"أنا شهيرة.. أنا الخائن".. حكاية ثنائية روائية تتجسد على الشاشة الصغيرة

الأربعاء، 21 مارس 2018 12:06 ص
"أنا شهيرة.. أنا الخائن".. حكاية ثنائية روائية تتجسد على الشاشة الصغيرة أنا شهيرة وأنا الخائن
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأعمال الأدبية الجيدة تعرف طريقها إلى الخلود، ويأتى ذلك ربما عن طريق تحويلها إلى مسلسل تليفزيونى أو عمل سينمائى، ليحفظ فى ذاكرة الجمهور كنص وصورة.

ومن بين الأعمال التى عرفت طريقها إلى الشاشة الصغيرة، مؤخرا، كانت ثنائية الكاتبة السعودية نور عبد المجيد "أنا شهيرة.. أن الخائن"، والتى تعرض الآن على إحدى الفضائيات، فى مسلسل يحمل نفس الاسم، من بطولة الفنان أحمد فهمى والفنانة ياسمين رئيس، وهى رواية من جزئين، صدرت عن الدار المصرية اللبنانية، عام 2013، وتدور الرواية على لسان البطلين، حيث تحكى شهيرة حكايتها كما عاشتها، ويحكى رؤوف فى "أنا الخائن" حكايته كما جرت معه، وهو يمثل الوجه الآخر لشهيرة أو الطرف الثانى فى العلاقة.

وتتخذ الروايتان من الخيانة الزوجية والانتقام بطلاً رئيسيًا فى الحكاية، فبعد أن قام رؤوف بخيانة شهيرة تقرر الأخيرة الانتقام بنفس الطريقة، بدافع الثأر لكرامتها الشخصية، لكن الأمر كان مريرًا على كليهما، وبحسب تصريحات تليفزيونية لكاتبة العمل نور عبد المجيد فإن أحداث الرواية مستندة إلى قصة واقعية حدثت بالفعل أخبرتها بها بطلتها الحقيقية.

أنا شهيرة
أنا شهيرة
 
انا-الخائن
أنا الخائن

وفى سبتمبر من عام 2016، تعاقد المنتج هانى أسامة مدير عام الشركة بالاتفاق مع الكاتبة نور عبد المجيد، لتحويل روايتها المقسمة لجزئين "أنا شهيرة " و"أنا الخائن" لمسلسل تليفزيونى من 60 حلقة على جزئين.

المسلسل
المسلسل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة