سيول وواشنطن تتوصلان إلى اتفاق تجارى مبدئى

الأحد، 25 مارس 2018 04:27 م
سيول وواشنطن تتوصلان إلى اتفاق تجارى مبدئى رئيس كوريا الجنوبية
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت سيول وواشنطن إلى تفاهم يقضى بمراجعة اتفاقهما بشأن التجارة الحرة والرسوم الجمركية على الحديد الصلب، بحسب ما أعلن وزير التجارة الكورى الجنوبى الأحد.

وقال كيم هيون - تشونج لدى وصوله مطار إنتشون الدولى فى سيول بعد محادثات فى واشنطن إنه "تم التوصل إلى اتفاق مبدئى على المسائل المتعلقة باتفاقية التجارة الحرة والحديد الصلب".

ونقلت عنه وكالة "يونهاب" قوله إنه لا تزال هناك حاجة لحل بعض المسائل التقنية على صعيد عملى مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من ذلك قريبا.

وقال كيم إن سيول نجحت فى الدفاع عن "خطها الأحمر" بشأن المنتجات الزراعية وأنه لم يتم تقديم مزيد من التنازلات بشأن الرسوم.

وأوضح أن الاتفاق انهى الضبابية فى ما يتعلق بالحديد الصلب وسيسمح بشحن المنتجات الكورية الجنوبية إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه سيتم نشر مزيد من التفاصيل الاثنين.

وأطلقت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى يوليو محادثات لإعادة التفاوض على معاهدة التجارة الحرة مصرة على أن الاتفاقية الحالية التى أبرمت عام 2012 غير متوازنة كون العجز التجارى الأمريكى ازداد بشكل كبير منذ توقيعها.

وكان ترامب ذكر الجمعة أن الطرفين "قريبان جدا" من الانتهاء من الاتفاقية المعدلة مؤكدا "سنتوصل إلى اتفاق رائع مع حليف رائع".

وأكد وزير التجارة الأمريكى ويلبور روس أن واشنطن وسيول اقتربتا من الاتفاق على مسألة رسوم الفولاذ والألمنيوم التى فرضها ترامب مؤخرا.

وكوريا الجنوبية بين 7 دول أعفيت بشكل مؤقت من الرسوم التى دخلت حيز التنفيذ الجمعة وتهدف بشكل أساسى إلى مواجهة الانتاج الصينى الفائض.

ورغم القلق من اندلاع حرب تجارية، قال ترامب إن دولا عدة تطلب الآن التفاوض للتوصل إلى اتفاقيات تجارية "عادلة" مع الولايات المتحدة.

وتراجع العجز التجارى الأمريكى مع كوريا الشمالية منذ 2014 حيث بلغ 10,3 مليارات دولار العام الماضى.       

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة