ما هى خطوات العلاج من إدمان الإنترنت؟

الأحد، 25 مارس 2018 07:00 م
ما هى خطوات العلاج من إدمان الإنترنت؟ إدمان الأنترنت-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ بعض الأشخاص الواقع الافتراضى ملجأ للهروب من المشاكل والخلافات التى يعانى منها، وتصفح المواقع المختلفة والانعزال عن المجتمع، طوال اليوم، وهذا ما يسمى بإدمان الإنترنت الذى يعتبر أحد الأمراض النفسية الحديثة والتى تحتاج للعلاج.

الدكتور محمد الشامى، استشارى الأمراض النفسية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن بعض الأشخاص يعانون من مرض إدمان الإنترنت، نتيجة الاعتياد الجلوس لساعات طويلة أمام مواقع الإنترنت، حتى يصل إلى حالة من الانعزال التام عن الحياة الاجتماعية بكل تفاصيلها.

وأضاف: "يتجه البعض إلى الجلوس لساعات طويلة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس  بوك"، نتيجة للشعور بالملل أو الهروب من المشاكل والهموم أو الهروب من مذاكرة الدروس بالانشغال فى الدردشة مع الأصدقاء أو تصفح صفحات ترفيهية وهذا لا يعتبر مرضا نفسيا.

وحال وصولك لمرحلة إدمان الإنترنت، فإن العلاج يبدأ بقطع علاقتك بالإنترنت تمامًا لمدة تبدأ بأسبوعين وتصل لشهر، ووفقًا لما أكده الدكتور محمد هانى فإنه خلال هذه الفترة  يظهر على المريض بعض الأعراض مثل التوتر والقلق والعصبية مثل أعراض مدمن المخدرات، ويحتاج للخضوع لجلسات علاج سلوكى معرفى، حتى يبدأ فى الشفاء والتحسن مرة أخرى، وفى هذه الحالة يمكنه العودة مرة أخرى للتعامل مع الانترنت ولكن بشروط ووفقًا لعدد محدد من الساعات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة