أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. عماد أديب يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تفجير الإسكندرية.. الغيطى: أحد المتورطين بالعمل الخسيس أعلن الإخوان اختفاءه قسريا.. مرتضى: "23 يوما ومحدش لاقى غلطة.. وخلال أسبوع تنتهى الأزمة"

الإثنين، 26 مارس 2018 03:26 ص
التليفزيون هذا المساء.. عماد أديب يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تفجير الإسكندرية.. الغيطى: أحد المتورطين بالعمل الخسيس أعلن الإخوان اختفاءه قسريا.. مرتضى: "23 يوما ومحدش لاقى غلطة.. وخلال أسبوع تنتهى الأزمة" يوم مشحون فى برامج التوك شو
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملفات متعددة طرحتها برامج التليفزيون هذا المساء على طاولة النقاش، وكان أحد أبرز المشاهد فى البرامج هى انتخابات الرئاسة وتصفية المتهمين بتفجير عبوة ناسفة فى موكب مدير أمن الإسكندرية والتى نجا منها، كما تحدث رئيس الوطنية للانتخابات لـ"الحياة اليوم": هذه رسالتى للمواطنين والقضاة، و خالد أبو بكر: غرف عمليات القوات المسلحة المتابعة للانتخابات تراقب العالم أجمع.

 

فيديو.. رئيس الوطنية للانتخابات لـ"الحياة اليوم": هذه رسالتى للمواطنين والقضاة

وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة للمواطنين قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية فى الداخل، قائلا: "أنتم على موعد غدا وعلى مدار 3 أيام، كى تتوجهوا إلى صناديق الاقتراع وتدلوا بأصواتكم لاختيار رئيس جمهوريتكم".

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر قناة الحياة، فى رسالته للمواطنين: "هذا حق لكم كما قرره الدستور وواجب عليكم أيضا، فلا تتراخوا فى أدائه، وأثبتوا لأعداء الوطن أنه لا تهاون فى أداء الواجب، وثقوا تماما أن صوتكم أمانة ستصل إلى مستحقها.. انزلوا وشاركوا بإرادتكم وأكدوا للعالم أنكم كنتم ولا زلتم صناع الحضارة.. وأظهروا له أنكم على قلب رجل واحد ضد الأخطار التى تحيط بمصر".

ووجه المستشار لاشين إبراهيم، رسالة أخرى لقضاة مصر المشرفين على الانتخابات الرئاسية، قائلا: "قضاة مصر العظماء.. إن التاريخ المشرف لقضاء مصر وقضاتها والذى سجل بأحرف من نور، حرصكم التام على الحياد والتجرد وإحقاق الحقوق وإرساء دعائم العدل بين الناس، جعلكم محل ثقة واطمئنان الشعب المصرى.. فأنتم أصحاب رسالة مقدسة فى إحقاق الحق بين الناس، وتقديرا لذلك وبين الناس وتقديرا لذلك ولهذا السبب أسند إليكم الدستور مهمة الانتخابات التى تجرى فى مصر، وفى مقدمتها الانتخابات الرئاسية".

 

وأضاف: "قضاة مصر الأجلاء.. أعلم تماما حجم المشقة والمصاعب والمسئولية الملقاة على عاتقكم، ولكنكم كنتم ولا زلتم عند مستوى المسئولية، وحسن ظن الجميع بكم، وأنتم بأداء هذا الواجب الذى يحمى إرادة المصريين إنما تؤدون رسالة لا تقل قدسيتها عن تحقيق العدالة، وهى تمكين الناخب من اختيار رئيسه بحرية تامة وفى مناخ تسوده الطمأنينة"، مشيرا فى السياق ذاته إلى أن إعلان نتائج الانتخابات سيكون فى 2 أبريل 2018.

الإعلامى-خالد-أبو-بكر
الإعلامى-خالد-أبو-بكر

 

صلاح سلام يكشف لـ"الحياة اليوم" خطة عمل القومى لحقوق الإنسان بالانتخابات

أكد الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، تخصيص غرفة عمليات رئيسية بمقر المجلس، وغرفة فرعية بمقر الشكاوى، ومكاتب فى بعض المحافظات، وأرقام هواتف وفاكسات وحساب على تويتر وفيس بوك وإيميل وتليفونات مباشرة، لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية.

وأضاف سلام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر قناة الحياة، أن هناك فريق ميدانى أيضا موزع على اللجان على مدار الثلاثة أيام التى ستجرى فيها الانتخابات الرئاسية، وفريق آخر من منظمات المجتمع المدنى وفريق عمل للشكاوى والتواصل مع غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات، وفريق آخر للتواصل مع غرف عمليات الغرف الفرعية والثانوية للمحافظات التابعة للمجلس.

 

وأشار إلى وجود فريق للرصد الإعلامى وآخر لوحدة الموقع الإلكترونى وآخر للترجمة الفورية، خلال أيام الانتخابات.

 

خالد أبو بكر: غرف عمليات القوات المسلحة المتابعة للانتخابات تراقب العالم أجمع

 

أشاد خالد أبو بكر، بغرف عمليات القوات المسلحة وإماكانياتها الكبيرة لمتابعة سير العملية الانتخابية داخل الدولة.

وقال خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، إن غرف عمليات القوات المسلحة تراقب العالم أجمع، بإمكانياتها الكبيرة وضباطها الأكفاء الذين يعملون بها، مشيرا إلى أن هذه الغرف سخرت لخدمة العملية الانتخابية.

 

وأشار خالد أبو بكر، إلى أنه على المواطنين أن يشاركوا بكثافة فى الانتخابات الرئاسية، لأن عملية التصويت فى العملية الانتخابية أيام فارقة فى عمر الشعب المصرى.

الإعلامى-عمرو-أديب
الإعلامى-عمرو-أديب

 

 

فيديو.. عمرو أديب: سأخرج على الهواء فى الثامنة مساءً من أجل تغطية خاصة للانتخابات

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن برنامجه "كل يوم"، سيخرج للهواء فى تمام الساعة الثامنة مساءً بدءا من الغد وحتى الانتهاء من أيام التصويت فى انتخابات الرئاسة من أجل تغطية شاملة لمجريات وأحداث الاقتراع.

 

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن الشعب المصرى هو القائد والحكم على هذه البلاد وهو الذى يطلب، ودور رئيس البلاد تنفيذ مطالب الشعب كون ذلك هو مضمون العقد الاجتماعى بين الدولة والمواطنين، مناشداً الأحزاب السياسية بالبلاد صياغة ورقة مطالب واضحة تتضمن مطالبهم من رئيس البلاد، وتابع: "نحن فى عملية سياسية حقيقية.. والنزول غداً للمشاركة فى الانتخابات دور سياسى ووطنى".

 

 

يذكر أن برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية "ON E"، يذاع فى تمام الساعة التاسعة والنصف طوال أيام الأسبوع باستثناء يومى "الخميس والجمعة"، كونهما إجازة البرنامج، ونظراً للظروف الانتخابية التى تمر بها البلاد قرر "أديب"، تقديم موعد خروج البرنامج للهواء ساعة ونصف.

 

الإعلامى-عماد-الدين-أديب
الإعلامى-عماد-الدين-أديب

 

عماد أديب يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تفجير الإسكندرية على ON E

قال الإعلامى عماد الدين أديب، إن محاولات الخلايا الإرهابية فى مصر تركز على شخصيات كبيرة من أجل عمل تصفيات لهم وإحداث أثر نفسى كبير وخلل داخل المؤسسات المصرية، مضيفًا أن الداخلية قامت بإلقاء القبض على 36 خلية إرهابية.

وأضاف أديب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية"ON E"، أن هذه الجماعات الإرهابية تنتشر فى أماكن مختلفة، وليس له علاقة ببعضها ولكنها مرتبطة بشخص من الخارج ومرتبط بجماعة الإرهاب الدولية لجماعة الإخوان الإرهابية، الذين يخططوا لإحداث فوضى داخل البلاد.

وتابع أديب: "العملية الإرهابية تعبر عن علامة من نجاح عملية سيناء 2018، مضيفًا أن هناك معلومات أنه سيتم استهداف مدير أمن الإسكندرية فى أقرب وقت ممكن والعملية لم تكن عملية مخفية للأمن، وحظ الإرهابيين السيئ أن هناك كاميرا بفندق مشهور صورت الإرهابيين".

وأوضح عماد أديب، أن حجم القنبلة من 8 لـ10 كيلو جرامات وهى ليست كمية كبيرة وعادة بيكون هناك قوة تدمير كبيرة وليست من نوعية السى فور، ويدل هذا على ضيق ذات اليد والحصار على هذه الجماعات ومنع دخول المواد المتفجرة من الخارج، وكل وسائل التمديد لداخل مصر مقفول عليها، وعملية سيناء الغرض منها الخناق على الجماعات الإرهابية حتى الخناق.

وأشار أديب، إلى أن الخلايا الإرهابية يتم رصدها ولكن مش معروف بالضبط ولكن الهدف من توجيهات الشخصيات الإرهابية من الخارج هى أحداث ضربات تحدث أثر نفسى كبير لصيد هدف كبير سواء شخصية عسكرية أو شرطية، لترويع المواطنين ليسبب لهم عدم المقدرة للوصول إلى الانتخابات للإدلاء بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية.

 

مدحت خاطر: قاض لكل صندوق يوفر الحيادية والنزاهة للانتخابات فى مصر

قال المستشار مدحت خاطر، رئيس لجنة المتابعة والعمليات بمحكمة 6 أكتوبر، إن الهيئة الوطنية للانتخابات أدركت مشاكل الانتخاب فى مكان محل الإقامة وتفادتها بعمل لجان للوافدين فى جميع الجمهورية، مضيفا أن توافر قاض على كل صندوق يوفر الحيادية والنزاهة للانتخابات فى مصر.

وأضاف مدحت خاطر، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الطريق إلى الاتحادية" المذاع خلال فضائية "on live"، أن الناخب بمجرد دخوله لمقر صندوق الاقتراع ووجود قاض عليه سيشعر بالطمأنينة والارتياح ونزاهة الانتخابات، مضيفا أن كل المواطنين الذين يعملون فى مكان خلاف محل الإقامة الخاص بهم، تم تحديد أماكن لهم للانتخاب بها فى لجان خاصة للوافدين من مختلف المحافظات.

الإعلامى-محمد-الغيطى
الإعلامى-محمد-الغيطى

 

محمد الغيطى: أحد المتورطين بحادث الإسكندرية أعلن الإخوان عن اختفائه قسريا

 

كشف الإعلامى محمد الغيطى، عن أن الإخوانى الإرهابى الهارب باسم محمد إبراهيم محمد، المسئول عن حادث استهداف مدير أمن الإسكندرية، هارب فى قطر، وربما يتحرك بعد ساعات أو أيام إلى تركيا، مشيرًا إلى أنه تم التخطيط للحادث فى قطر منذ عدة أيام.

 

 

وأشار الغيطى، خلال تقديمه برنامج "صح النوم"، على فضائية "ltc"، إلى أن الإعلام الإخوانى كان قد أعلن أن الإخوانى الإرهابى إمام فتحى إمام خريبة، الذى تم تصفيته اليوم، أنه مختفى قسريًا.

 

فيديو.. مرتضى منصور: "23 يوما ومحدش لاقى غلطة.. وخلال أسبوع تنتهى الأزمة".

المستشار-مرتضى-منصور-رئيس-نادى-الزمالك
المستشار-مرتضى-منصور-رئيس-نادى-الزمالك

 

قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إن الأزمة اقتربت من الانتهاء، مشيراً إلى أنه منذ 23 يوماً تعمل 5 لجان داخل نادى الزمالك، مردفاً: "دا بيتى اللى أنا أتربيت فيه، أنا 10 سنين فى النيابة، وقرارهم عكس اللى الوزير عمله، هو قراره يدير مالى، أى المدير المالى يتكل على الله وهو ياخذ التوصيات من مجلس الإدارة".

 

وتابع مرتضى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صح النوم"، على فضائية "ltc"، مع الإعلامى محمد الغيطى: "لما يقعد 23 يوما، وعندى لجان ووزير الشباب يبعتلى لجان، ومديرية الشباب والرياضة تبعتلى لجان، أنا نادى بقى دلوقتى كله لجان، بقالك 23 يوما مش لاقى غلطة واحدة أنا بعتبر دا وسام".

 

وأردف: "السيراميك والحديد والأسمنت والألوميتال اللى جايين النادى، دول بحوالى 100 مليون جنيه، دى أتعاب مرتضى منصور، دا غير اللى عمل بوابات النادى، ودول أنا محاميهم، وكلهم أهلاوية".

 

واستطرد مرتضى منصور: "اللى مفيش على رأسه بطحة ما بيخافش من حاجة، فيه لجنة واتنين وعشرة"، مردفاً: "خلال أسبوع ستنتهى الأزمة ويرجع نادى الزمالك لمجلسه وجمعيته العمومية".

 

 

وتابع محمد الغيطى: "وبتوع حقوق البدنجان يرددون هذا الكلام، ويطلع الكومبارس اللى اسمه هشام بيقول الناس بتتعذب، هذا الكذوب، شوية هطل على مجانين على إرهابيين على صبيان أردوغان يقولك اختفاء قسرى، وهم أصلا بيولعوا فى البلد".

 

ونجحت أجهزة الأمن بعد ساعات قليلة على المحاولة الفاشلة لاغتيال اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، فى التوصل لهوية مرتكبى الحادث، واستهداف مكان وجودهم، ولدى تبادلهم إطلاق الرصاص مع الشرطة قتلوا جميعًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة