه المهام فى ظل الجهود الرامية لتمثيل الشركة الناشئة حدثيا كفرع أمريكا يمكن أن يجذب عملاء سياسيين أمريكيين حتى على الرغم من أن الشركة الأم المالكة لها وهى مجموعة SCL مقرها فى لندن، حسبما قال مدير الأبحاث السابق بالشركة كريستوفر ويلى.
 
 

الصحف البريطانية:

- لمواجهة تراجع المبيعات.. فياجرا متاحة فى الصيدليات البريطانية دون وصفة طبية 

 
 
 
 
قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن الفياجرا ستصبح متاحة لأول مرة فى الصيدليات فى المملكة المتحدة ويمكن الحصول عليها دون وصفة طبية،  حيث تعانى شركة فايزر بسبب انخفاض مبيعات الدواء. 
 
وأضافت الصحيفة أن الشركة الأمريكية العملاقة، تأمل أن يساعد الإصدار الوشيك لمنتجها الذى لا يحتاج إلى وصفة طبية - والذى يسمى فياجرا كونيكت - على تعويض تراجع مبيعات الفياجرا فى مواجهة المنافسة من المنتجات المشابهة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن المبيعات العالمية بلغت 1.2 مليار دولار العام الماضى، بانخفاض بلغ النصف تقريبا، حيث كانت 2.1 مليار دولار قبل خمس سنوات.
 
تقوم شركة Pfizer بتدريب آلاف الصيادلة على أفضل الطرق لاستشارة الأشخاص المهتمين بشراء Viagra Connect ، والتى ستكون متاحة فى 14000 متجر فى جميع أنحاء بريطانيا وعبر مواقع الصيدليات.
 
 

- مقتل 64 شخصا إثر اشتعال النار بمركز تجارى فى سيبيريا الروسية

 
 
تصاعد الدخان
تصاعد الدخان
 
ومن ناحية أخرى، ألقت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى الضوء على مقتل 64 شخصا على الأقل إثر اشتعال النيران في مركز تجارى بمدينة كيميروفو، فى منطقة سيبيريا الروسية. وقالت وسائل إعلام روسية إن 16 طفلا فى عداد المفقودين.
 
واندلعت النيران فى طابق علوى بمركز وينتر شيرى التجارى، وكان العديد من الضحايا داخل إحدى دور السينما. 
 
وأظهر فيديو، نشر على مواقع التواصل الاجتماعى الأحد، أشخاصا يقفزون من النوافذ هربا من النيران. وتصاعد الدخان من النوافذ، بينما عمل رجال الإطفاء على إخلاء العقار، بحسب بى بى سى.
 
وتقع مدينة كيميروفو، وهى مركز رئيسى لإنتاج الفحم، على مسافة 3600 كيلومتر شرقى العاصمة الروسية موسكو.
 
يضم المركز التجارى، الذى افتتح عام 2013، دورا للسينما ومطاعم، وأماكن لممارسة رياضة البولينج وحمامات البخار، وحديقة حيوان للأطفال.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن النيران يعتقد أنها بدأت فى جزء من المبنى، يضم الأماكن الترفيهية. وقال فلاديمير تشيرنوف، نائب حاكم منطقة كيميروفو، إن 13 جثة عثر عليها فى إحدى قاعات السينما.
 
 

الصحافة الإيطالية :

- شعبية السيسي زادت عن الانتخابات الماضية

سلطت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية الضوء على بدء الانتخابات الرئاسية فى مصر، وقالت إن هناك 14 ألف مقعد فى اللجان الانتخابية و60 مليون شخص مؤهلون للتصويت، والنتائج الرسمية ستكون فى 2 إبريل.

 

وأوضحت الصحيفة أن السيسي فاز فى عام 2014 بسبب شعبيته الكبيرة، والآن بعد انتهاء فترته الأولى فأن شعبيته زادت خاصة بعد أن حقق نموا اقتصاديا للبلاد وأقام العديد من المشاريع الاستثمارية، ولكن عنصر الاهتمام الوحيد هذا العام هو مدى الإقبال على الانتخابات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة