المدينة الشبابية بأبو قير تشهد ختام باراليمبياد الجامعات المصرية

السبت، 24 مارس 2018 07:25 م
المدينة الشبابية بأبو قير تشهد ختام باراليمبياد الجامعات المصرية تسليم الجوائز
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، اليوم السبت، باراليمبياد الجامعات المصرية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية تحت شعار "الإعاقة.. منحة لا محنة"، والتى أقيمت على ملاعب المدينة الشبابية بأبو قير وملاعب كلية التربية الرياضية بأبو قير، بمشاركة 520 طالبا وطالبة من 21 جامعة،  خلال الفترة من 21 إلى 25 مارس الحالى.

 

فى بداية حفل الختام قام طلاب الجامعات بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء حادث الإسكندرية الأليم. ونقل اللواء محمد نور رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، وأكد أن الوزارة حريصة على تنظيم برامج وأنشطة رياضية لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة بالمجتمع، مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى مشاركة أكبر عدد من الطلاب الجامعيين ذوى الإعاقة فى الأنشطة الرياضية الجامعية، وتحقيق فلسفة التنمية الرياضية من خلال تكثيف ممارسة الأنشطة الرياضية بالجامعات واكتشاف المتميزين رياضيا، مشيداً بالتنظيم المميز للقاء من جانب مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والذى ظهر خلال حفل الختام والمباريات إلى جانب الخدمات المقدمة للفرق.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن اللقاء شارك فيه 520 طالبا وطالبة من 21 جامعة وهى الأزهر، القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط، طنطا، الزقازيق، حلوان، المنيا، المنوفية، قناة السويس، جنوب الوادى، بنى سويف، بنها، الفيوم، كفر الشيخ، سوهاج، دمنهور، دمياط، الأزهر أسيوط، أسوان، وزارة التعليم العالى.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الألعاب التى شاركت فى اللقاء هى كرة الجرس وألعاب قوى حركى وألعاب قوى مكفوفين وسباحة حركى ومكفوفين، وتنس طاولة وكرة طائرة جلوس ورفع الأثقال، وكرة قدم للإعاقات الذهنية وصم وبكم وحركى.

 

ومن جانبه توجه أحمد عبد ربه، مدير عام النشاط الرياضى الطلابى بوزارة الشباب والرياضة، بالشكر لمحافظة الإسكندرية ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، ومسئولى المدينة الشبابية بأبو قير وكلية التربية الرياضية على الاستضافة الكريمة لباراليمبياد الجامعات المصرية.

 

وأضاف عبد ربه أن هذا اللقاء يعد من المشروعات الناجحة التى تنظمها الإدارة العامة للنشاط الطلابى وتحرص دائما على تنظيمها بشكل سنوى، مؤكدا أن هذا اللقاء يخدم قاعدة مهمة وهى فئة أصحاب من طلاب الجامعات المصرية.

 

واختتم مدير النشاط الطلابى كلمته بأن مثل هذه اللقاءات بمثابة نواة لاكتشاف المواهب الرياضية من جميع أنحاء الجمهورية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة